فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

ما هو فن الديكور و هل للديكور تأثير على عالم الاستثمار في تركيا

ما هو فن الديكور و هل للديكور تأثير على عالم الاستثمار في تركيا

تاريخ: 2023/03/20

أخبارنا

جدول المحتوى

1- ما هو فن الديكور ؟

هو ذلك العلم و الفن و القدرة الإبداعية الموجودة لدى المصمم أو القائم بعمل الديكور من أجل إظهار ذلك الجمال الأخاذ في المكان ، والذي يقوم بجذب النظر إليه من جانب من يراه ، و الذي يكون دوره القيام بعملية التطوع الخاصة بالثقافات مع استثمار القدرات الشخصية المختلفة والرؤية الإبداعية في خدمة التصميم للعناصر الجمالية.

إذ يعتمد فن الديكور بشكلٍ أساسي على تلك التقنيات الخاصة بالإبداع والابتكار إذ يقوم المصمم باستخدام و استغلال كل ما لديه سواء من خامات أو من مساحات وأماكن وإضاءة لتحقيق تصميم متكامل وجميل وذلك يكون أولاً من خلال توافر الروح الجمالية لديه و ثانياً إلمامه بتلك الأسس والأساليب المهارية والتقنيات المختلفة لها بل ومعرفته بمختلف وجميع أنواع المواد والأدوات التي سيتعامل معها في أثناء أدائه لعمله بل وكيفية القيام بدمجها مع بعضها بشكلٍ جمالي .

2- أهم الصفات الواجب توافرها في مصمم الديكور

يوجد عدداً من الصفات الواجب توافرها في مصمم الديكور و منها :

1- الحس الجمالي والإبداعي العالي .

2- المعرفة والإلمام بتقنيات وأساليب تصميم الديكور المختلفة .

3- القدرة العالية على استثمار وتوظيف الخامات والإمكانات المتاحة في عملية تصميم الديكور ، و ذلك من أجل إخراج تصميم الديكور على أفضل ما يكون و بشكلٍ جمالي مميز .

3- أهم عناصر تصميم الديكور :

يوجد عدداً من تلك العناصر الأساسية لفن الديكور و منها :-

1- الأرضيات:

وهي تقوم بلعب الدور الهام في إظهار شكل التصميم إذ توضح الفراغات والمساحات فيه وتقوم بإعطاء ذلك الرونق الخاص والجمالي سواء بالنسبة إلى الأثاث أو للمفروشات وهي من الممكن استغلالها في عملية وضع الاكسسوارات مثالا الزهور أو التحف الفنية والتي بالطبع ستعمل على زيادة سحر المكان وهى يوجد لها العديد من الأشكال والأنواع و منها : الأرضيات الخشبية ، أرضيات الموكيت ،  الأرضيات الرخامية.

2- الجدران :

وهي ذات أهمية كبيرة و بالغة في إظهار جمال التصميم وتركيبه فهي تعد أول العناصر التي تقوم بجذب الانتباه عند الدخول إلى أي مكان وعلى المصمم أن يقوم بأخذ ارتفاعات الجدران بشكل دقيق ومعرفة ما تحتويه من نوافذ أو أبواب وذلك حتى تكون ملائمة للتصميم الذي سيقوم به وهي يوجد لها ثلاث طرقاً أساسية للتجهيز وهي:

  • القيام بتغطيتها وذلك من خلال استخدام ورق الحائط .
  • القيام بتجليدها بأنواع معينة من الخشب سواء الطبيعي أو الصناعي منه .
  • القيام بطلائها بالألوان والرسومات المختلفة .
  • الأسقف آو الأسقف المستعارة
  • مجموعة الاكسسوارات الجمالية .

 

4- أهم الشروط الواجب توافرها عند البدء بعملية تصميم الديكور :

يوجد عدداً من الشروط الواجب معرفة وإلمام مصمم الديكور بها عند قيامه بالتصميم و منها :-

1- معرفة الهدف من وراء استخدام التصميم .

2- توافر عنصر سهولة الفك أو التحريك من مكان لأخر وذلك دون التأثير على جودته

3- القيام باختيار مجموعة من الخامات ذات النوعية الملائمة لميزانية طالب التصميم .

4- القيام باعتماد مجموعة من الألوان التي تكون مطابقة لرغبة الطالب للتصميم ونفسيته.

5- القيام باستغلال أماكن التهوية بشكلٍ جيد وفعال .

 

5- الاستثمار في مجال الديكور

يؤكد عدد من الخبراء والمتخصصين في قطاعي العقار والأثاث في تركيا أن قطاع التصميم الداخلي والأثاث يتمتع بفرص نمو باهرة في سوق العمل، وأن السوق يتسع لدخول المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى القطاع.

كما تبين العلاقة الإيجابية بين سوق العقارات والأثاث أن نمو الأول يتبعه نمو الثاني.

