فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

أفكار للتصميم وكيفية ترتيب الأثاث

أفكار للتصميم وكيفية ترتيب الأثاث

تاريخ: 2022/12/16

أخبارنا

جدول المحتوى

هنا في هذه المساحة الصغيرة عبر مدونة إس إم دي للديكورات في تركيا سنقدم لكمن في هذا المقال، أفكار للتصميم وكيفية ترتيب الأثاث مرفق بنصائح بعض مهندسي الديكور مع عرض أمثلة على التخطيط لمساعدتك في إنشاء غرفة جلوس مثالية وجميلة.. تابعونا.

من السهل أن تجد نفسك مشلولًا بسبب التردد عند مواجهة غرفة فارغة. قد يكون ترتيب الأثاث وتحديد مكان وضع كل عنصر من عناصر مساحة المعيشة الخاصة بك مهمة صعبة وتستغرق وقتًا طويلاً.

نقدم أدناه نصائح حول كيفية ترتيب الأثاث في غرفة المعيشة، وكثير منها ينطبق على جميع المساحات في منزلك. 
أولاً، سنقدم 12 مؤشرًا لتصميم تخطيط يتدفق جيدًا، متبوعًا بنماذج تخطيطات قد تناسب غرفة معيشتك الخاصة. بعد ذلك سنجيب عن بعض الأسئلة الشائعة حول وضع الأثاث.

نصائح وأفكار للتصميم وكيفية ترتيب الأثاث
 


 

لنبدأ بالعديد من النصائح المجربة والصحيحة لمساعدتك في ترتيب الأثاث والديكور في غرفة المعيشة الخاصة بك.

ارسم خطة أرضية

من الأفضل أن تبدأ بخطة شاملة. خذ قياسات غرفتك لإنشاء تخطيط باستخدام أداة عبر الإنترنت أو قلم وورقة رسم بياني من الطراز القديم. 
قم بقياس قطع الأثاث الموجودة لديك، ثم قص قطع الورق لتمثيل كل قطعة، والتي يمكنك تحريكها على مخطط الأرضية.

ستساعدك هذه العملية في تحديد ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك عند تصميم الغرفة. هل هو تدفق حركة السير أم العناصر الأسلوبية أم تسهيل
المحادثات بين الزوار أم لفت الانتباه إلى نظام الترفيه؟ بمجرد الانتهاء من وضع خطة، سيكون لديك فكرة أفضل من أين تبدأ.

  1.  

اختر نقطة اتصال
 


 

من المهم اختيار نقطة محورية لغرفة المعيشة الخاصة بك. يمكن أن تكون مدفأة أو نافذة كبيرة أو تلفزيون أو رف كتب أو طاولة قهوة أو قطعة فنية. 
لتقرر بعد ذلك، ثم اسأل نفسك: ما الذي تريد أن يلاحظه الناس أولاً عند دخولهم الغرفة؟

بمجرد اختيار نقطة محورية، يمكنك التصميم حولها، وزاوية الأثاث والديكور لجذب العين إليها.

 جلب التوازن
 


 

لتحقيق التوازن في مساحتك، ضع في اعتبارك أشكال وألوان أثاثك وديكورك. قم بتجميع القطع لإنشاء ترتيبات مع مجموعة متنوعة جذابة من الأشكال والأشكال.

تتمثل إحدى طرق تحقيق التوازن في الجمع بين العناصر ذات الزخارف الزاهية والعناصر المحايدة. على سبيل المثال، إذا كان لديك كرسي ملون بارز، ضعه بجوار ديكور صامت مع دمج نفس اللون المميز في مكان آخر بالغرفة. 
سيساعد هذا في جعل مساحتك ممتعة من الناحية الجمالية ومثيرة للاهتمام بصريًا.

إنشاء مناطق محادثة
 


 

من المهم إنشاء مناطق محادثة في غرفة المعيشة. ضع الأرائك والكراسي بحيث يمكن للضيوف الجالسين التحدث مع بعضهم البعض بشكل طبيعي،
دون إجهاد أعناقهم أو الاضطرار إلى تحريك الأثاث. في غرفة صغيرة، يمكنك التركيز على مكان واحد فقط حيث يمكن للناس الجلوس والدردشة، ولكن في غرفة كبيرة، قد ترغب في إنشاء العديد من هذه المناطق.

يتضمن إنشاء مناطق محادثة توقع كيفية استخدام الأشخاص للمساحة. على نفس المنوال، لا تترك كرسيًا يطفو من تلقاء نفسه. 
ضعه بالقرب من الأريكة حيث يمكن للجليسة التفاعل بسهولة مع الآخرين أو لتسهيل القراءة أو الأنشطة الأخرى، قم بإقرانها بطاولة جانبية ومصباح أرضي.

