فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

الأساسيات في تجنب كوارث واخطاء الديكور الداخلي

الأساسيات في تجنب كوارث واخطاء الديكور الداخلي

تاريخ: 2023/03/17

أخبارنا

جدول المحتوى

1–المقدمة :

التصميم الداخليّ، هو العلم الذي يجمع  الثقافات، والقدرات المختلفة وهو  فن تخطيط وتصميم وتجميل المساحات التي من صنع البشر، ومن هنا جاء دوره الهام في تجنب كوارث واخطاء الديكور الداخلي   وهو يعمل على  خدمة تصميم عناصر جماليّة ضمن العادات والتقاليد المتوارثة، ويعتمد على تقنيات الإبداع والابتكار،  وبالتالي الحصول على نتائج مثمرة دون كوارث واخطاء الديكور الداخلي بحيث يعالج المصمم كل ما لديه من خامات، ومساحات، وأماكن، وإضاءة؛ لتحقيق تصميم متكامل، من خلال إلمامه بالأسس والأساليب المعماريّة وتقنياتها المختلفة، ومعرفته بجميع المواد والأدوات التي سيتعامل معها أثناء تنفيذ العمل، وبالتالي الحصول على عمل متكامل خالي من كوارث واخطاء الديكور الداخلي 



 تقوم شركة SMD Decoration  بتقديم أفضل الخدمات  وأكثرها إبداعا لتجنب كوارث واخطاء الديكور الداخلي 

 صورة 1

2–اهمية التصميم في تجنب  كوارث واخطاء الديكور الداخلي   . 

 ان التصميم هو عمليّة جمع العناصر، وتجهيز كل ما تحتاج إليه هذه العناصر من معالجة، وقياس، وتعديل وذلك من خلال الاعتماد على الأفكار، والخبرات الشخصيّة، للقيام بإنتاج شيء جديد ومميّز، يؤدّي مهامّه ونتجنب به  كوارث واخطاء الديكور الداخلي   وبالتالي يلبّي الهدف من تصميمه، وقد أصبح التصميم الداخلي  من الأمور الهامّة في وقتنا الحاضر، حيث يدخل في العديد من المجالات الحياتيّة، والذي يساعدنا كثيرا من تجنب كوارث واخطاء الديكور الداخلي    يبين التصميم الداخلي  الهدف من وراء استخدام التصميم.  حيث توضح سهولة فكه، وتحريكه من مكان لآخر، دون التأثير على جودته.  و اختيار خامات ذات نوعيّة ملائمة لميزانيّة طالب التصميم. وبالتالي تجنب كوارث واخطاء الديكور الداخلي    وذلك باعتماد ألوان مطابقة لرغبة الطالب ونفسيته



و لأن التميز و الحصول على التصاميم الخالية من الأخطاء هي العمل المرجو من  شركة SMD Decoration    خلال الاتفاق بين العميل و الشركة 

لمشاهدة فيديو عن   الديكور الداخلي    اضغط هنا 




3- أساسيات  التصميم المتبعة  لتجنب  كوارث واخطاء الديكور الداخلي   .

الإجراءات الشاملة للتخطيطات  هدف لتسخير الاحتياجات الماديّة والروحيّة والاجتماعيّة لتجنب  كوارث واخطاء الديكور الداخلي   و أن تصميم الديكور الداخلي للمنازل والمكاتب يتبع قواعد دقيقة وبسيطة في آنٍ واحد

بالحديث عن ذلك،هناك العديد من كوارث واخطاء الديكور الداخلي   التي يرتكبها الجميع تقريبًا عند تصميم ديكوراتها الداخلية.  وستذكر شركة SMD Decoration عليك عزيزي القارئ كوارث واخطاء الديكور الداخلي مع الأساسيات الواجب اتباعها لتجنبها 

صورة 2

مقياس التصميم 

المقياس هو الخطأ الأول الذي يقع به الجميع تقريبًا عندما يتعلّق الأمر بالتصميم الداخلي.

