فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

الخشب و أنواعه و استخداماته في الأثاثات

الخشب و أنواعه و استخداماته في الأثاثات

تاريخ: 2023/03/26

أخبارنا

جدول المحتوى

1–المقدمة :

الخشب و أنواعه هو  مادة عضوية مسامية ورطبة يسهل قطعها وتشكيلها ، تتكيف بسهولة مع البيئة الخارجية حيث تتعرض للتأثيرات الخارجية ، وتتخذ أشكالاً عديدة.

وهي المادة الأساسية التي تستخدم  في بناء المنازل ، كما تستخدم في صناعة الأثاث للمنازل والمكاتب وغيرها.

يعتبر الخشب و أنواعه  من أهم الموارد الطبيعية لما له من خصائص طبيعية وتركيب كيميائي ، فهو يستخدم في مختلف المجالات التي نحتاجها بشكل أساسي في الحياة اليومية ، بما في ذلك صناعة الأثاث والآلات الموسيقية والورق والفحم وأيضًا لما له من القوة والبساطة المناولة تستخدم كمواد عازلة في

من أعمال البناء. 

ويستخدم الخشب فى اعمال الديكور الداخلي  حيث تتم عملية تنسيق ودمج خصائص المبنى من الداخل وضمان جميع الشروط اللازمة للاستخدام الصحيح.

الديكور الداخلي  هو علم يكيّف الثقافات المختلفة ودمج  العناصر الجمالية في إطار استخدامات وعادات الأجداد ، ويقوم الديكور باستخدام  الخشب و أنواعه   على تقنيات الإبداع والابتكار. بكل خاماتها ومساحاتها وأماكنها واضوائها للحصول على الديكور الداخلي المتكامل ، الخشب و أنواعه يحتوي على كثير  من الأذواق المختلفة،  الخاصة بالألوان والخامات  طريق التنظيم والترتيب 

 

 تقوم شركة SMD Decoration  بتقديم فن   الديكور الداخلي  وفق خدمات ابداعية وجمالية  وتبين  لك عزيزي القارئ الخشب و أنواعه    وفق مايلي

 صورة 1

 

2–مصادر استخراج   الخشب و أنواعه     .

يتم استخراج  الخشب و أنواعه      من النباتات الموجودة داخل وخارج الغابات ، وخاصة الأشجار والشجيرات ، وتتكون الخلايا الخشبية من السليلوز وشبه السليلوز المتماسكة معًا بواسطة مادة تسمى الخشب الحيوي. مصدر  الخشب و أنواعه     هو الغابات وأشجارها وشجيراتها. مع تزايد الطلب على الأخشاب بسبب الاستخدامات المختلفة.   

تعمل المصانع الآن على قطع أعداد كبيرة من الأشجار مما أدى إلى الاحتباس الحراري لأن الغابات هي نفس الكوكب مصدر للأكسجين وتساعد في الحفاظ على توازن الطبيعة. قامت المصانع بزرع غابات مؤقتة للاستخدام الصناعي وزرع الشتلات لتحل محل

شجرة تم قطعها لسد هذا النقص. استخرج العلماء أيضًا نوعًا جديدًا من الشجيرات عالية الجودة وسريعة النمو وزرعوها في هذه الغابات المؤقتة للأغراض الصناعية.

 

 لمشاهدة فيديو عن خطوات فن   الديكور الداخلي   اضغط هنا 




3-  الخشب و أنواعه  المستخدمة في صناعة الديكور     . 

   صورة 2

هناك العديد من  الخشب و أنواعه  الطبيعية والتي من صنع الإنسان ، ولكل منها مزايا وعيوب واستخدامات تختلف من نوع لآخر.

الأنواع الرئيسية من الأخشاب لصناعة الكراسي والأبواب والأرضيات والديكورات الخشبية الأخرى هي :

النوع الأول الخشب الطبيعي 

يعرف  الخشب الطبيعي على أنها كتل من الخشب مقطوعة إلى أحجام وأشكال محددة من أنواع مختلفة من الأشجار وتباع وفقًا لحجمها.

ينقسم هذا النوع من الخشب إلى قسمين  : 

1- الخشب الصلب 

 يتميز بأعلى قدر من المتانة والمرونة ويتم الحصول عليه من الأشجار المتساقطة الأوراق وكاسيات البذور ، والتي تتكاثر عن طريق الزهور. يوجد الخشب الصلب أيضًا في أنواع أخرى من الأشجار ، بما في ذلك البلوط ، الخشب الصلب هو أحد أغلى الأخشاب وأكثرها صعوبة في إنتاجها واستخدامها.

تبين شركة SMD Decoration  أبرز انواع الخشب الطبيعي الصلب واستخداماته:

  • خشب الصاج: هو من أفضل الأخشاب وأكثرها قيمة في الديكور لما له من صلابه وقوة كبيرين ، كما أنه مقاوم للحرارة والرطوبة ولديه القدرة على النعومة والتلميع ، وتجدر الإشارة إلى أنه يستخدم في أعمال الديكور وفي صناعة الأثاث الخشبي الطبيعي.
  • خشب الجاوي: لونه مشابه جدًا لخشب الصاج مع اختلاف أنه يتنوع بين الأصفر الفاتح والأحمر ، ويتميز بقدرته على امتصاص الرطوبة ، ويمكن استخدامه أيضًا في صنع النوافذ ، مثل أنواع الأبواب الخشبية 
  • خشب الزان: لونه بني فاتح نوعاً ما ، يتميز بالقوة والصلابة العاليتين ، المظهر الجميل ، الوزن العالي وسطحه لا يوجد فيه مسامات  ، كما يعتبر من أفضل أنواع الخشب. كنوع من الخشب للمطبخ.
  • خشب الماهوجني :  على الرغم  من سعره المرتفع ، إلا أنه فريد من نوعه في لونه المحمر ، وعمره الطويل نسبيًا ، ومقاومته للماء.يدخل كذلك في صناعة الكراسي الخشبية
  • خشب البلوط: يعتبر من أكثر أنواع الأخشاب شيوعًا في الأثاث بجميع أشكاله ، ويتميز هذا النوع من الخشب بلونه الأحمر والأبيض ، وصلابته العالية وتشابهه مع خشب الزان ، ولكنه من أبرز عيوبه . إنها باهظة الثمن وتحتوي على مسام.
  • خشب القيقب: وهو خشب ذو لون أحمر غامق يشبه إلى حد بعيد خشب الزان فيما عدا أن حبيباته بيضاء وغالبًا ما يستخدم لصنع أرضيات خشبية طبيعية وأثاث فاخر باهظ الثمن.
  • خشب روسي : يعتبر هذا النوع من أفضل الأخشاب المستخدمة في صناعة غرف النوم حيث أنه ذو لون أحمر فاتح ومن المعروف أنه خالي من العقد وبتكلفة أقل من الأنواع الأخرى من الأخشاب الطبيعية المزخرفة.

2- الخشب اللين

هو الخشب المأخوذ من أشجار الصنوبريات . يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع انتشارًا في العالم ،  كما أنه منتشر على نطاق واسع في دول البلطيق وأمريكا الشمالية والصين ، ويشيع استخدامه في بناء وإنتاج طاولات الخشب الطبيعي. وأنواع أخرى من الأثاث المنزلي.

 

تبين شركة SMD Decoration  أبرز انواع الخشب الطبيعي اللين واستخداماته:

  • الخشب الأبيض: من أشهر الأخشاب اللينة نظراً لتكلفته المنخفضة، ويُعرف بأنه كثير العُقد وضعيف، كما أنه يتأثر بشكل كبير بالرطوبة، أما بالنسبة لاستخداماته، فهو يدخل بشكل أساسي في أعمال الطوبار، ولا يُمكن استخدامه أبداً في صناعة الأبواب أو الشبابيك
  • خشب السويد: يتوفر هذا النوع من الخشب ذو اللون الأبيض المائل إلى الاصفرار بخمس وذلك تبعاً لنسبة العُقد الموجودة فيه، كما ويُعد خشب السويد من أبرز أنواع الخشب في الديكور كونه يُستخدم في صناعة الأبواب والشبابيك وغيرها من ديكورات المنزل
  • الخشب الأمريكي: يشبه  خشب السويد من حيث الخصائص، إلا أنه لا يحتوي على عُقد، ويتم استخدامه في صناعة الابواب والمطابخ.
  • خشب الفينو: يتميّز بأنه أخف وزناً بالمقارنة مع الخشب الأبيض، ويتم استخدامه عادةً في صناعة الأثاث والديكورات المنزلية،

النوع الثاني - الخشب صناعي 

عند الحديث عن أنواع الخشب في الديكور ، لا يسع المرء إلا أن يذكر الخشب الصناعي ، والذي وجد في السنوات الأخيرة تطبيقًا واسعًا في عالم التصميم الداخلي والأثاث. هو بديل جيد للخشب الطبيعي ، والذي يمكن صنعه من نشارة الخشب مع إضافة مواد أخرى للخشب الصناعى. في الآونة الأخيرة تم استخدامه على نطاق واسع في المفروشات المنزلية والتشطيبات. 

