فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

ديكورات عيد الأضحى

ديكورات عيد الأضحى

تاريخ: 2023/03/13

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة : 

صورة 1

لا تقتصر احتفالات عيد الأضحى على الأضاحي و الحلوى والملابس الجديدة فحسب ، بل يمكنك أيضاً تصميم المنزل بديكورات عيد الأضحى المميزة حتى يصبح جاهزاً لاستقبال العيد واستقبال الضيوف والزوار ! وإعطاء المنزل ديكورا رائعا وجذابا بحلة العيد البهية ، فعيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات السنوية التي يتم التحضير لها وينتظرها كل أفراد الأسرة ، و يتوافد الضيوف والمهنئين إلى المنزل في هذه المناسبة .

 تهتم شركة SMD Decoration بتصميم وتنفيذ أفضل الديكورات المميزة والراقية والمناسبة للأعياد والأجواء الخاصة ولعيد الأضحى المبارك نقد لكم العديد من الأفكار والنصائح والتصاميم الفاخرة والديكورات الداخلية والخارجية للاحتفال بهذا العيد .



2-أفكار لديكورات عيد الاضحى

صورة 2

تزين إطار الباب : 

فكرة جميلة ومميزة تظهر الجمال في مدخل المنزل ، بحيث يمكن وضع هذه الزينة بطريقة بسيطة وتكون زينة كرتونية بتصاميم مميزة إضافة للورد الأبيض الصناعي لتعطي انعكاسا راقيا قبل الدخول للمنزل ، يتم لصقها على الباب أو على إطار  دائري يعلق في حافة الباب العلوية أو تعليقها بشكل حبال زينة أمام مدخل المنزل ، كما يمكن استخدام زينة على شكل وجه خروف بطريقة جميلة وتقوم بلصقها على الباب فهو رمز الأضحية المباركة في هذا العيد،ثم نقوم بإضافة الزينات الأخرى المميزة التي ترغب بها بما يتناغم مع الألوان الأساسية للورود التي تمت إضافتها .

إضافة حبل إضاءة : 

حبل الإضاءة الملون يستخدم للتزيين في العديد من المناسبات وبكثير من التصاميم والأشكال الرائعة و هو من أجمل وأكثر مواد الزينة المرغوبة في الآونة الأخيرة، لما يعطيه من انعكاس ذوقي راقي وملفت للنظر ، يمكن أن يكون على شكل كرات أو دوائر بأشكال مختلفة او أشكال هندسية معينة ، ويتم وضعه في العديد من الأماكن كداخل الأشجار والشجيرات أو فوق مدخل المنزل وكذلك داخل المنزل أعلى الطاولة أو على الجدران أو نقوم باستخدام الأحجام الصغيرة منها بلفها حول الحلويات والمأكولات المقدمة في زاوية العيد . 

مجسم الكعبة :

يمكنكِ استخدام الصحون الملونة بحيث تكون هذه الصحون ملونة بالأسود والذهبي كألوان غطاء الكعبة المشرفة لتحاكي مظهرها الفريد والمميز ، بالإضافة لوضع مفرش أسود اللون على الطاولة مطرز بآيات قرآنية و عبارات دينية تحمل طابع عيد الأضحى المبارك .

زينة العيد الملونة :

 يمكن استخدام الزينة الملونة في مناسبة كعيد الأضحى المبارك ، بحيث نضيف اللون البنفسجي والأزرق الفيروزي وهي من الألوان المحببة جدًا في المناسبات وهذه الألوان متناسقة مع بعضها ومتناغمة بشكل كبير ، سيكون الديكور بهذه الزينة بسيط وجميل وليس مكتض بالألوان ، فما عليك سوى اختيار قماش مناسب لألوان زينة العيد لتغطية طاولة الضيافة في منزلك، كما يمكنك إضافة حروف كلمة عيد مبارك في حبل الزينة ليمنح الزاوية مظهرًا أجمل ،كذلك توجد أوراق ملونة ولوحات كرتونية مميزة بأشكال ملائمة لعيد الأضحى توضع في حبال الزينة ، و لا ننسى أهمية وضع الحلوى بأشكال مميزة في أطباق ملونة جميلة على المائدة .

