فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

طراز الروستيك الأنيق

طراز الروستيك الأنيق

تاريخ: 2022/12/16

أخبارنا

جدول المحتوى

طراز الروستيك من أكثر اتجاهات الديكور تميزًا، فهو يعتمد على التصميمات المستوحاة من الطبيعة 
ومن الغابات والجبال بشكل خاص فتجدين في الغرف الروستيك حواط وأرضيات خشبية وحجرية مع أثاث خشبي 
وديكورات مستوحاة من قرون الغزلان ونقوش جلود الحيوانات.

يبدو هذا الطراز جميلا عند استعماله في غرف النوم، حيث يمنحك تأثير دافئ وأشبه بالعودة الى العصور التاريخية، كما أنه يمثل حالة من التوحد مع الطبيعة،
بخامات عضوية تتنوع بين الخشب والحجر.. ولا شك أن اوقات الراحة والقراءة ليلاً تبدو أكثر روعة في اجواء الروستيك الدافئة وخصوصاً في الشتاء.

وديكورات غرف النوم على طراز الروستيك تعد من أكثر الانماط طلبا حالياً نظراً لما تحققه من صفاء ذهني وأناقة بالاضافة الى الاستعانة
بالخامات العضوية في التصميم والمفروشات وهو اتجاه شائع جدا عالمياً، وفضلا عن ذلك، فإن استخدام هذه الخامات يجعل المنزل دافئاً
لا يتأثر بسهولة بالبرودة الخارجية مما يجعله مثالياً في الشتاء.

نحن وعبر موقع إس إم دي للديكورات في تركيا كنا قد تحدثنا سابقا في عدة اطرزة في عالم الديكور الداخلي ومنها الطراز الحريث والكلاسيكي والمعاصر وغيرها لذا فضلنا ان نتحدث في تقريرنا هذا عن ديكورات الروستيك اهم ما يميزه واستخداماته المناسبة في عالم الديكور الداخلي.. تابعوا قراءة المقال للاستفادة.

طراز الروستيك الأنيق

يعتبر طراز الروستيك هو الطراز المفضل لدى محبي الديكورات العتيقة القائمة على البساطة والتي تحمل القدم والأصالة في تصميم واحد 
معالج بطريقة حداثية لتناسب تطور الذوق في عالم الديكورات المنزلية، فهو التطور الحديث للطراز الريفي الأنيق المميز للمنازل القديمة الدافئة.

 

وككل طرز الديكور والتصميم الداخلي هناك سمات مميزة لطراز الروستيك والتي أرى أن أهمها على الإطلاق هي ميول هذا الطراز 
دائماً لديكورات وأثاث ال Vintage أو بمعنى أخر الديكورات والأثاث العتيق والتي تتميز بالغنى والدفء، حيث يحرص مصممو الديكور دائماً 
على إضفاء اللمسات العتيقة على تصميمات الروستيك واستخدام الخامات العتيقة ذات الملمس المميزة كالأخشاب والجلود.

 

فالأرضيات الخشبية هي قاعدة أساسية لأي مصمم ينوي وضع تصميم على طراز الروستيك، ولا يمنع أبداً في نفس التصميم استخدام خامات 
مختلفة ككسوة الأرائك بالجلد المدبوغ، وربما استخدم المصمم الأحجار الطبيعية في تغطية بعض الحائط.

 

يمكن أحياناً في حالة وجود أسقف خرسانية في المنزل أن يتم تغطيتها بالأخشاب ويتم حملها بعروق خشبية سميكة لإعطاء نفس الشكل لتظهر وكأن السقف من الخشب.
ويمكن تغطية بعض الحواط بالخشب الطبيعي دون دهانه أي على لونه الطبيعي للمسة من الفخامة.

 

كما ان إضافة بعض قطع الأثاث والاكسسوار الكلاسيكية مثل الكراسي المزخرفة والثريات الذهبية في غرفة المعيشة الروستيك
 يزيد من أناقتها وفخامتها ويعطيها مظهر رائع.

 

الأثاث الجلدي الفخم بألوانه التي تتراوح بين البني والأسود يتناسب تمامًا مع الديكور الروستيك. 
واختيار سجادة متميزة يمكنه أن يعطي غرفة المعيشة أناقة إضافية ويكمل مظهرها الجذاب

 

اختيارا ألوان مناسبة للطراز الروستيك

 

اللون الأبيض والدرجات الفاتحة اختيار مختلف للديكور الروستيك إلا أنه يضفي نوعًا من الهدوء والاسترخاء على غرفة المعيشة ويترك مساحة لظهور تفاصيل التصميم الإكسسوارات.

اختيار بعض قطع الأثاث بألوان قوية مثل الأحمر وسط الديكورات الرمادية والبنية يضفي على غرفة المعيشة الروستيك لمسة من الجرأة والمزيد من الدفء والتميز.

تميل الألوان المحايدة إلى الهدوء والسهولة والأناقة في التزيين بها، مما يجعلها الخيار المفضل لمساحة على طراز بيت المزرعة الحديث.
أحد الجوانب المهمة التي يجب مراعاتها، عند التزيين باستخدام الألوان المحايدة، هو جلب أكبر قدر ممكن من النسيج لأنه يخلق الاهتمام والطبقات وهي عوامل مهمة عندما تكون الألوان القوية خارج الصورة. ضع في اعتبارك إقران هذه اللوحة المريحة بالمواد الخام، مثل الخشب.

 

عروق الخشب: -

إضافة عروق من الخشب لأسقف الغرف أو الأعمدة، أو توسيع الشبابيك بإطارات من الخشب الطبيعي يمنح الغرفة أو المساحة المختارة لهذا التصميم طابع ريفي أو جبلي جميل ودافئ.

ويتميز أثاث طراز الروستيك بالبساطة في التصميم والقدم في الشكل مع مراعاة الشكل الحداثي النهائي وهي معادلة صعبة بالطبع
لكنها في النهاية تعطينا الفخامة والأناقة المطلوبة كذلك يتميز طراز منازل الروستيك بمفروشات الأرضيات الصوفية ذات التصميمات القديمة 
والتي يتم نسجها يدوياً على الأغلب.

 

ولنساعدك عبر مدونة إس إم دي للديكورات في تركيا على تصميم غرفة معيشة ومساحات متميزة ورائعة أتينا لكم تصميمات 
بالطراز الروستيك ذات ديكورات فخمة وتصميمات متنوعة تتناسب مع المنزل الكلاسيكي والعصري أيضًا.

شاهدوها معنا وأخبرونا أيها تفضل ورأيكم بهذا الاتجاه..

طراز الروستيك
طراز الروستيك
طراز الروستيك
طراز الروستيك
طراز الروستيك
طراز الروستيك
طراز الروستيك
طراز الروستيك

 

وختاما نعيد التذكير بأن طراز الروستيك أو الطراز الريفي الغربي يعبّر عن فخامة وأناقة لا يمكن إنكارهما، مع بساطة أفكاره وتنويعات ألوانه المحايدة وخاماته الطبيعية. كما يبعث شعوراً وانطباعاً بالدفء في أي غرفة تصمّم على هذا الطراز.

هذا الاتجاه نابع من الطراز الأوروبي الريفي القديم. يمكن إدخال طراز "الروستيك" في كل ركن من أركان البيت، حتى الحمام والمطبخ، ولتختاري ما شئتِ.

تذكروا دائما أعزاءنا انكم الاهم بالنسبة ل مجموعة إس إم دي للديكورات في تركيا فإذا احتجتم استشارات بما يخص مساحاتكم وتملكتكم الحيرة فيما يناسبها يمكنكم التواصل معنا مباشرة وسنكون في الخدمة دائما وابداً.

 

SMDdecoration