تبين شركة SMD Decoration  أبرز أنواع الخشب الصناعي  واستخداماته:

  • خشب الأبلكاش  يتميز بأنه متماسك بشكل كبير، ذلك فضلاً عن أنه شديد المقاومة للمياه. تتم صناعة هذا النوع من الخشب باستخدام شرائح رقيقة من القشور الخشبية، حيث يتم وضع الشرائح بالترتيب طبقة تلو الأخرى في اتجاهات متعاكسة ثم يتم كبسها بالمكابس مع استخدام الغراء والحرارة
  • خشب MDF  :  تُصنع ألواحه عن طريق خلط نشارة الخشب الناعمة مع المواد اللاصقة ثم ضغطها لتشكّل الألواح، ويعتبر هذا النوع من أشهر أنواع الخشب في الديكور وأكثرها انتشاراً بفضل خصائصه القوية، ذلك فضلاً عن أسطحه الناعمة القابلة للدهان على خلاف الأنواع الأخرى من الخشب.

 

  • خشب الكونتر : يُصنّع  من أجزاء صغيرة من الخشب الطبيعي، حيث يتم رص تلك القطع إلى جوار بعضها البعض دون ترك أي مسافات فيما بينها. تكون ألواح هذا النوع مغطاة من الأعلى والأسفل بقشرة، ويتم ضغطها باستخدام الحرارة بعد وضع المواد اللاصقة بين القطع، ويجدر بالذكر أن مميزاته تشمل خفة الوزن والقوة وكذلك المقاومة للانحناء والانكماش.
  • خشب الهاردبورد تتميز ألواح خشب الهاردبورد بأنها أقوى وأفضل أنواع الخشب في الديكور بالرغم من سمكها الرفيع. إلا أن هذا النوع من الخشب يتم ضغطه تحت تأثير درجات حرارة أعلى وقوة أكبر كي تصبح أكثر كثافة ومتانة، ذلك بالإضافة إلى أن أحد أسطح خشب الهاردبورد يكون ناعماً، بينما يكون الآخر خشناً

صورة 3

  

4– الخشب و أنواعه   والخدمات المقدمة من قبل  شركة SMD Decoration  .

صورة 4

ان  شركة SMD   Decoration تمتلك أ شخاصٌ متخصصون بأعمال الديكور الداخلي  وتنسيق الألوان وقادرون على تصميم الديكور الداخلي  بإتقانٍ كامل،  كما تساعدكم على اختيار الأنواع المناسبة للأخشاب و الأثاثات التي تزين المكان الخاص بكم 

وهكذا وبعد الكثير من الخدمات الرائعة التي تقدمها شركتنا في مجال الديكور تَبين لك أنها الخيار الأفضل للحصول على أفضل الأنواع من الأثاثات المصنوعة من أفخر الأخشاب .

ان شركة SMD Decoration     تنصح كل  مهندس عند تنفيذ  الديكور الداخلي  اتباع  طريقته في عملية التحضير للمشروع ويعطي ابداعه  الذي يقوم به للوصول الى النتائج المرجوة .

تحاول شركة SMD Decoration السير على السياسات السابقة والشروط الإضافية الموضوعة من قبل الزبون وتطبيقها في كل مراحل الديكور الداخلي وذلك لإرضائه والحصول على ثقته  و المحافظة على جدارتها وقوتها في سوق العمل بسمعتها الطيبة في الديكور الداخلي.

 

للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا 

 

نود أن نشير إلى أن SMD Decoration   للتصميم الداخلي والديكور في تركيا لا تستخدم  عملات البيتكوين أو العملات الرقمية  في تعاملاتها التجارية بل تتقاضى اتعابها عن طريق العملات الورقية أو التحويلات المصرفية.