فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

أهمية استخدام بديل الخشب في الديكور

أهمية استخدام بديل الخشب في الديكور

تاريخ: 2023/03/15

أخبارنا

جدول المحتوى

1- المقدمة.

يعتبر بديل الخشب من المنتجات الرئيسية العصرية في ديكور المنزل لدى SMD Decoration وقد نال إعجاب المصممين والمستخدمين حول العالم لما يحتويه من أشكال ومزايا متعددة، وتستخدم ألواح بديل الخشب في تغطية الجدران والاسقف والاعمدة وخلفية لشاشات التلفزيون ويتم تشكيله حسب التصميم والرغبة ليجعل منزلك فاخراً وعصرياً متسقاً مع ألوان الطبيعة

 

2- ديكورات بديل الخشب.

يدخل بديل الخشب في الديكور الداخلي بشكل كبير في الكثير من عناصره، إليك أبرزها:

 1- الأسقف

تتيح لك المواد البديلة للخشب تركيبها على الأسقف لإضفاء تصميم مميز للأسقف المعلقة بشتى الأشكال التي ترغب بها، ولا سيمّا أن الأسقف المعلقة من أنماط وتصميمات وديكورات الأسقف المنزلية، فلا مانع لو أدخلت بعض الإضافات إليها.

  2- الجدران

تُعد الجدران من العناصر الأساسية في الديكور الداخلي، فهي من أوائل الأشياء التي تقع عليها عين الشخص دخوله إلى أي مكان، لذا يجب التأني عند اختيار ديكورات الجدران، وتعد ديكورات بديل الخشب للجدران من العناصر الموصى بها من قبل العديد من خبراء التصميم الداخلي، حيث يتم اختيارها بما يلائم تصميم الغرفة، كما أنها متاحة بالكثير من الأشكال والتصاميم أيضاً، ناهيك عن سهولة تركيبها.

 3- الأرضيات

أما عن الأرضيات، فيمكنك اختيار تصاميم السيراميك للأرضيات على شكل قطع خشبية، أو يمكنك استخدام أرضيات الفينيل المستخدمة بشكل واسع كبديل عن الأرضيات الخشبية. 

3- أنواع بديل الخشب

1- أنواع بديل الخشب من حيث التركيب:

بداية سنوضح بشكل بسيط الفرق بديل الخشب WPC PVC الذي قد يرد ذكرهما كثيرا عند الحديث عن الخشب البلاستيكي :

WPC -1

اختصارا ل ​​Wood Plastic Composite  عبارة عن ألياف  بلاستيكة مخلوطة مع خشب طبيعي لتزيد من متانته وعادة هذا النوع من الخشب يستخدم في الواجهات الخارجية ويسمى  الخشب المعالج نسبة إلى الخشب الطبيعي الداخل في تركيبه .

PVC -2

وهي اختصار ل ​​Polymerization of Vinyl Chloride بوليمرات ​​كلوريد الفينيل وهي مادة عازلة في الأساس انتشر استخدامها في مجال البناء لمقاومته للرطوبة والحريق ، وهي مادة بلاستيكة أو كما يسمى في السوق الخشب البلاستيكي ويكثر استخدامه في الديكور الداخلي .

 

2- أنواع بديل الخشب من حيث الاستعمال:

استخدامات الخشب البلاستيكي متنوعة سواء في التشطيب الداخلي أو التشطيب الخارجي نذكر منها الأمثلة التالية :

  • بديل الخشب خارجي :

وهو يستخدم للإكساء الخارجي سواء للحدائق أو احول المسابح ويعطي اندماج رائع مع عناصر الطبيعة ، كما أن استخدامه للواجهات يمكن أن يضفي عليها رونقا جميلا أيضا ويكثر استخدامه فيه الواجهات المودرن. 

  • بديل الخشب داخلي :

 يمكن أن تستخدم كديكور للتلفزيون ، أو تكسيات للجدران ويمكن استخدامه للمداخل وغرف النوم ليضفي لمسة دافئة وجميلة 

4- الفرق بين بديل الخشب والخشب

الفرق الأول والواضح هو التركيب الخشب الطبيعي مكون بالكامل من الخشب أما البديل (الخشب البلاستيكي ) يدخل في تصنيعها مواد أخرى 

وإليك بعض الفروق الوظيفية الأخرى :

  • العمر الافتراضي للخشب البلاستيكي أطول من الخشب الطبيعي كما أن تكلفة صيانته منخفضة .
  • له أداء أفضل من الخشب فهو مقاوم للعفن والحشرات ومقاوم للرطوبة أيضا . 
  • يمكن التحكم في صلابة السطح وقوته من خلال التحكم في المواد المدخلة في تصنيعه .
  • إمكانية تلوينه من خلال إضافة ألوان خلال تصنيعه وإنتاجه بعدة ألوان مختلفة .

 

 

5- مزايا وعيوب بديل الخشب.

  • مزايا بديل الخشب:
  • ذو مقاومة جيدة للماء والرطوبة، مما يحد من التآكل والعفن ومقاوم للحشرات.
  • سعره أقل من الخشب التقليدي لانتشاره بكثرة وعدم حاجته للتلميع والدهان.
  • خفيف الوزن وقوي التحمل، نسبة لتكونه من مادة خام قوية وغير قابل للكسر.
  • عمره الافتراضي طويل الأمد وسهل الصيانة.
  • سهولة تنظيفه واحتفاظه ببريقه ولمعانه لفترة طويلة نسبياً.
  • مناسب وامن لمن يعانون من أمراض وحساسية الجلد ولا يسبب انبعاثات كيميائية ضارة.
  • عيوب بديل الخشب:

لكل مادة إكساء مميزاتها وأيضا على الجانب الآخر لها سلبياتها وإليك بعض العيوب :

1- التركيب

الخشب البلاستيكي مكون من الخشب والبلاستيك لذا فإنه يجمع عيوب كلا المادتين

 2- المظهر

قد لا يعطي مظهر مطابق لمظهر الخشب الطبيعي ورونقه . 

 

 

 

 

 6- حول شركة SMD Decoration وأهم الخدمات التي تقدمها.

 

لماذا شركة SMD Decoration للديكور الداخلي والاكساء الخارجي ؟ 

عن الشركة: نحن شركة SMD Decoration مقرها في اسطنبول ، متخصصون في المشاريع السكنية الفاخرة والديكور والتصميم الداخلي وكسوة الواجهات. لقد أكملنا مشاريع مذهلة في العديد من مقاطعات تركيا وأصبحنا أكبر شركة ديكور في تركيا. تصميم الديكور لدينا احترافي ومتحمس لتلبية رغبات عملائنا.

رؤيتنا: شركتنا SMD Decoration تعمل في مجال التصميم الداخلي والديكور والتطوير العقاري في تركيا. في منزلك أو مكتبك أو مكان عملك أو استثمارك ، هدفنا هو خلق الجمال والرقي أينما كان ، فهو يبدأ من فكرة المشروع العقاري ، مروراً بمرحلة تنفيذه ، إلى مشاريع التسويق والمبيعات ، بالإضافة إلى للتصميم الداخلي والديكور. عملي أم جمالي؟ التميز في التصميم والتنفيذ الناجح والجودة والبحث في صميم نهجنا. كل مشروع هو فرصة فريدة لتقييم رؤية العميل وتجاوز توقعاته. من خلال العمل مع فريق مؤهل على اتصال وثيق بالعملاء والاستشاريين والموردين ، نعمل بحماس وشغف ونشجع بيئة إبداعية ومهنية. نتيجة لذلك ، يكون مستوى الخدمة الشخصية مرتفعًا ، إلى جانب احترام قيمنا من حيث التكلفة والوقت ، فنحن نفخر بأنفسنا على علاقتنا الفريدة مع عملائنا. نحن فريق من المحترفين نعمل معًا لتوفير جميع انواع الديكورات في تركيا ، من أقدم المدن إلى أحدثها في العالم. نحن نقدم خدمات التصميم الداخلي والوصول عند الطلب إلى القطع الفنية الفريدة والأثاث والإضاءة ، وقد نمت من علامة تجارية بارزة لتصبح واحدة من أكبر شركات الديكور فى تركيا من خلال توفير ديكورات الفلل والقصور الفاخرة. تتميز أعمالنا عن ألوان الأرض والمدينة كأفضل شركة ديكور في تركيا. 

أهدافنا: أهدافنا وأهداف عملائنا واحدة ، كلنا نستخدم يد واحدة لتحقيق أحلامنا جميعًا بجودة عالية ونجاح مبهر ضمن الميزانية المخصصة.

 

وكيفية التعاقد معها اضغط هنا..SMD Decoration لقراءة المزيد عن شركة