فغالبًا ما يملأ الناس غرفهم بالأشياء الصغيرة التي تؤدي لازدحام المكان ولا تمنح العين مكانًا للهبوط.

آخرون يضعون العديد من العناصر الكبيرة الضخمة في غرفة واحدة، ما يجعلها تبدو محشوة وصغيرة الحجم.

يكمن سر القياس المناسب في مزيجٍ من الاشكال والارتفاعات والأحجام المختلفة. وإن كان هناك شيء واحد ترغب لأجله بتوظيف مصمم ديكور داخلي، فهو لأجل ضبط المقياس الصحيح.

عدم وضع خطة مدروسة 

العديد منا مندفعون في قرارات الشراء الخاصة بهم. بمجرد أن نرى تحفة أو أبجورة أو نبتة زينة، نندفع لشرائها ظنًا منا أنها ستُضفي لمسة سحرية في زاوية الصالة!

يجب علينا قبل الشراء  وضع خطة وميزانية محددة.

 عليك قياس غرفتك أو المكان الذي تُخطط لتأثيثه. 

إهمال رأي خبراء التصميم 

ان  أمهر المصممين يمكن أن  يرتكبوا أخطاءًا. من أجل ذلك، قد تحتاج لعدة آراء حول التصميم أو التأثيث الأفضل للمكان

إن كان ممكنًا، استعن بمصمم داخلي للحصول على إرشادات من خبير. وليس شرطًا أن تقوم بتوظيف واحد،.

ترتيب الاكسسوارات 

بات لدى الجميع تقريبًا المجموعات المتكاملة من التُحف أو الأثاث أو قطع الخزف والسيراميك 

قد تحتار في اختيار طريقة ملائمة لعرض هذه القطع، وترتيبها بشكل بعيد عن الابتذال ويمنح المكان لمسة جمالية هادئة.

حسنًا، دعنا نبدأ بالخطأ الأول، وهو بعثرة هذه القطع في كل مكانٍ في المنزل! من الأفضل دائمًا أن تعرض الإكسسوارات ذات المجموعة الواحدة بترتيبات وتجمعات.

هناك بعض القواعد الثابتة لترتيب العناصر في مجموعات تُسمى “قاعدة الثلاثة”. وهي عرض هذه المجموعات بثلاث قطع متجاورة في نفس المكان.

 

يعتمد تجنب  كوارث واخطاء الديكور الداخلي  على عدد من العناصر الأساسية المتمثلة جملة من الإرشادات لإيجاد تجميل داخلي يسرّ الناظر ويبهجه، وهي

التوازن: 

يتمثل عنصر التوازن بإيجاد التعادل في التصميم وتحقيقه، أي أنّه يحافظ على ضرورة وجود صفات مشتركة بين قطع الأجسام الموجودة في نطاق واحد، كما يتطلب وجود تنوّع متوازن بحيث يبرز التناغم بين الأجسام من خلال توزيع المسافات بالاعتماد على الشكل والخط واللون والضوء والظل.

 الإيقاع:

 وهي عمليّة إخضاع الخطوط والسطوح المستوية للمعالجة المتمثلة بالتتابع المنتظم، والنماذج الدائرية حتى تمنح هذه الأشكال المساحة إيقاعاً خاصاً، وكما يستخدم هذا الإيقاع لإيجاد حركات ومزجها بالتصميم وتحريك الرغبة لدى المشاهد لمشاهدة أجزاء التصميم المختلفة، ويكون ذلك بواسطة التكرار بالخطوط والألوان. 

التأكيد:

 وله عدة مسميّات كالتشديد أو الهيمنة، ويستخدم هذا العنصر لغايات جذب الأنظار نحو منطقة ما أو موضع ما، كمزج اللون والنسيج والخط مثلاً، ويستلزم أن يحتوي كل تصميم داخلي على مركز تأكيد. 

التناسب: 

يعتبر هذا العنصر مهماً للغاية، ويشار إلى أنّ المستطيلات ذات الأبعاد المحصورة بين 2-3,3 إلى 5,5-8 تسمى متناسبة في التصميم الداخلي، ويكون المستطيل بذلك أكثر جمالاً وأناقة من الأشكال المتناسبة. الوحدة: يعبّر هذا العنصر عن الكمال في التصميم الداخلي، ويتمثل هذا العنصر بجعل كل حيز متكامل لوحده دون الاعتماد على غيره، ويشير هذا العنصر إلى التناغم والتآلف بين العناصر الأساسيّة في التصميم. 

التنوّع: 

ويأتي هذا العنصر كأسلوب جذب لنظر المشاهد، إلا أنّ كثرة التكرار والإيقاع والوحدة يجعل الشعور بالتنوع أو التباين فاسداً، وكما أن عدم وجود هذا العنصر يضيع من قيمة التصميم. 

التكرار: 

يؤدي عنصر التكرار في الغالب إلى إيجاد الوحدة، أي أنها تؤدي إلى ارتباط البناء ارتباطاً وثيقاً بتحقق الوحدة بين أبعاده، كما هو الحال بتكرار الخطوط العمودية. 

التضارب:

يستقطب وجود المتناقضات في التصميم اهتمام المشاهد، ويشير مفهوم التضارب إلى استخدام ما هو متناقض مع بعضه البعض من حيث الطول والسُّمك والاستقامة والألوان في مشهد تصميميّ واحد. 

التراتبية:

 يعتبر التركيز على أحد مظاهر التصميم عنصراً من عناصر التصميم الداخلي، حيث يصب المصمم جل اهتمامه على مظهر ما ويبرزه، بحيث يجعل من باقي المظاهر المحيطة به أقل ظهوراً في الحيز الذي توجد فيه الأجسام. 

الإبداع. الانتقال.

 لذلك تقوم شركة SMD Decoration بالاهتمام بجميع هذه التفاصيل و التأني بها و ذلك كي لا تهدر المال أو الوقت في إصلاح أو تعديل الأخطاء .

 

صورة 3



تحاول شركة SMD Decoration السير على السياسات السابقة والشروط الإضافية الموضوعة من قبل العميل وتطبيقها في كل المراحل وذلك لإرضائه والحصول على ثقته  و المحافظة على صدارتها في سوق العمل بسمعتها الطيبة 

 

4–تقنيات  شركة SMD Decoration المتبعة في تجنب  كوارث واخطاء الديكور الداخلي

صورة 4

في الواقع شركة SMD Decoration إحدى أكثر الشركات تميزا بحيث عند استلام مشروع معين تقوم بمتابعته بدءا من وضع التفاصيل الصغيرة وصولا إلى وضع التشطيبات النهائية , و تقوم شركة SMD Decoration بإستخدام أفضل الكوادر من مهندسي عمارة و مهندسي ديكور و فنانين أيضا و ذلك لإعطاء نتائج مميزة لعملائها و تقوم بمتابعة جميع التطورات العالمية في مجال الديكور و ذلك لكي تبقى أمام جميع الشركات المختصة بمجال الديكور بمئات الخطوات فإذا كنت تبحث عن التميز فإن الشركة هي خيارك الأول و الأوحد و لأن التميز قرار و ليس محض صدفة فقرر أن تكون مميزا من خلال خدمات SMD Decoration المميزة التي نقدمها لك , فنقوم بوضع بصمتنا الخاصة في أي مجال بالتركيز على التفاصيل البسيطة لإضفاء نتائج عظيمة مثل التفكير في التناسق بين البيئة المحيطة و التصميم الخارجي فإذا كان المطعم قريبا من البحر أو يقدم مأكولات بحرية نحاول جعل التصميم الخارجي أن يدل على هذا الشيء .

للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا