فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

الإضاءة في التصميم الداخلي

الإضاءة في التصميم الداخلي

تاريخ: 2023/03/13

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة :

عند الحديث عن الضوء أو الإضاءة يأتي في ذهننا الكثير من الأشكال و التصاميم العصرية المبهرة و الأنيقة إضافة الى القديمة الكلاسيكية منها التي تمنح أحساس الدفء أينما وجدت . تعتبر الإضاءة من الأشياء الضرورية جداً ، كما أنه نادراً ما يفكر معظمنا في استخدام ديكور معين عند وضع الإضاءة، فهم يجهلون أن هذه التفاصيل الصغيرة المهمة في الوقت ذاته تلعب دوراً حيوياً في كل شيء من حولنا . بالإضافة لأنها تساعدنا على الرؤية فهي تمتلك تأثيراً لا يستهان به على شعورنا أثناء التواجد في المكان ما ، نحن نشعر براحة أكبر عند وضع الإنارة في الأماكن الصحيحة و الشكل الصحيح  لتكون إضاءة المكان بمستوى مناسب مريح للموجودين ، و هنا يكمن دور شركات ومصممي الديكور فيما يسمى " التصميم الداخلي للإنارة الداخلية " لكون الإضاءة عنصراً أساسياً قادراً على تعزز الجاذبية الجمالية للمناطق الفارغة أو الخافتة مما يؤثر على حجم الغرفة و يؤثر أيضاً على  كيفية الإستغلال الصحيح للمساحة حيث يمكن تحسين حتى أضيق المساحات من خلال خطة إضاءة مدروسة .

 فهي من أهم العناصر المؤثرة فى تصاميم الديكورات لمختلف الأماكن وتشكيلها , فهي التى تعطي التوازن والتناغم اللازم بين جميع عناصر الديكور وتعطي جمالاً وجاذبية في المكان وخاصة عند عمله من قبل الشركات المتخصصة في هذا المجال لتحصلوا على النتيجة المبهرة التي تنتظرون . 

 

2- لماذا الاضاءة  يجب ان تكون مدروسة بالتصاميم الداخلية :

الصورة 1

إنه من الضروري أن تكون الإضاءة مدروسة في ديكورات المنزل لأنها تؤثر على المظهر العام للمكان , ديكورات الإنارة الداخلية موضوعٌ أكثر تعقيداً مما يظهر عليه على المصمم أن يركز في أدق التفاصيل ابتدائاً من ألوان طلاء المكان إلى مساحته والأثاث وصولاً إلى شخصية و ذوق الأشخاص الذين يتواجدون في هذا المكان ، ليحصل في النهاية على الشكل المثالي الذي يناسب المالك ، و من ناحية آخرى تعمل شركات تصميم ديكورات الانارة على الربط بين خامة و نوعية الأدوات و التصاميم المستخدمة في مكان ما بما يتناسب مع مكونات هذا المكان ومحتوياته لخلق بيئة منظمة متناسقة و متقنة ، و هنا  نكون وصلنا للجزء الأكثر تعقيداً و الذي يحتاج إلى براعة ملموسة و الكثير من الخبرة والإتقان ألا و هو توزيع معدات الإضاءة و وضع كل جزء منها في مكانه المثالي لتحقيق التجانس و التوازن المطلوب بين جميع أجزاء المنطقة التي يعمل المصمم عليها من أثاث و ديكورات الإضاءة إضافة إلى الإكسسوارات الموجودة ، و كل ذلك يصب في الهدف الرئيسي وهو الحصول على مكان راقي أنيق يحمل الطابع الذي تحبه و يعبر عنك . و ننوه هنا لأهمية التعاون بينك وبين شركة الديكور التي تتعامل معها لتستطيع تقديم كل ما يناسبك .

لمشاهدة فيديوهات لتصاميم الإنارة الداخلية اضغط هنا

3- أنواع الإضاءة بالتصاميم الداخلية :

1-إضاءة الطبيعية : 

يمكن الاستفادة من الإضاءة الطبيعية التي تصدر عن ضوء الشمس بحيث يتم تنسيق الإضاءة المستخدمة في المكان من حيث التموضع و الألوان مع الأثاث ، كما يمكن الاستفادة من ضوء الشمس لتوجيهه لأماكن محددة أو التقليل من سطوعه من خلال إضافة الستائر المخصصة لذلك بأشكال و ألوان مختلفة .