أرضي الغرفة بسجادة
 


 

في منطقة الجلوس الرئيسية الخاصة بك، اربط العناصر معًا باستخدام سجادة كبيرة. تأكد من أنها كبيرة بما يكفي لتستلقي تحت كل الأثاث. 
الاستثناء هو القطع الكبيرة، مثل الأريكة، التي يمكن أن تجلس مع وضع أرجلها الأمامية وأرجلها الخلفية من السجادة.

6. النظر في تدفق حركة المرور
 

يُعد الأسلوب جزءًا كبيرًا من تصميم الأثاث، ولكن تدفق حركة المرور أكثر أهمية في إنشاء مساحة وظيفية. 
تأكد من وجود مسار واضح ومريح في جميع أنحاء الغرفة ليتمكن الأشخاص من التنقل فيه. 
للقيام بذلك، ضع الأثاث على مسافة عدة أقدام - حتى في الأماكن التي يسير فيها الناس كثيرًا.

 طبقة الإضاءة

لإنتاج طبقات جذابة من الإضاءة في غرفتك، استخدم مزيجًا من المصادر: التركيبات العلوية لإنتاج الإضاءة المحيطة أو الشمعدانات أو مصابيح الأرضية للإضاءة المميزة ومصابيح الطاولة لإضاءة المهام. 
للتنوع، قم بترتيب ارتفاعات المصادر المختلفة. وجِّه التركيبات في اتجاهات مختلفة بحيث تتشابه مع بعضها البعض بطرق تفاعلية. قم بإقران مصابيح الأرضية بكراسي الاسترخاء، واستخدم مصابيح الطاولة الأنيقة على الطاولات الجانبية لتفتيح الزوايا الداكنة.

فكر في المقياس والنسبة

سيساعدك أخذ الحجم والنسبة في الاعتبار على تجميع قطع الأثاث بترتيبات ذات مظهر طبيعي. مقياس يشير إلى حجم الكائن.

النسبة تشير إلى العلاقة بين أحجام الأشياء المختلفة.على سبيل المثال، يمكن موازنة قطعة أثاث كبيرة بقطعتين أصغر. هذا هو السبب في أن وضع كرسيين على الجانب الآخر من الأريكة غالبًا ما يكون اختيارًا أنيقًا وعمليًا.
يمكنك أيضًا التفكير في تنويع ارتفاع عناصر الديكور الخاصة بك. قم بتنويع ارتفاعات ظهور الكرسي، ومواضع الأعمال الفنية والإكسسوارات
على طاولة أو رف.

إدخال بعض غرف التنفس

قد يكون من المغري دفع الأثاث نحو الجدران لإخلاء بعض المساحة. ومع ذلك، فإن سحب عدة أقدام، أو عدة بوصات على الأقل، من الحائط يوفر مساحة أكبر للتنفس ويجعل المساحة الداخلية تبدو أكبر. 
على سبيل المثال، يمكن أن يساعد تحريك أريكة وكرسي مميز بالقرب من وسط الغرفة في إنشاء تدفق هواء أفضل بالإضافة إلى مناطق محادثة أكثر راحة.

أفكار للتصميم -طاولات طول ذراع من الجلوس

 

القاعدة الأساسية الجيدة هي وضع الطاولات على مسافة ذراع من الجلوس. على سبيل المثال، ضع طاولة قهوة على بعد حوالي 18 بوصة من الأريكة بحيث تكون في متناول اليد ولكن ليست قريبة جدًا.

إذا كنت ترغب في وضع طاولات جانبية عند كل طرف من أطراف الأريكة، فيجب أن تكون جميع القطع بنفس الارتفاع تقريبًا حتى يبدو الترتيب موحدًا.

أفكار للتصميم وكيفية ترتيب الأثاث-حافظ على النوافذ خالية

 

بشكل عام، ستحتاج إلى ترتيب أثاثك بحيث لا يسد نوافذك، وبالتالي السماح للضوء الطبيعي بالمرور وإضاءة الغرفة. 
يعد وضع الأريكة أسفل النافذة أمرًا جيدًا طالما أن هناك عدة بوصات من المساحة بين أعلى واحدة وأسفل الأخرى.

ربط كل ذلك مع العمل الفني

 

أخيرًا، هناك طريقة رائعة لربط التصميم الخاص بك معًا وهي اختيار اللوحات الفنية الجدارية التي تكمل الديكور ونظام الألوان الخاص بك. 
فوق أريكة أو طاولة كونسول مكان جيد لتعليق عمل فني. تأكد من أن العمل كبير بما يكفي ليثبت على الأثاث - يجب أن يمتد بمقدار ثلثي عرض القطعة الموجودة تحته.

لمزيد من النصائح المتخصصة حول الديكور المنزلي يمكنكم تصفح بقية المقالات التي أسهبنا فيها عن عالم التصميم الداخلي لكل مساحة.

هنا نترككم مع بعض التخطيطات لأثاث غرفة المعيشة...

أفكار للتصميم
أفكار للتصميم
أفكار للتصميم