فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

أنواع البرامج الهندسية

أنواع البرامج الهندسية

تاريخ: 2023/03/12

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة : 

تأتي دراسة الهندسة مع تحدياتها ، ويأتي معها صعوبات عديدة تواجه المهندسين في حياتهم اليومية فإن وجود تطبيقات التصميم المناسبة ستسهل تطبيق الاحترافية في الأعمال الهندسية والتصاميم الحية . سنقدم لكم بعض التطبيقات التي ترفع القدرات الهندسية وتطور احترافية المهندس في التصاميم ثلاثية الأبعاد تعتمد في عملها على الواقع الافتراضي والأشكال الهندسية ، فبالطبع يجب الحديث عن أهم هذه التطبيقات التي نستخدمها في مجال عملنا ونقدم بواسطتها أفضل التصاميم المدروسة بعناية من قبل طاقم العمل من فنيين ومهندسين محترفين .

الصورة 1

 

2-أهمية برامج التصميم الهندسية :

تساعد التطبيقات الهندسية على القيام بتصميم الأعمال الهندسية المعقدة والتي تحتاج جهداً كبيراً لرسمها بالطريقة التقليدية .

فمع تطور التكنولوجيا قد تم تطوير تطبيقات هندسية كثيرة مفيدة وفعالة جدا في التصميم الهندسي والمعماري تختصر الوقت والجهد وتساعد في تقديم أفضل المشاريع بمنظورات هندسية متقنة واحترافية .  

ونحن في شركة SMD Decoration نعتمد على طاقم مهندسين خبراء باستخدام أغلب التطبيقات الشهيرة وأهمها التي سنتطرق لذكرها في هذا المقال .

لرؤية بعض الفيديوهات من الأعمال السابقة اضغط هنا 

الصورة 2

 

3-مجالات برامج الهندسة المعمارية والديكور :

التطبيقات الهندسية هي أهم الأدوات التي تحقق فعالية كبيرة وتسرع وتيرة العمل في مجالات الديكور والتصميم المعماري ، تخدم هذه التطبيقات المهندسين والمصممين الذين يدرسون أي مجال تصميم ثلاثي الأبعاد من المجالات الهندسية (الديكور-العمارة المدنية-الميكانيك) حيث تعتمد على الرسم والتصميم الهندسي وانجاز الحسابات الرياضية والفيزيائية الخاصة بهذه التصاميم ، فلن تجد في الوقت الحالي أي مهندس يعتمد على الطرق القديمة التقليدية بدون برامج التصميم المتطورة بعد أن أصبحت التكنولوجيا أهم أدوات العصر الحديث ، نذكر من هذه التطبيقات الهامة : 

  1-تطبيق Autocad 360

يتميز هذا التطبيق  بإمكانية تحميل وفتح الملفات بشكل مباشر من الايميل على جهاز الكمبيوتر .

 وأيضاً يقوم Autocad 360 بإنشاء رسومات 2D و رسومات 3D بكل سهولة وإتقان 

و يمكن المهندس التنقل بسلاسة في الرسومات ذات الحجم الكبير إضافة إلى ميزات التكبير واللمس المتعدد .

ويتيح لنا ميزة أداة GPS داخل التطبيق لإختيار منطقة معينة بتضاريسها ووضعها الجغرافي لبناء أي مخطط أقرب للمشروع الواقعي و للتوجيه الصحيح داخل الرسم و أخذ كل قياساتها دون التوجه لمنطقة العمل على أرض الواقع .

 

 يمكنك مشاركة التصميم مع الخبراء الآخرين القائمين على المشروع والمستثمر  أو مالك المشروع بسهولة وبشكل مباشر عبر  البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الإجتماعي  .

كما يوفر تطبيق Autocad 360 إمكانية كتابة النصوص على الرسم ووضع كافة الملاحظات التي تريدها دون الحاجة لإستخدام المخططات الورقية .

هذا التطبيق يعد مجاني بالكامل ، يتوفر بنسخة لأجهزة أندرويد التي تعمل بنظام 4.0.3 فما فوق ،وهو متاح على المتجر الرسمي google play

و يتوفر Autocad 360 أيضاً بنسخة لأنظمة تشغيل iOS وأجهزة الآيفون ، ويوجد على متجر App Store 

وكذلك بالتأكيد توجد نسخة مناسبة لأنظمة تشغيل ويندوز فون عبر موقع Microsoft .

 

2-برنامج Planner 5D :

يمكنك من خلال التطبيق القيام بتصفح دليل العناصر الذي يتم تحديثه بشكل مستمر ، ابتداءً من الأثاث ، والأجهزة المنزلية ، والديكور ، والأدوات المنزلية ، وانتهاءً بميزات المناظر الطبيعية ، بالإضافة إلى دليل من الألوان ويضم أكثر من 3000 عنصر تقريبا 

يعتبر هذا التطبيق هو عنصر أساسي بتصميم الديكورات الداخلية والخارجية

ويعد Planner 5D أداة تصميم شاملة تتيح لمهندسي الديكور وأصحاب الخبرة إنشاء تصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد لمشاريعهم ، وإنشاء صور واقعية للتصميم الداخلي من الأرضية  والسقف الجدران إلى التفاصيل النهائية، من خلال ميزات سهلة الاستخدام وبسيطة ، لا تتطلب مهارات خاصة أو خبرة كبيرة .

تطبيق Planner 5D متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ، و لمستخدمي آيفون وآيباد على متجر آبل ستور .

  

 3- تطبيق BIMx

إذا كنت تستخدم برنامج التصميم المعماري ARCHICAD فسيكون تطبيق BIMx خيارًا مثاليًا لك ، بحيث يقوم هذا التطبيق بعرض التصاميم أو مشاركتها مع المقاولين والعملاء  بسهولة عن طريق  هاتفك أو جهازك اللوحي ويساعد على سير العمل بأكمله خاليًا من المتاعب حيث يوفر التطبيق تحكم كامل في المشاريع من خلال الحصول على بيانات ومعلومات دقيقة من النماذج ثلاثية الأبعاد ، وكذلك النماذج ثنائية الأبعاد . 

كما يتوافق التطبيق مع منصة الواقع الافتراضي Cardboard VR التابعة لجوجل ، مما يسمح بمعاينة التصاميم ثلاثية الأبعاد والتنقل فيها من خلال الهواتف بسهولة من قبل المهندسين وحتى العملاء  . 

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي  و لمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل ستور ، كما يوجد منه نسخة مدفوعة BIMx PRO بميزات مطورة إضافية . 

 

4- تطبيق CamToPlan :

 يفيد هذا التطبيق في قياس المسافات و رسم الأبعاد و الأسطح بكل سهولة ، حيث يمكن من خلاله أخذ المسافات بشكل عمودي أو أفقي ، و تحويل المعلومات إلى صيغة PNG أو أي صيغة أخرى مع التحكم بالملفات عن طريق النسخة الاحترافية الخالية تماماً من الإعلانات .

يعتمد تطبيق CamToPlan في طريقة عمله على ميزة التعرف التلقائي على الصور في ظروف وأماكن مختلفة بشرط وجود الإضاءة الجيدة فهو يركز على التفاصيل البصرية وعدم وجود انعكاس على الأرض لتحديد المسافات .

ويقوم هذا التطبيق بقياس المساحة بشكل مباشر عبر واحدة المتر المربع أو القدم المربع ، ويقدم لك التطبيق تخطيط كامل للغرفة مع كافة أبعادها ، ويمكن مشاركة الرسم والأعمال الهندسية عبر الإيميل أو مواقع التواصل الاجتماعي بكل سهولة .