 الفوانيس المزينة :

تعد الفوانيس المزينة بألوان متناغمة زينة مميزة يمكن إضافتها في كل أرجاء البيت  وهي أجمل العناصر المضافة ، إذ توجد أشكال و أحجام مختلفة وتصاميم متنوعة من الفوانيس الملونة والمضيئة منها أيضا يمكن تعليقها في الأسقف متدلية أو تثبيتها على الجدران كإضاءة جانبية أو زينة ملونة وكذلك وضعها على الطاولات وفي حديقة المنزل لتعكس الذوق الراقي في تصميم الديكور .

مجسمات خروف العيد : 

إن هذه المجسمات من رموز ديكور العيد ، توجد بأشكال متنوعة وتصاميم جميلة كتماثيل ودمى صغيرة لخراف العيد الجميلة البيضاء ويمكن تعليقها مثلا على أغصان شجرة أو داخل مزهرية صغيرة ووضعها على الطاولة ، يمكنك إضافة طبق حلوى إلى جانبها أو وضع بعض الشوكولاتا حولها ويمكنك ايضا وضع العيديات للأطفال الصغار بداخل هذه الخراف ، من الضروري مراعاة تناسق الألوان في ديكور العيد .

رسائل العيد : 

من أجمل الأفكار التي يمكن استخدامها في مناسبة دينية مميزة كعيد الأضحى المبارك هي تعليق رسائل العيد التي تحتوي على شكل خارجي بسيط وراقي بتصاميم فاخرة مع عبارات خاصة لأغراض معينة قد تكون للتهنئة بالعيد أو لتعزية من فقد غاليا على قلبه في العام جميعها تمثل رموز وعادات العيد القديمة . 

صورة 3

لمشاهدة بعض الأعمال السابقة اضغط هنا 



3-نصائح لتنسيق ديكور عيد الاضحى بالشكل الصحيح :

نقدم لكم بعض النصائح من أياد خبيرة في الديكورات والتصاميم الراقية ولأننا نحرص على تلبية رغبة عملائنا دائما بأرقى الأفكار في عالم الديكور ، ففي مثل هذه المناسبات تكثر الديكورات والألوان المختلفة مما يجعل بعض الديكورات تبدو فوضوية وعشوائية إذا لم يتم تنسيقها بشكل صحيح وبمنظور راقي في ديكور العيد لتبقي على رونق التصميم بأفضل ما يكون :

1-ضرورة مراعاة تنسيق الألوان بين أثاث المنزل وألوان الجدران مع الأشياء التي نريد التزيين فيها لعيد الاضحى .

 2-عدم جعل المكان مزدحم بالاثاث و الصور و زينة العيد بشكل كبير و مبالغ فيه خاصة في صالة استقبال الضيوف وطاولات الضيافة .

3-يفضل إضافة أثاث باللون الأبيض لأنه يعد مناسبا لأجواء عيد الاضحى .

5-من الممكن إضافة الفوانيس المزينة في زاوية صالة الاستقبال أو تعليقها في سقف الغرفة ومدخل المنزل ولكن يجب عدم الإكثار منها للتخفيف من ازدحام الألوان .

 

4-ما تقدمه شركة SMD Decoration من تصاميم عيد الأضحى :

تهتم شركة SMD Decoration بتقديم أفضل التصاميم والعروض الراقية في كل المناسبات والأعياد وتحرص على إرضاء رغبات العميل بلمسات فاخرة للأذواق الرفيعة من تصاميم وديكورات فاخرة وإشراف ومتابعة على التنفيذ من قبل كادر عمل الشركة من مهندسي عمارة و ديكور محترفين وفنيين خبراء في مجال الديكور لنصل بالعميل لأفضل صورة ممكنة وأرقى الديكورات .

تقدم لكم SMD Decoration أفضل التصاميم والأفكار لديكورات عيد الأضحى المبارك من زينات وأثاث ومفارش مطرزة فاخرة بخامات ذات جودة عالية وأدوات تنفيذ احترافية ومتطورة .

تقدم أيضا SMD Decoration  لعملائها استشارات وحلول للديكور الداخلي والخارجي بمختلف الظروف والمناسبات للمنازل والفلل والشقق والمطاعم بكل مراحل تنفيذ المشروع من جوانبه كافة لتبقى SMD Decoration في المقدمة والاسم الأول في عالم الديكور بفضل ثقة الزبائن الدائمة والخدمات المميزة التي نحدثها باستمرار .

شركة SMD Decoration هي عنوانكم للتميز في التصاميم و للحصول على معلومات أكثر يمكنكم التواصل مع الفريق الهندسي المختص .

للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا 

صورة 4