وأكد  أيضاً عدد من الخبراء الاقتصاديين أن قطاع الأثاث والتصميم الداخلي بات من القطاعات المزدهرة التي تشهد طلباً عالياً يوماً بعد يوم ويستقطب المزيد من الاستثمارات والشركات العالمية التي تتسابق لافتتاح مقار إقليمية لها في تركيا، و لإطلاق أحدث منتجاتها وخدماتها وعروضها،

ويرى العملاء أن الناس في المنطقة باتوا على دراية بآخر مستجدات قطاع الديكور والأثاث ما دفع الكثير من الشركات العالمية وحتى المحلية الرائدة إلى ربط اسمها باسم مصممين لامعين، في محاولة منها لجذب أكبر شريحة من العملاء، لأن العميل يبحث عن المنتج غير المكرر و يحاول الحصول على قطع أثاث نادرة يحاول الجميع اقتناءها وتصميمات فريدة لا يملكها آخرون.

كما أن نمو سوق الأثاث والمفروشات والتصميم الداخلي لا يقتصر على البيوت والفلل والقصور والمكاتب والفنادق، فهو يمتد إلى قطاعات أخرى قد لا ينتبه إليها البعض. كالتصميمات الداخلية المخصصة لمراكز التسوق والمدارس ودور السينما والمسارح والمؤسسات الاجتماعية والصحية والرياضية وما شابه.

من المعروف دائمًا أن المصممين الداخليين المبدعين يُقدمون أفكارًا رائعة تُلهم بقية العالم لتحسين المساحات السكنية أو المكتبية، وفي الوقت الحاضر يُمثل التصميم الداخلي الحديث ارتباطًا بالطبيعة، إنها طريقة لتغيير حياة الأشخاص وتحسين نوعية حياتهم من خلال التصميم والديكور.

ويحقق التصميم الجيد الكثير من الأشياء مثل: الاسترخاء والتحفيز والشعور بالإيجابية وما إلى ذلك؛ من خلال التلاعب بالمساحة والضوء واللون والمواد والأثاث والعديد من العناصر الأخرى.

بعبارات أكثر وضوحًا: نحن نعيش في عالم يشهد تغيرًا للمناخ وتناقصًا للموارد الطبيعية؛ نتيجة لذلك يعتقد المصممون أن لديهم التزام تام تجاه المجتمع بأخذ التصميم المستدام على محمل الجد، وهم يؤثرون في كيفية تفاعل الأشخاص بيئيًا مع المساحات المحيطة بهم ولديهم القدرة على تقليل استهلاك الطاقة من خلال اختياراتهم.

و بالنظر إلى حركة النمو التي يشهدها السوق باستمرار والعديد من المميزات الأخرى يُمكن القول إن فكرة تأسيس مشروع شركة لتصميم الديكورات تُعد من الأعمال التجارية المُربحة؛ نظرًا لأنها تشهد إقبالًا متزايدًا، خاصة مع ثورة تشييد المدن الحديثة في أغلب بُلدان العالم .

ومن المنطقي أن تنعكس زيادة الطلب على ارتفاع معدلات الربح وحجم الإيرادات، ويعتمد نجاح المشروع على الخبرة والكفاءة والإبداع والابتكار؛ لتقديم أرقى التصميمات التي تتماشى مع أحدث صيحات الموضة في عالم الديكور.

 

6- الإحصائيات العالمية للديكورات

وفقًا للإحصائيات العالمية بلغت قيمة السوق العالمي للديكورات نحو أكثر من 715.84 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن يصل حجم هذا السوق إلى 923.4 مليار دولار بحلول عام 2025، مسجلًا معدل نمو سنوي مركبًا قدره 4.1% خلال الفترة من 2021 إلى 2025؛ حيث استحوذ قطاع أغطية الأرضيات على حصة كبيرة من إجمالي الإيرادات العالمية لسوق ديكورات المساحات السكنية والمكتبية.

 

7- أفضل شركة ديكور  Smd Decoration في تركيا

هناك عدد كبير من شركات تصميم داخلي و الديكور في تركيا ، تقدم كل منها خدمات مختلفة مثل التصميم الداخلي والديكور والهندسة المعمارية والتجهيز وتصميم المناظر الطبيعية بدرجات متفاوتة من الجودة ، وليس أفضل من شركة Smd Decoration للديكور في تركيا

ما يجعل Smd Decoration أفضل شركة ديكور هو الفريق القوي الذي يقف وراءها. من المدير التنفيذي ، على أعلى مستوى ، إلى كل العاملين ، كل شيء لديه شيء واحد في الاعتبار - إرضاء العملاء.

ركزت شركة Smd Decoration للديكور منذ إنشائها على تقديم وحدات عالية الجودة وفاخرة مع تصميمات داخلية رائعة وديكورات باهظة وهندسة معمارية تتناسب معها.

نحن نضمن الانتهاء في الوقت المناسب من المشاريع التي نتولاها ونتأكد من تلبية جميع احتياجات وتوقعات العملاء في حدود الميزانية التي تم تحديدها في البداية.

 

شركة Smd Decoration للديكور في تركيا هي خياركم الملائم و للحصول على معلومات أكثر يمكنكم التواصل مع الفريق المختص .

يمكنكم التواصل مع فريقنا المختص من خلال الضغط هنا .