2-إضاءة الجدران  : 

تستخدم معدات خاصة تختلف أماكن تموضعها من مكان إلى آخر باختلاف شكلها و باختلاف ديكورات الجدران الموجودة و الألوان المدرجة ضمنها ، و لا ننسى أن اتجاه المكان و إنارته الصباحية الطبيعية هي عامل مؤثر ومهم جداً يأخده مهندس الديكور بعين الاعتبار في اختيار المكان المناسب و اتجاه معدات الإضاءة إضافةً إلى اختيار ألوانها ودرجاتها و حجمها ، فينتج ديكور إضاءة بالغ الأناقة و الجمال . 

3-إضاءة السقف : 

هي إضاءة توضع  في سقف الغرفة و يتم اختيارها بناءاً على الكثير من العوامل منها مساحة المكان ،أبعاده ، طلاءه و أخيراً الأثاث المتواجد فيه . كل تلك العوامل تؤخذ بعين الاعتبار لدينا إذ يشرع المهندس في وضع معدات الإنارة ، توجيهها و ضبط مستوى سطوعها ليتناسب مع المكان المحيط ، و يعطيه التناسق و الجمالية المطلوبة .

4-الإضاءة السفلية : 

هي إضاءة تستخدم فى الغرف والامكان التي يكون فيها السقف عالياً وذلك لزيادة التنسيق بين أبعاد المكان, يعتمد هذا النوع من الديكورات في غرف النوم ، الصالونات و الأوتيلات بشكل كبير ، كما تتنوع أشكالها وتصاميمها ، عندما توضع بالشكل والمكان المناسب تضفي على المكان لمسات إبداعية مبهرة ، تؤثر بشكل كبير على طاقة المكان .

5-الإضاءة الجانبية :

هذا النوع من الإضاءة غالباً ما يكون صغير الحجم يتوضع  على جوانب الغرف أو الجدران ويمكن إضافتها ضمن أي إكسسوار جانبي نظراً لصغر الحجم ، و يعد ذلك أمراً رائعاً تستغله شركات الديكور لتضفي لمسة أنيقة على معداتها فهي تعلم كيفية تنسيقها بالطريقة الصحيحة وتوزيعها .

الصورة 2

4-أنواع أخرى حول تصاميم الإضاءة الداخلية :

ويمكن أن تدخل ديكورات الإضاءة الداخلية في الكثير من التصاميم نظراً لتعدد و تنوع أشكالها التي تناسب كل مكان و كل شيء ، و اللمسات الجذابة التي تضيفها أينما وضعت بحيث :

يمكننا الإستفادة في أحواض الأسماك بحيث تكون موضوعة  بشكل أنيق يتناسب مع ألوان الأسماك الموجودة كما تماشي الديكوات المستخدمة في المكان بشكل عام  يضفي ذلك  منظراً رائعاً و مميزاً .

الصورة 3

 يمكن استخدامها في إنارة الشلالات الاصطناعية عن طريق تثبيت معدات إضاءة داخلية خلفه تعطي أضواء من داخل الشلال الى خارجه فيضفي شكلاً خلاباً .

كما يمكن إضافتها في المسابح وأحواض الاستحمام بحيث تعطي رونقا مميزا للمكان و تجعل منه أكثر جاذبية وخاصة في الليل مع الحذر من مخاطر التيار الكهربائي واتخاذ الإجراءات المناسبة من نوعية الأضواء المقاومة للماء والمعزولة بشكل آمن ، يستطيع المصمم وضعها بأسلوب متناسق يتماشى مع المناسبة التي زُين من أجلها حيث يرغب الكثيرون في إقامة حفلاتهم الشخصية و مناسباتهم المهمة على تراسات المسابح كحفلات أعياد الميلاد واحتفالات نجاح مشروع أو شركة ما . لذلك هذا  من أهم استخدامات ديكورات الإضاءة الداخلية .

 

5-ماذا تقدم لكم شركة SMD Decoration من تصاميم إضاءة داخلية:

تقدم لكم شركة SMD Decoration أفضل التصاميم والديكورات العصرية المواكبة لكل الابتكارات الحديثة أولاً بأول و مواكبة لعصر التكنولوجيا والحداثة في الانارة الداخلية بجميع أنواعها ، والمعدات المستخدمة و التصاميم المتبعة . و من ناحية آخرى يوجد لدينا الجانب المعاكس تماماً ديكورات ترضي الأذواق الكلاسيكية . نجمع كل هذه الأفكار لتصب في تقديم ما يناسبكم و يرضي شغفكم في الحصول على التنظيم و الجمال بأرقى أشكاله و جودته وأنسب الأسعار 

للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا