فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

أفضل أنواع الدهان في تركيا وأفضل شركات الديكور والدهان في تركيا

أفضل أنواع الدهان في تركيا وأفضل شركات الديكور والدهان في تركيا

تاريخ: 2023/03/26

أخبارنا

جدول المحتوى

1- المقدمة.

الدهان هو عنصر هام جدا من عناصر الديكور فهو يعكس الذوق العام لدى مالكي المبنى ولا يقتصر دوره و أهميته على الناحية الجمالية, بل هو من أهم العناصر في تحقيق الراحة لدى الزائرين والمقيمين في المبنى حيث أن تأثير الألوان والرسومات على الصحة النفسية أصبح من أهم علوم التصميم الحديثة, فكل مكان يجب أن يملك بصمة لونية خاصة تتناسب مع الوظيفة في هذا المكان, مثلا يميل الناس لجعل ألوان غرف المعيشة هادئة و مريحة و تكون الألوان في غرف الجلوس منسجمة مع الديكور و غالبا ما تكون داكنة, يبتعد الناس عن اللون الأبيض الخالص في بيوتهم على عكس غرف المشافي و العمليات حيث يكون اللون الأبيض كاشف لأي تلوث مما يسهل القيام بالتنظيف والتطهير, وينطبق الأمر على جميع المرافق مثل النوادي التي تبالغ في استخدام الألوان, أما الأحواض المائية و مدن الملاهي المائية تدمج  اللونين الأزرق والأبيض بما يشبه أمواج البحر.

إذا لون الدهان في تركيا وفي كل العالم يعبر عن وظيفة المكان ويصبح رمزا له فمن لم يسمع عن المدينة الزرقاء في المغرب شفشاون التي تتميز بلون منازلها الأزرق، أو أشهر البيوت في العالم البيت الأبيض الذي يسكنه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية كما أن الدهان يعبر عن ذوق الساكنين والمالكين للمكان فتغيير لون الدهان في المبنى يمكن أن يغير شكل المبنى، من الداخل والخارج.

صورة 1

2- أفضل أنواع الدهان في تركيا

تختلف أنواع الدهان بحسب طبيعة ووظيفة المكان الذي سيتم دهنه، فمثلا هناك أنواع خاصة للأسطح الخارجية وأخرى خاصة بالأسطح الداخلية التي لا تتعرض للعوامل الجوية مثل الرياح والغبار وضوء الشمس، وأخرى خاصة بوظائف العزل من الرطوبة ويوجد أنواع خاصة سريعة الجفاف وبدون أي روائح قد تحتاجها إذا لم يكن ممكنا إخلاء المبنى عند القيام بعملية الدهان وفيما يلي بعض أنواع الدهان في تركيا الخاصة بالجدران:

الدهانات المائية

سهلة الاستخدام (يمكنك تطبيقها بالمنزل دون الحاجة لخبرة سابقة)، مقاومة للعفن وذات سعر منخفض نسبيا أما أهم مشاكلها فهي خشنة وتتأثر بالماء والرطوبة.

الدهانات الزيتية

تتميز بألوانها اللامعة والكثيرة مع درجاتها، وهي مقاومة للماء والرطوبة أي تكون مناسبة لأماكن مثل المطبخ والحمامات، من عيوبها أنها تحتاج تجهيزات خاصة عند تطبيقها للحماية من الروائح المزعجة والضارة، كما أنها تحتاج وقت طويل لتجف وتزول رائحتها القوية.

انواع الدهانات البلاستيك

وهي من الأنواع الجديدة التي تتميز بسهولة الاستخدام وسعرها المناسب وسرعة جفافه إضافة إلى إمكانية تنظيفها بالماء والصابون وهي توفر ألوان كثيرة وأنواع لامعة ونصف لامعة وغير لامعة، ومن عيوبها تأثرها بالرطوبة إضافة إلى عدم القدرة على تطبيقها على الأسطح الخشبية.

دهانات الأيبوكسي

من الدهانات السريعة الجفاف والتي توجب الحذر والدقة عند استخدامها، تعتبر من الأنواع المنتشرة بكثرة، ومن عيوبها تأثرها بالضوء وتغيير لونها.

دهانات القطيفة

من أفخم وأفضل أنواع الدهان، إذ تتميّز بمظهرها اللامع الجذاب. يتوفّر هذا النوع مع تدرج واسع من ألوان عديدة ويدوم لفترة زمنية طويلة، كما ويتميّز بسهولة تنظيفه، وهو من أنواع الدهان التي لا تسبب ضررا على البيئة ومقاومة للحريق.