يعتمد تطبيق CamToPlan على تقنيات الواقع المعزز ، حيث يظهر شريط القياس على الشاشة بالأبعاد الثلاثية 3D ويمكن رؤيته كشريط حقيقي ، كما يتميز التطبيق بإمكانية أخذ  الأطوال أو المسافات من أي فيديو على جهازك ، أو معرفة  أبعاد الأثاث والحائط وكذلك السجاد  ، فلن تحتاج لإزالة الأثاث أو تفريغ الغرفة من أجل أخذ القياسات ، حيث يقوم التطبيق بتحديد نقطة التقاطع بين الأرض والنقطة الهدف بكل ذكاء و كل ذلك ببساطة مطلقة بدون استخدام المسطرة مما يسهل الأعمال الهندسية الداخلية بشكل رائع خاصة بأعمال تجديد الديكور والترميم . 

يمكنك تحميل تطبيق CamToPlan بنسخة مجانية من الموقع الرسمي للشركة المطورة .

 

 5-تطبيق Morpholio Trace – Sketch CAD :

يتيح لك هذا البرنامج إنشاء تصاميم بالألوان واستخدام الأنماط المختلفة والمتعددة من القوالب والفرش والأقلام ، ويمكن استيراد الصور من مصادر أخرى أو التقاط صور مباشرة وإضافة علامات عليها . 

ويعد تطبيق Morpholio Trace – Sketch CAD أداة رسم فريدة تتيح لك العمل بسلاسة وببساطة عبر المرور بجميع مراحل عملية التصميم ، لذلك فهو مثالي للمهندسين المعماريين و المصممين و مصممي الديكور و الرسامين، حيث يساعدهم على إنشاء رسومات فورية لتلبية جميع احتياجات التصميم ، يدعم هذا التطبيق الواقع المعزز AR Sketch Walk التي تتيح لك تجربة التصاميم ثلاثية الأبعاد من خلال دمجها مع العالم الواقعي من حولك لتجربتها بكامل ميزاتها ، كما يضم التطبيق أداة AR Perspective Finder وهي أداة جديدة تقوم بالرسم و تتيح لك الكشف عن شبكات المنظور الافتراضية مما يجعل عملية الرسم أسهل بكثير . 

تطبيق Morpholio Trace – Sketch CAD متاح لكل من مستخدمي آيفون وآيباد عبر آبل ستور ، ولكنه غير متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد .

 

6- تطبيق Scala Architectural Scale

يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة ، تساعد على استخدامه بطريقة مميزة  فإذا كنت تعرف مقياس الرسم فقط ضع  جهازك على الرسم وانتقل إلى مقياس الرسم المطبوع وشاهد شريحة المقياس المختارة ، و يتضمن تطبيق Scala Architectural Scale جميع  المقاييس المعمارية والهندسية ويستخدم في تصميم الديكورات وكافة تصاميم الهندسة أيضا ، ويمكن أن يوفر قياسات الأبعاد حتى لو كان المقياس غير معروف و يعطي قياسات دقيقة مع المقاييس الثابتة والمتغيرة منها . تطبيق Scala Architectural Scale غير متاح لمستخدمي أجهزة الأندرويد ولكنه متاح لكل من مستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل ستور .

4-اعتماد شركة SMD Decoration على البرامج الهندسي :

تولي شركة SMD Decoration اهتماما كبيرا لبرامج التصميم الاحترافية الحديثة و تبقى على اطلاع بآخر التحديثات التقنية و التطويرات الجديدة في هذا المجال حتى تبقى أعمالنا مميزة ونقدم أفضل التصاميم الاحترافية وفق التقنيات العصرية ونساعد العميل على رؤية مشروعه المستقبلي من خلال هذه البرامج المتطورة ، وتتبع SMD Decoration

 معايير سلامة وجودة من خلال الحسابات الرياضية والفيزيائية المتقنة ومع هذه التطبيقات يمكن استخدام التكنولوجيا الحديثة في ضمان دقة التفاصيل المقدمة في تصاميمنا الأولية ، فهدفنا الدائم هو ثقة عملائنا الكرام .

للانتقال إلى الصفحة الرئيسية للشركة اضغط هنا 

الصورة 3