فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

ديكورات لسفرة رمضان

ديكورات لسفرة رمضان

تاريخ: 2023/03/10

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة :

شهر رمضان المبارك على وشك أن يبدأ، والكلّ في هذا الوقت يبحث عن الديكورات التي تتناسب مع هذه الأجواء ، طبعاً فإن سفرة رمضان تدخل ضمن قائمة التجهيزات المطلوبة ، فتبدأ النساء قبل وصول الشهر الفضيل بالقيام بالبحث عن أفكار ديكورات رائعة و جميلة لتزيين سفرة رمضان .

ويمكن استخدام هذه السفرة سواء للفطور أو السحور ، ونحن نعلم أن كلّ امرأة تريد أن تكون مائدتها في رمضان مميّزة ورائعة ، 

لذلك ديكورات غرفة الطعام موضع هام جدا في شهر رمضان ، حيث تكثر العزائم والولائم وتحتاج الأسرة لتجديد وتزيين المائدة وغرفة الطعام بشكل يومي .

وتحاول ربة المنزل أن تكون مائدتها مميزة إما من حيث طريقة التزيين أو  من حيث قائمة المأكولات التي تختارها ، لذلك تقدم لكم شركتنا أفخر و أجمل سفر طعام رمضانية و نعطيكي أفضل الخيارات لتزيين سفرتك بشكل رائع  و بطريقة سهلة التنفيذ و غير  مكلفة.  

 

لرؤية بعض فيديوهات من أعمالنا السابقة اضغط هنا 

صورة 1

2-طريقة اختيار طاولة الطعام والكراسي التابعة لها بأفضل طريقة :

1.الطاولة 

نقدم لكم هنا أفضل الخيارات وأكثرها استخدام في شهر رمضان لاختيار طاولة طعام وملائمتها مع الكراسي ويفضل في البداية أن تشغل مساحة على الطاولة ، واختيار غطاء للطاولة يكون بخلفية رمضانية ، مثل النجوم و الهلال أو الفوانيس ، أو طبع عبارة "رمضان كريم عليها" ، ويفضل استخدام اللون الذهبي أو الفضي أو البرونز في غرفة الطعام و ذلك لتنسيق ألوان غرفة الطعام مع ألوان الجدران من أجل الحصول على أفضل تناغم  بين الألوان للديكور الرمضاني

2- الكراسي

يمكن إضافة نفس قماش أو غطاء الطاولة إلى الكراسي و يعطي ذلك منظر جميل للمائدة ، بحيث تظهر فيها الكراسي والمقاعد بأجمل صورة ممكنة، أو يمكنك القيام  بتغليف الكراسي بقماش يتناسب مع غطاء الطاولة ، حيث من الممكن أن يكون الغطاء مطبعاً ومطرزاً بفانوس كبير إضافة للنجوم الصغيرة البراقة من حوله .



3-طرق لتزين مائدة الطعام في شهر رمضان .

1-استخدام الفانوس في ديكورات رمضان :

صورة 2

يجب علينا أن نقوم هنا بوضع فانوس رمضان وسط طاولة السفرة (المائدة) أو يمكنك تزيين غرفة الطعام بعدد من الفوانيس على الجدران ، مع اختيار مفرش يكون بلون هذه الفوانيس .

كما يمكنك تغيير وظيفة الفوانيس و القيام بوضع الضيافات داخلها من أجل الزوار ، أما لمحبي التناقض بالألوان ، يمكن وضع الفانوس خاصتك من الطراز الشرقي ويكون ملون باللون الأسود وسط الطاولة .

كذلك يمكنك اختيار شرشف الطاولة الدائري أو المستطيل الصغير  باللون الأزرق الفيروزي والآخر الرئيسي بالأبيض ، وفرش الأطباق باللون الفضي سنحصل على مفرش رائع مع إضافة بعض الفوانيس الفضية المضيئة .

 

2-حبات التمر المخصصة للفطور :

إن للتمر فوائد كثيرة ومفيدة ويعد عنصرا مهما في الشهر الفضيل لما وصانا به رسول الله الكريم و ننصحك بتوزيع التمر على مائدتك بديكورات مميزة حتى يقبل على تناوله كافة أفراد الأسرة ويزين مائدتك بأطباق صغيرة جميلة أو وضعه ضمن سلل صغيرة تكون مزينة بديكورات رمضانية كالهلال والفانوس و يمكنك تقديمه بأشكال متنوعة مثلاً التمر بالسمسم أو التمر المحشو بالفستق الحلبي  . 

 

3-فواكه رمضان المجففة :

تعد فواكه رمضان المجففة من رموز هذا الشهر الفضيل التي لا غنى عنها . فيمكن وضعها في سفرتك لألوانها المميزة والفاتحة للشهية وروائحها العطرة ويفضل وضعها في طبق دائري أو مقسم إلى حصص صغيرة كتوزيع بسيط لأكثر من نوع فاكهة حيث يمكن التنويع والتشكيل في اختيار هذه الفواكه من التين أو قمر الدين إضافة للمشمش .

 

4- زينة الهلال والنجمة في ديكورات رمضان:

لنحصل على أجمل ترتيب غاية في الروعة ما علينا إلا إضافة 

الشكلين الأساسيين في شهر رمضان وهما عبارة عن رسم هلال أو نجمة لذا وقبل وصول  شهر رمضان يمكن استخدام حبال زينة بنجوم وهلال وفوانيس كرتونية ملونة بأشكال مميزة وتعليقها في أرجاء غرفة الطعام وعلى الموائد حيث تمتلئ البيوت والشوارع بمثل هذه الزينات لذلك يجب أن تكون مميزة وذات لمسة خاصة وغير مسبوقة . 

 

5-تزيين الأطباق

يمكن وضع الأطباق بطريقة منظمة وجميلة بإضافة لمسات رمضانية خاصة عليها باستخدام بعض من الليمون و أوراق النعناع المنعشة لتخفيف حدة الصيام .

يمكن أن تكون الأطباق ذات لون أبيض أو سكري مزينة بهلال الشهر الفضيل والنجوم اللامعة على اللون الأزرق إلى جانب أدوات الطعام المصممة بشكل رائع .

 

6-مناديل السفرة 

أضيفي لمستك الأنيقة على السفرة بوضع المناديل المميزة والمطرزة بأشكال و ألوان مختلفة و بعبارات تقليدية دينية تهنئ بالشهر الفضيل و تشكيلها على المائدة بما يليق بألوان باقي الأطباق والمفارش ويمكن طويها بجانب كل طبق وهذا يعطي انطباع على الترتيب والرقي فأدق التفاصيل تعكس الذوق المميز والفاخر .

7-الماء 

جهزي كمية وافرة من المياه البارد وقومي بوضعها على المائدة بأوعية مميزة وطريقة أنيقة ، حيث يمكن استخدام إبريق للماء مع أكواب من نفس الشكل مزخرفة ومزينة برسومات الشهر الفضيل وعبارات دينية أو آيات قرآنية باللون الذهبي .

8-إضافة الورود

يمكن الاستعانة ببعض الورود الطبيعية لتزيين سفرة رمضان ولكن يجب عدم المبالغة في ذلك حيث يمكن وضع فازات ورود (2 إلى 3) بالطريقة التي تناسب باقي الأطباق والزينة  وتكون موزعة بشكل منتظم ، كما ننصح باختيار الألوان المناسبة مع باقي الديكورات .

صورة 3 

 

9-الأضواء الخفيفة تزيّن سفرة رمضان

بإمكانك أن تزيّن وتضيء المائدة في شهر رمضان بأضواء صغيرة و خفيفة ، للمسة مميزة من الدفء ، تجعل سفرة رمضان لها جوها الخاص ، ويمكن أيضا استبدال هذه الطريقة بتعليق الفوانيس الرمضانية ذات الأضواء الخافتة على الحائط الأقرب لسفرة رمضان

يجب الحرص على أن لا يبدو مظهر السفرة مزدحماً ومبعثراً ، بل يجب إبعاد الأطباق عن بعضها البعض وعدم اقتراب الأشياء من بعضها بشكل كبير .

 

4-خدمات شركة SMD Decoration من ديكورات سفر طعام رمضانية .

تهتم شركة SMD Decoration بالأذواق الراقية والأعمال المميزة تلبية لرغبات العملاء وما تحرص عليه هو إرضاء العميل ، من خلال تقديم تصاميم مميزة لديكورات سفرة رمضان وزينة رمضانية بلمستنا الفخمة التي تضفي طابع الرقي على السفرة في شهر الخير ، إضافة لتقديم كافة أدوات الطعام المزينة والمصممة بشكل خاص للمائدة الرمضانية وكذلك نقدم تجهيزات المطاعم المختلفة من طاولات وكراسي وموائد شرقية مزينة بأجمل اللمسات الرمضانية وتصاميم داخلية خاصة للمطاعم في الشهر الكريم من ديكورات للجدران وحبال الزينة ، بفضل ذوقكم الرفيع وثقتكم الدائمة تبقى شركتنا الاسم الأول في عالم الديكور ونستمر في تقديم التصاميم الفاخرة والرفيعة .

لمعرفة معلومات أكثر عن شركتنا اضغط هنا 

صورة 4