دهانات الجير

دهان الجير معروف منذ القدم ولا يمكن استخدامه إلا على الطوب والبياض الإسمنتي فقط، أي أنه لا يمكن استخدامه في طلاء الحديد أو الخشب. ألوانه محدودة وجودته ضعيفة يتأثر جدا بالظروف الجوية والتي تؤدي إلى تساقطه.

صورة 2

فيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعاتها حتى تتمكن من اختيار أنسب أنواع الدهان في تركيا لجدران منزلك:

  1. حدد المساحات والجدران المراد دهنها لتحديد كمية الدهان وتقدير الكلفة.
  2. اختر الدهان ذو الجودة العالية. خاصة في الأماكن التي يقضي فيها أفراد الأسرة معظم الوقت، مثل غرف الطعام العائلية وغرف المعيشة.
  3. خذ بالاعتبار ألوان الأثاث والأجهزة المتواجدة والإضاءة لتحصل على ديكور متناسق ومتجانس.
  4. تحقق من قابلية الدهان للغسل والتنظيف بالماء والصابون.

 

3- مراحل تنفيذ الدهان.

 سواء كنت تتطلع إلى تحديث الجزء الخارجي من منزلك أو مكتبك أو إعطاء جدرانك الداخلية طبقة جديدة من الدهان، يمكن أن تكون العملية مثيرة ومرهقة. هناك العديد من الخطوات المتضمنة في عملية الدهان، من التحضير إلى اللمسات الأخيرة. في هذا المقال، سوف نستكشف المراحل الرئيسية الثلاث لدهان المنزل بالتفصيل.

أولا: قبل الدهان، من المهم تحضير الأسطح التي سيتم دهانها. يتضمن ذلك تنظيف الأسطح لإزالة أي أوساخ أو غبار، وصقلها لإنشاء سطح أملس ومتساوي. في حالة وجود أي شقوق أو ثقوب، يجب ملؤها بمركب المعجون وصقلها حتى تصبح متساوية مع المنطقة المحيطة. من المهم أيضًا إخلاء المكان من الأثاث و تغطية أي أسطح لن يتم دهانها، مثل النوافذ وإطارات الأبواب، لحمايتها من تناثر الدهان

ثانيا: ينبغي دراسة نوع الدهان المناسب للمنطقة وكما أنه يمكنك الاعتماد على نفسك في تحديد النوع المناسب هناك أنواع أو حالات خاصة من الأفضل أن تسمع فيها رأي مختص وفي شركة SMD Decoration نضع خبرتنا في خدمتك في تخطيط وتنفيذ الدهان لتحصل على نتيجة مرضية وأنيقة.

ثالثا: التنفيذ وكما أنه يوجد أنواع مختلفة من الدهان بسيطة وآمنة للاستخدام من دون خبرة فهناك أنواع وحالات ينبغي معالجتها باستخدام أدوات ومعدات ومواد خاصة للحصول على أفضل النتائج وفق معايير الأمان والسلامة، شركتنا SMD Decoration تقدم لك أعلى معايير الجودة في تخطيط وتنفيذ الدهان

صورة 3

4- خدمات شركة SMD Decoration في تخطيط وتنفيذ الدهان

بكل ثقة تُعد شركة SMD Decoration إحدى أكثر الشركات تميزا في تخطيط وتنفيذ الدهان في تركيا فعند استلام مشروع معين نقوم بمتابعته بدءا من وضع التفاصيل الصغيرة وصولا إلى وضع التشطيبات النهائية , و تقوم شركة SMD Decoration باستخدام أفضل الكوادر من مهندسي عمارة و مهندسي ديكور وفنيين و فنانين أيضا و ذلك لإعطاء نتائج مميزة لعملائها و تقوم بمتابعة جميع التطورات العالمية في مجال الدهان والديكور و ذلك لكي تبقى أمام جميع الشركات المختصة بمجال الدهان الديكور بمئات الخطوات فإذا كنت تبحث عن التميز تنفيذ الدهان في تركيا فإن SMD Decoration   هي خيارك الأول و الأوحد و لأن التميز قرار و ليس محض صدفة فقرر أن تكون مميزا من خلال خدمات SMD Decoration المميزة التي نقدمها لك .

ننتظر السماع منكم

ملاحظة: تمتنع شركة SMD Decoration حاليا عن التعامل بالبتكوين أو أي نوع من العملات الرقمية مع توافر طرق أخرى للدفع مثل الحوالات البنكية والعملات الورقية.

 

للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا