فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

أفضل شركة هندسية تستخدم النسبة الذهبية في تركيا

أفضل شركة هندسية تستخدم النسبة الذهبية في تركيا

تاريخ: 2023/03/13

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة :

على الرغم من أن الفن والتصميم غالباً ما يكونا مرتبطان بالغريزة و الإبداع، لكن هناك جانب آخر يُستخدم بجانبهما و هو الرياضيات، حيث تُستخدم بنسب وأرقام معينة تساعدنا على إنشاء تصميمات جميلة و متوازنة ترضي دماغ الناظر.

هل تساءلت يوماً لماذا ترى بعض الوجوه أجمل من غيرها، في حين قد يراها شخص آخر عادية جداً؟ ما هو سرّ تقييم اللوحات الفنية العالمية التي قد تكون بسيطة جداً بأنها فائقة الجمال؟ لماذا تُوصف الآثار بأنها تحف فنية خالدة؟ وما هو السر الذي يجعل بعض الرسومات والتصاميم جذابة ومريحة للعين بينما بعضها الآخر عكس ذلك؟!

كل هذه الحقائق مرتبطة بنسبة غامضة تعرف بالنسبة الذهبية .

الصورة الأولى

للتعرف على معلومات أكثر عن شركتنا ورؤية الأعمال السابقة اضغط هنا 

 

2-تعريف النسبة الذهبية ، وأماكن تواجد النسبة الذهبية في الطبيعة .

هي نسبة رياضية وجدت في الطبيعة من صنع الخالق في كثير من الأشكال، وعند استخدامها بشكل صحيح تساعدك على خلق تركيبة أكثر جمالية في الأشكال المرئية، وتضفي لها رونقاً خاصاً، وتعزز من التراكيب العضوية و الطبيعية بين أجزائها، فتَرضى العينُ عنها جمالياً.

النسبة الذهبية والتي تسمى بالإنجليزية"Golden Ratio"، اشتهرت بتسميات أخرى كثيرة أيضاً مثل المتوسط الذهبي "Golden Mean" ، أو الحرف اليوناني فاي "Greek letter Phi

"، أو القسم الذهبي Golden" "Section ، وغيرها العديد من التسميات، والتي تدل جميعها على معنى واحد وهو نسبة بين رقمين تساوي تقريباً " 1.618"

وتكتب هذه النسبة عادةً بالحرف اليوناني فاي (Φ)، و هي مرتبطة بقوة بسلسلة أو متتالية "فيبوناتشي"، وهي سلسلة من الأرقام بحيث أن كل رقم جديد هو نتاج مجموع الرقمين السابقين له (أرقام فيبوناتشي هي 0 ، 1 ، 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 8 ، 13 ، 21 ، وهكذا..)، فإذا قمت بحساب نسبة كل رقم والرقم الذي يسبقه، ترى أن النتيجة تقترب تدريجياً من الرقم "1.618"، أو ما يُسمى فاي (Φ).

عُرف الجمال وعلم الجمال منذ زمن بعيد والقليل من الناس يعرفون أن الإبداع الأكثر فاعلية ورونق واتزان هو الذي يعتمد على التناسب وأسلوب رياضي خاص، فالتناسب هو أكبر أسرار الجمال، و النسبة الذهبية هي إيقاع الكون الجميل، كل ما حولنا سوف يصبح جميلًا إذا كانت جميع أطواله متساوية رياضيًا، و التصميم المبني على الإتزان بين الأطوال سر يتبعه كل من يهدف إلى الإتقان والإبداع.

يقول عشاق النسبة الذهبية بأن النسبة الذهبية مرضية من الناحية الجمالية، لأنها شائعة في العالم الطبيعي، حيث تعتبر الأجسام البشرية أمثلة على النسبة الذهبية، كذلك تتمدد بعض الأصداف بما يتناسب مع النسبة الذهبية في نمط يُعرف باسم اللولب الذهبي، وتميل أوراق الشجر وبذور مخروط الصنوبر إلى النمو في أنماط تقارب النسبة الذهبية، وتميل لولبيات عباد الشمس والبذور الأخرى إلى التقريب من فاي، حيث يسمح فاي (Φ) بالتوزيع أو التعبئة بشكل فعال، لذا فإن الأوراق التي تنمو تبعًا إلى النسبة الذهبية لن تظلّل بعضها البعض وستبقى فيما يتعلق ببعضها البعض في ما يعرف بالزاوية الذهبية.

نرى ذلك أيضاً في الترتيب الحلزوني للأوراق في بعض النباتات وهو ما يسمى "انجذاب النباتات"، و في النمط الحلزوني الذهبي من أكواز الصنوبر و القرنبيط و الأناناس و ترتيب البذور في عباد الشمس أيضاً.

 

الصورة الثانية

 

 3-تاريخ النسبة الذهبية .

إنّ سعي الإنسان لاكتشاف الجمال أدى إلى اكتشاف النسبة الذهبية ومعرفة أنها السر وراء كل ما هو جذّاب و مريح للعين، وأنها حقاً مقياس لدرجة الإبداع في التصميم بمختلف مجالاته.

بدأت قصة النسبة الذهبية مع اليونانيون القدماء "الإغريق"، ويمكننا تلخيص أهم مراحل تطور النسبة الذهبية على أربع فترات وهي:

  • لأول مرة كانت في العام 300 قبل الميلاد، حيث قدم عالم الرياضيات والهندسة الكلاسيكي اليوناني "إقليدس" أول تعريف مكتوب للنسبة الذهبية في كتابه الرياضي "العناصر" في ذلك الوقت، وأطلق عليها إقليدس "النسبة القصوى والمتوسطة"، وكانت هذه النسبة تقدم العديد من الافتراضات واثباتاتها باستخدام النسبة الذهبية، وكان تعريفها على النحو التالي :

"يُقال إن الخط المستقيم قد تمّ قطعه بنسبة قصوى ومتوسطة، كما هو الحال بالنسبة للخط بأكمله، فيكون الخط المستقيم من الأكبر إلى الأصغر".

  • في العام 1509 بعد الميلاد، استخدم عالم الرياضيات الإيطالي "Luca Pacioli Further" أيضاً النسبة الذهبية لوصف العالم الطبيعي في كتابه "De Divina Proportione" (وكان يتحدث فيه عن النسبة الإلهية في الطبيعة)، والذي رسم رسوماته الفنان "ليوناردو دا فينشي"، وبسبب كتاب باسيولي والرسوم التوضيحية من Leonardo اكتسبت النسبة الذهبية شهرة بين علماء الرياضيات والفنانين، وفي القرون التي تلت كتاب باسيولي ادعى العديد من المتحمسين أنّ الرقم يسعد العين بشكل طبيعي، وأنه تقطير رياضي للجمال، و أن شرائح خط النسبة الذهبية، و أطوال جوانب المستطيل الذهبي، و المثلثات الذهبية، ممثلة عبر تاريخ الفن، كما قام علماء الرياضيات في القرن السادس عشر مثل "رافائيل بومبيلي" بحل المسائل الهندسية باستخدام هذه النسبة.
  • في العام 1835م وصف عالم الرياضيات الألماني" Martin Ohm" النسبة لأول مرة بأنها ذهبية وذلك عندما استخدم مصطلح" Goldener Schnitt"، والذي يترجم إلى القسم الذهبي "Golden Section".
  • في العام 1910م، بدأ عالم الرياضيات" Mark Barr" لأول مرة استخدام الحرف اليوناني فاي (ϕ) كرمز للنسبة الذهبية، وقد تم تمثيله أيضاً بواسطة (tau ( τ ، وهو الحرف الأول من اليونانية القديمة.

ومايهم ذكره هنا أن النسبة الذهبية ليست هدفاً جمالياً علينا أن نسعى لتحقيقه، فقد نخرج بتصاميم وأفكار رائعة لا تنطبق عليها النسبة الذهبية، لكن هي أحد الوسائل التي تساعدنا على تقييم الجمال بشكل حسابي، حيث أنّ العديد من الدراسات والبحوث التي أجريت على النسبة الذهبية، حاولت إثبات تطابقها علي جسد الإنسان و الزهور و النباتات الأمر الذي يجعلنا نفكر في أهمية أن يكون لدينا معيار جمالي نعود إليه في تقييم كل الأشياء.

                الصورة الثالثة

 

4-ما هي استخدامات النسبة الذهبية ؟

تُستخدم النسبة الذهبية في كل أنواع الفنون والتصميمات والحياة العامة دون قيود، فلا يوجد تصميم لا تستطيع أن تطبق عليه النسبة الذهبية مهما كان نوع المجال المحدد، حيث أنه يبقى تحقيق النسبة الذهبية في التصميم يجعله في توازن خاص و متميز، و يجذب الانتباه للمناطق التي ترغب تحديداً في إبرازها، ومن أبرز المجالات التي تستخدم فيها النسبة الذهبية:

1- التصميم المعماري:

لا شك أن جميع المهندسين المعماريين يسعون على مر الأزمان والعصور لابتكار تصاميم مميزة و متناسقة، تعتمد على مبادئ النسبة الذهبية، حيث أنها تضفي مزيد من الجمال والتميز للتصاميم المتعددة والمباني.

البعض يقول أنّ أول مَن تعرف على النسبة الذهبية كان الفراعنة، ودليلهم على ذلك الأهرامات وتحديداً هرم خوفو (الهرم الأكبر)، حيث أن الدراسات الحديثة أثبتت أن هرم خوفو يخضع إلى أسس النسبة الذهبية، فالنسبة بين المسافة من أعلى الهرم (قمته) وحتى منتصف ضلع من أضلاع وجه الهرم، وبين المسافة من نفس النقطة حتى مركز القاعدة مربّعة، تساوي قيمة النسبة الذهبية، كما أن حجرة الملك داخل الهرم الأكبر تخضع لقوانين النسبة الذهبية.

كذلك تظهر النسبة الذهبية في التصميم المعماري الإسلامي والذي يتميز بالتفاصيل الدقيقة والفن الراقي المبهر ، و يوجد الكثير من الأمثلة التي تشير إلى أن العمارة الإسلامية ترتبط بالنسبة الذهبية، ومن هذه الأمثلة: جامع عقبة بن نافع (القيروان الكبير) في تونس، والذي تظهر النسبة الذهبية عليه في التناسق بين أغلب أنحاء المسجد، من مساحة المسجد الكلية و حتى مساحة فناء الجامع، وكذلك يظهر التناسب في منارات المسجد.

وفي عصرنا هذا اشتهر المعماريان "ماريو بوتا" و "لي كوربوزييه" باعتمادها على النسبة الذهبية في الكثير من الأعمال، ومن أبرز المباني التي تتواجد بها النسبة الذهبية (مبنى الأمم المتحدة) حيث يعتمد حجم وشكل النوافذ والأعمدة وبعض أقسام المبنى على النسبة الذهبية.

 2- في التصميم الداخلي:

النسبة الذهبية ترتبط مع الكثير من المجالات لحياة الإنسان ومن بين ذلك التصميم الداخلي، حيث أنه كلما تواجدت النسبة الذهبية في التصاميم والأشياء كلما ظهرت الأشياء بشكل أكثر راحة وجاذبية، ولتحقيق النسبة الذهبية في التصميم الداخلي يجب اتباع ما يلي:

  • التسلسل الهرمي للطباعة Typography Hierarchy :

يمكن أن تساعدك النسبة الذهبية في معرفة حجم الخط الذي يجب أن تستخدمه للعناوين و النصوص على موقع ويب، أو مجلة، أو منشور مدونة، أو حتّى غلاف كتاب.

لنفترض أن حجم النص الأساسي بمدونتك" 12 بيكسل" و تريد معرفة حجم الخط الأنسب للعنوان الرئيسي، كل ما عليك القيام به هو تطبيق هذه المعادلة البسيطة (عدد البيكسل × 1.618 = حجم نص العنوان)، أي (12 × 1.618 = 19.416) مما يعني أن حجم نص العنوان يجب أن يكون" 19 أو 20 بيكسل" وبهذا سيتبع النسبة الذهبية ويوازن حجم النص الأساسي.

أما إذا كنت تريد معرفة حجم النص الأساسي لمدونتك، فيمكنك فعل عكس ذلك ببساطة، فإذا كان حجم نص العناوين في مدونتك" 25 بيكسل"، فيمكنك تقسيمه على (1.618) للحصول على حجم النص الأساسي، أي (25 ÷ 1.618 = 15.451)مما يعني أن حجم نص المقال يجب أن يكون (15 أو 16 بيكسل).

  • تصميم الشعار Logo design:

إن كنت تصمم شعاراً جديداً وشعرت بوجود تعثر في الشعار، انتقل إلى النسبة الذهبية لمساعدتك في رسم العناصر والأشكال، فهي ستحدد لك أفضل نسب أبعاد لشعارك، حيث تتبع العديد من الشعارات الشائعة لأشهر الشركات والعلامات التجارية النسبة الذهبية، مثل Twitter و Apple و Pepsi.

  • التخطيط Layout: 

يمكن أن تساعدك الإستفادة من النسبة الذهبية في تصميم واجهة مستخدم جذابة بصرياً تلفت انتباه المستخدم إلى الأمور الأكثر أهمية،على سبيل المثال، قد نرى بعض المواقع تبرز مجموعة كبيرة من المحتوى في الجانب الأيسر، مع عمود ضيق قليلاً في الجانب الأيمن، فهي بهذا تقوم بإتباع نسب النسبة الذهبية بحيث تقوم هكذا بإبراز المحتوى الأكثر أهمية، وجذب انتباه المشاهد إليه.

  • التباعد Spacing:

قد تستغرق بعض الوقت والمحاولات العديدة، لتصل إلى الشكل النهائي لتوزيع العناصر في تصميم ما، وخاصةً إذا كان مزدحماً، اختصاراً للوقت والجهد، يمكنك رسم النسبة الذهبية ودع المربعات توجهك في هذه المهمة، سيضمن لك ذلك حساب التباعد والنسب ووضع العناصر بأفضل موقع لها من حيث الأهمية، و الجمالية، و الأريحية للعين، و هي غالباً ستكون أفضل من الإعتماد على الحدس أو وجهات النظر، حيث أنّ أيّ تعديلات بسيطة تذهب بها في التصميم لتحقيق النسبة الذهبية يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في النتيجة النهائية.

  • الاستعانة بقاعدة التثليث أو النسبة الذهبية بعد تحجيم الصور:

عند اقتصاص الصور، من السهل تحديد المساحة المراد قصها، ولكن كيف تتأكد من أن هذه الصورة وعناصرها لا تزال متوازنة بعد تغيير حجمها، يمكنك استخدام إحدى قواعد النسبة الذهبية كدليل لإعادة تكوين الصورة، كما يمكنك استخدام قاعدة التثليث أيضاً.

  • يستعين مهندس الديكور بالنسبة الذهبية في التصميم المعماري و التصميم الداخلي عند تنظيم قطع الأثاث للوصول إلى التناسق و التناغم، وكذلك في اختيار ورق الحائط وألوان الطلاء بشكل متناسق مع الأثاث.

3- في الرسم والموسيقى:

عصر النهضة من أروع العصور الفنية، و اعتمد فيه الفنانون بشكل كبير على النسبة الذهبية، و أُنتجت لوحات في هذا العصر، من أشهر و أروع اللوحات على مر التاريخ، فصمم "دافنشي" لوحته المشهورة "الموناليزا" التي ظهرت بروعتها المعروفة إلى الآن و هي موجودة في "متحف اللوفر" بباريس.

وأيضًا اللوحة الرائعة "العشاء الأخير" أدخل دافنشي "فاي" في أبعاد الطاولة والجدران والرسم الخلفي للوحة، كما أنه شرح في كتاباً عن الخصائص الرياضية و الجمالية العجيبة للرقم الذهبي ويسمى "De divina proportio" أي التناسب الإلهي.

وفي العصر المعاصر اشتهر الرسام "سلفادور دالي" باهتمامه بالنسبة الذهبية وخاصة في لوحته "The Sacrament of the LaSt Suppe"

أما في الموسيقى فقد نجح الموسيقيون بابتكار جمل موسيقية رائعة، وذلك من خلال الضغط على مفاتيح الآلة الموسيقية بتباعد رياضي ثابت وفقًا لمتتالية "فيبوناتشي" ، و ألفت الفرقة الموسيقية الأمريكية أغنية بعنوان "لاتيرا" على هذه المتتالية في عام 2001 ، وهي أغنية ذات توقيعات زمنية مستوحاة من فيبوناتشي.

4- في الشعارات والمواقع الإلكترونية للشركات:

أثبتت النسبة الذهبية أنها ببساطة وسيلة لخلق الإنسجام الذي يبدو أنّ عقلنا الباطن ينجذب له، لذلك صمم العديد من المصممين الشعارات الخاصة بهم من خلال هذه النسبة كشركة "أبل Apple ، بيبسي Pepsi ، و توتير  Twitter" وغيرها من الشركات في مختلف المجالات.

وهذه أهم المواقع الإلكترونية للشركات التى تطبق النسبة الذهبية:

-موقع STudio: هو استديو يقدم خدمات التصميم والتطوير في كوبنهاجن بالدنمارك، إنهم يتخصصون فى إنشاء الأفكار المرئية المختلفة، يستخدم هذا الموقع النسبة الذهبية في صفحتان من أصل ثلاث صفحات، الصفحة الرئيسية تقدم نظرة عامة على الأجزاء الرئيسية للعمل، عندما تزور و تتصفح الموقع سترى البساطة والجمال، فهم يستخدمون المفاهيم التقليدية في تصميم الصفحات مع أستخدام المستطيل الذهبي بأشكال مختلفة، حيث أنك لن تستطيع منع نفسك في التدقيق بتفاصيل الموقع فهو المعنى الحقيقي للبساطة بتصميم رائع.

-موقع Mashable: هو موقع أخبار ومصدر للمعلومات، في هذا الموقع استُخدمت خدمة اختبار النسبة الذهبية من "UX Triggers" لاكتشاف كيف استخدم "Mashable" متتالية "فيبوناتشي" في تصميمه.

وذلك تم من خلال تخطيط مرن للمحتوى مع تنسيق العناوين في اليسار و روابط الأخبار على اليمين، وتم استخدام الشبكية لإتمام التناسب والتنسيق.

النسبة الذهبية هنا فعالة لأنها تعطي مساحة للقارئ لمعرفة الأخبار، واختيار الخبر الذي يود تصفحه، على عكس المواقع الإخبارية الأخرى مكتظة المحتوى، فموقع "Mashable" يوضح أن النسبة الذهبية يمكن أن تكون فعالة حتى وأن كانت غير مرئية.

-موقع Jackson & Kent: هو موقع لشركة منتجات ويب في فرنسا، إنهم يختصون في الخدمات التقنية مثل "HTML5 ،CSS3، Drupal "WordPress ،Flash وغيرهم، هو من المواقع التي تطبّق النسبة الذهبية بشكل واضح في صفحتها الرئيسية.

5- في التصوير الفوتوغرافي:

يمكن أيضًا تطبيق النسبة الذهبية في "فن التصوير الفوتوغرافي" حيث أن فن التصوير هو حس الخيال الراقي والتذوق الفني وإذا تم تطبيق النسبة الذهبية عليه سيعطي انطباعات خيالية و سيعبر بشكل كبير عن أحاسيس وروح الصورة, وذلك من خلال ثلاثة أساليب:

  • الأثلاث الذهبية: مساوية لقاعدة الأثلاث الشهيرة، و لكن الأبعاد ليست متساوية تماماً، فهي تطبق بنسبة خاصة أقرب للنسبة الذهبية، من خلال تقسيم الصورة إلى ثلاث قطع طولية و ثلاث عرضية، و يتم وضع الجسم المراد تصويره في أحد تقاطعات الخطوط الأربعة، أي يصبح العنصر الأهم وجودًا.
  • المثلثات الذهبية: وهي ملائمة أكثر للصور ذات الخطوط المائلة، فيكون في الصورة مثلثات ثابتة وعليها يضع المصور الأجسام بشكل تقريبي بمحاذاة تلك المثلثات والخطوط.
  • الالتواء الذهبي: يجب أن يكون شئ ما فى الصورة يتبع هذا الالتواء، كحلزون مثلاً، حيث أن هذا الالتواء يقود العين نحو المركز.

             الصورة الرابعة

 

5-كيف تستغل  النسبة الذهبية في عملك الخاص ؟

لا تلتزم الجماليات والتصميم بالقوانين الرياضية الصارمة، لكن يمكنك استخدام النسبة الذهبية لإيصال التكوين الخاص بك لمساعدتك على تجنب الفوضى وإنشاء تصميم منظم ومتوازن، يقول المصمم الجرافيكي جاكوب اويرميلر "على الرسم الذي قد يكون مزدحمًا للغاية، فإن التنسيب هو كل شيء يمكنك استخدام النسبة الذهبية للمساعدة في إرشادك" ، ويمكن أن تعمل النسبة الذهبية  مثل قاعدة الأثلاث، لكن في النهاية التباعد مهم وأي نوع من المبادئ التوجيهية مفيد، تقول سارة بيرندت، طالبة هندسة العوامل البشرية: "إذا كان كل شيء مهماً، فلا شيء مهم". إذا قمت فقط بتوسيط كل صورة أو رتبت نصاً ككتلة واحدة غير واضحة، فإنك تخاطر بعزل القارئ أو العارض أو المستخدم، لذا عليك أن تستخدم النسبة الذهبية كمبدأ إشرافي لعملك للتأكد من أن الأشياء متباعدة بشكل جيد ومكونة بشكل جيد، لإنشاء تباين ومساحة فارغة ترضي العين، وتجعل المحتوى سهل الفهم، تقول بيرندت "النسبة الذهبية تدور حول المساحة الفارغة وعلاقتها بمساحة الانتباه، هذا مبدأ إرشادي لمساعدتك على فهم حدود اهتمام الإنسان حتى تتمكن من إنشاء شيء ممتع من الناحية الجمالية ".

 

        6- لماذا تعتبر شركة Smd Decoration  أفضل شركة هندسية تستخدم النسبة الذهبية في تركيا ؟

تقدم شركة Smd Decoration أفضل الخدمات ذات الجودة العالمية، معتمدةً على قوانين وأبعاد النسبة الذهبية، لإنجاز تصميمات مبتكرة و مميزة ، حيث تتخصص شركة Smd Decoration في مجموعة متنوعة من خدمات الاستشارات الهندسية وتنفذ أعمالها بما في ذلك التصميم المعماري و تصميم الديكور ، وأعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية, والتصميم الداخلي ، وإدارة المشاريع وخدمات الإشراف للقطاعين القطاع الخاص وكذلك القطاع العام.

 ▪ومن أهم العوامل التي تساعد  شركة Smd Decoration على تنفيذ أعمالها بدقة وتطبيق النسبة الذهبية عليها، هو احتوائها على كوادر تقنية و فنية بقدرات عالية تتعاون مع الحرفيين والمهندسين المعماريين والمدنيين والكهربائيين والمقاولين والميكانيكيين ومهندسي الديكور، وجميع الاستشاريين لإنجاز عمل متكامل معهم، للحصول على النتيجة المطلوبة التي ترضي العميل.

▪تتفهم شركة Smd Decoration رؤية واحتياجات عملائها، وتأخذ بعين الاعتبار في تصاميمها الخطط الحالية و المستقبلية و الناحية الاقتصادية لهم، كما تطلعهم على تفاصيل خطوات العمل وتسمع آرائهم و مقترحاتهم، كي يكونوا طرف فاعل ومشارك أثناء جميع مراحل المشروع،  لضمان رضاهم التام.

 

       7- الخاتمة

في الختام ننصح دائماً بالتواصل مع  شركة هندسية لها باع طويل في التصاميم الهندسة و الخبرة،

 وهذا من مميزات التعاقد مع شركة Smd Decoration في تركيا حيث توفر الدعم خلال كافة مراحل المشروع عن طريق اشراف هندسي مميز متمكن يمكنه اختيار التركيبة الملائمة للتصميم بين توازن النسبة الذهبية وجماليتها وتطبيق رغبة العميل.

وفي النهاية يجب أن نعلم أنه لا يشترط على العمل أو التصميم الخضوع للنسب والقوانين الرياضية الصارمة لتحقيق الجمالية والجذب، حيث يمكنك إنشاء تصميم رديء لكنه متوافق مع النسبة الذهبية، فالهدف من استخدام النسبة الذهبية هو إيصال التكوين الخاص بك، ومساعدتك على تجنب الفوضى، من خلال إنشاء تصميم منظم ومتوازن، وخاصةً في حال كان تصميمك مزدحماً للغاية، حيث من الممكن أن تكون النسبة الذهبية دليلاً تركيبياً، لكنها ليست تنظيماً صارماً و سريعاً حول كيفية هيكلة عملك، بحيث يكون كل شيء متوازنًا مع المواصفات الذهبية الخاصة بك.

للتواصل مع خدمة الزبائن في شركتنا اضغط هنا .