فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

ديكور نوافذ الاطلالات البحرية

ديكور نوافذ الاطلالات البحرية

تاريخ: 2023/03/30

أخبارنا

جدول المحتوى

1- ما هي النافذة ؟

النافذة : هي فتحة في الجدار أو في الباب أو في السقف تسمح للهواء وللضوء بالعبور وتسمح ايضاً برؤية ما هو خارج البناء أو الهيكل إن تم فتحها، أو من غير فتحها، إن كانت شفافة. 

تعتبر النافذة من معالم التصميم الداخلي ، حيث تسمح بنقل الضوء و الهواء إلى داخل الغرفة و رؤية ما بالخارج من مناظر و نقلها إلى داخل الغرفة .

تُصنع النوافذ من عدة أنواع : الخشب ، الألمنيوم ، الميلامين ، و غيرها من المعادن . و ذلك بحسب الاستخدام و المكان الذي تركب فيه .

 

2- أنواع النوافذ

  1. النوافذ المفصلية

توفر النوافذ المفصلية مستويات ممتازة من العزل الحراري وعزل الصوت والغلق المحكم لمنع دخول الهواء والماء. ومع ذلك، لا يمكنها تغطية مساحات كبيرة، حيث يزيد عرضها عن ٢ متر . كما أنها تتطلب مقدارًا كبيرًا من المساحة بالداخل، بحيث يمكن فتح النافذة أو الباب بدون حواجز.

  1. النوافذ المحورية

تعد النوافذ المحورية خيار مناسب لأصحاب المنازل الذين يرغبون في توفير أقصى قدر من التهوية في الغرفة. 

 

  1. النوافذ المنزلقة

تعتبر النوافذ المنزلقة خيارًا جيدًا في حالة احتياجك لتغطية مساحات يزيد عرضها عن ١.٧٠ مترًا. كما أن النوافذ المنزلقة هي الخيار المثالي عندما يكون لديك مساحة محدودة حول نافذتك. أما بالنسبة للمساحات الكبيرة، فيمكنك استخدام نظام الرفع والانزلاق فائق تقنيًا ييسر عملية الانزلاق ويوفر إحكامًا ممتازًا للغلق لمنع دخول الهواء والماء، وذلك بفضل ميكانيكية الرفع الخاصة التي ترفع إطار الزجاج، مما يسمح للعجلة بالانزلاق بسلاسة على قضيب الهيكل. 

  1. النوافذ الثابتة

يتم تثبيت النوافذ الثابتة بالحائط دون أي عملية إغلاق أو فتح. ويتم توفيرها بشكل عام لنقل الضوء إلى الغرفة. يتم تثبيت لوح الزجاج بالكامل على إطار النافذة. يستخدم هذا النوع من النوافذ في الحالات التي تتطلب الضوء أو الرؤية فقط وليس للتهوية.

 

  1. نوافذ ثنائية الطي (الأكورديون)

يُعد الباب الأكورديون الحل الأمثل للمساحات الكبيرة وخاصةً إذا كنت تريد رؤية المناظر الخارجية. والميزة الرئيسية هي الطي الكامل أو الجزئي لإطار الزجاج على جانب الهيكل. يفضل هذا الحل عادة في أماكن العمل، مثل المطاعم والمقاهي أو في المنازل الكبيرة، ليوفر حرية الحركة الكاملة وسهولة الوصول.

 

3- نصائح لاختيار نوع النافذة المناسب

نصائح لاختيار نوع النافذة المناسب، يجب مراعاة ما يلي:

  • المساحة الذي ترغب في تغطيته (الطول، العرض، الارتفاع) .
  • الظروف المناخية للبيئة الخارجية.
  • تصميم المنزل والأثاث .
  • استعمال النافذة ، للتمكن من الفتح / الغلق وكذلك للتمكن من تنظيفه من الداخل والخارج.
  • مستوى الأمان الذي تريد الحصول عليه.
  • فحص مستوى العزل الحراري للنافذة .
  • مراعاة المظهر الجمالي و النسبي عند اختيار النافذة ، و عند تحديد موقعها و تزيينها .

 

4- مكونات النافذة

  1. الإطار : هو الجزء من النافذة الذي يدخل في الجدار و يغطى بقالب عريض ، فهو الذي يمسك بالألواح الزجاجية و يحيط بها . يتم صناعته من عدة مواد مختلفة مثل : الخشب ، الألمنيوم ، و غيره من المعادن .
  2. الجزء الثابت أو المتحرك : هو الجزء الذي يتكون من إطار واحد يثبت فوقه ألواح من الزجاج في حالة الأجزاء الثابتة من الشبابيك ، أما الأجزاء المتحركة فهي مكونة من إطارين أحدهما ثابت والآخر متحرك و يستند على الأول حيث تثبت فوقه ألواح الزجاج الخاصة به .
  3. الزجاج : هي المادة المستعملة لغلق الفراغ بين أجزاء الشبابيك .
  4. العتبة : هي الرف في أسفل النافذة .
  5. المئزر : هو الجزء من النافذة أسفل إطارها .



5- أفضل أنواع زجاج النوافذ

 

1- زجاج النافذة المصقول

يستخدم هذا النوع من الزجاج في العديد من الصناعات مثل الهندسة المعمارية للمباني المرتفعة ، وأيضا للزجاج الأمامي للسيارات 

2- زجاج النافذة المغلف 

يعد هذا النوع من الزجاج مميز لأنه يستخدم الطبقة البينية في التصنيع ، و التي تتكون من ابولي فينيل بويرال أو أسيتات الاثيلين فينيل ، وهذه الطبقة مهمة جدا للحفاظ على تماسك الزجاج مع بعضه حتى عند الكسر ، فضلاً عن كونها عازل للصوت ، و تحجب الاشعة الفوق بنفسجية 

 

3- زجاج النافذة المحجوب 

يستخدم هذا النوع من الزجاجات في الحمامات أو الأبواب الأمامية للمنزل ، و ذلك للخصوصية التي يوفرها  هذا النوع من الزجاج .

 

4- زجاج النافذة المزدوج

يتكون الزجاج المزدوج من لوحين من الزجاج تفصل بينهم فجوة ، و التي يمكن أن يشتمل على الهواء أو الغاز المضغوط مثل . ويعتبر الزجاج المزدوج أحد الخيارات الرائعة للمباني السكنية ، و في الغالب يزود بإطار من الألمنيوم أو الخشب و يتميز بأنه عازل للصوت الخارجي و يمنع من دخول الضوضاء للمنزل ، ويجب الأخذ في الاعتبار أنه كلما انخفضت قيمة هذا النوع من الزجاج كلما زاد العزل الذى توفره.

 

5- زجاج النوافذ المقاوم للحريق

يوضع هذا النوع من الزجاج الذى يقاوم الحريق في المنازل التي تحتوي واجهاتها الخارجية على نسبة كبيرة من الزجاج ، وهذا يعنى أن هذا الزجاج يبقى فترة طويلة سليم حتى في حالة نشوب الحرائق مقارنة بالأنواع الأخرى من الزجاج .

 

6- زجاج النوافذ منخفض الانبعاث الحرارى

صمم هذا النوع من الزجاج لمنع دخول الموجات من ضوء الشمس و التي تتمثل في الأشعة الفوق بنفسجية ، لأن الأشعة الفوق بنفسجية تلحق الضرر بالأثاث و تسبب ضرر على البشرة ، و قد يساعد هذا النوع من الزجاج منخفض الانبعاث الحراري في الحفاظ على الحرارة داخل المنزل ، كما أنه من الممكن شراء طلاء زجاجي منخفض الانبعاث الحرارى لإضافته لهذه النوافذ، و تعد هذه أفضل طريقة لمنع الأشعة الفوق بنفسجية من الدخول إلى المنزل ، كما أنها رائعة للمنازل الغربية و الجنوبية و التي تتعرض للعديد من ضوء الشمس المباشر .

 

7- زجاج النوافذ اللاسلكي

يستخدم هذا النوع من الزجاج في المباني الكبيرة مثل المدارس و المستشفيات ، و من الممكن أن يوضع داخل المنازل التي تهتم بمقاومة الحريق و لا يكون مظهرها مهم ، و من الجدير بالذكر أن الأسلاك التي بداخل هذا النوع تجعله أكثر أماناً إلى حد ما في مقاومة الحريق ، كما أنها تجعله صعب الانكسار ، ويتوافر هذا النوع من الزجاج بنوعين شفاف و الآخر منقوش .

 

8- الزجاج الملون و المحفور و الزخرفي

إن استعمال الزجاج المطلي أو الملون ذات الطبقات الملونة أو المكون من طبقات تمتص أشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية و الأشعة تحت الحمراء و التي قد تضر بالأثاث لتتحول الطاقة الممتصة إلى حرارة ثم إلى الخارج ، و من الجدير بالذكر أن تطبيقاته و استعمالاته لا تعد و لا تحصى في الواجهات و القواطع و غيرها ، كما أن ألوان هذا النوع من الزجاج لا تبهت لأنها مستقرة جدارياً و ضوئياً ، كما أنه يمكن التلاعب بدرجة لونها و شدته .

 

9- الزجاج العازل

يصنع هذا النوع من الزجاج من لوحين من الزجاج العادي أو البلوري ، و بينهما مجال هوائي جاف من أجل الحصول على منتج يتوافق مع كافة المعايير التصميمية و يتمتع بالجمال و يتفق أيضا مع قوانين الأمان و أداؤه عالي من ناحية التحكم في الحرارة و أشعة الشمس ، كما أنه يوفر تكاليف التدفئة و التبريد و يقلل التكييف الداخلي الحاصل في المناخ البارد .

و ينفذ هذا النوع من ألواح الزجاج المصقول الغير منفذ لأشعة الشمس تحت الحمراء ، و لذا يطلق على هذا النوع من الزجاج الحيوي الذي يتميز بألواحه الخاصة لكسر حدة ضوء و بريق الشمس ، و لكن يعاب على هذا الزجاج أنه يسمح بنفاذ القليل من الأشعة البنفسجية التي تغير من ألوان قماش الستائر و الأثاث الداخلي للمبنى .

 

10- الزجاج ذات رقائق الزجاج الصفائحي

يتكون هذا الزجاج من لوحين أو أكثر من الزجاج العادي و التي يتخللها فاصل من البلاستيك أو مادة صناعية مرنة شديدة المقاومة للتآكل و الصدمات مثل بيوتيرال متعدد الفينيل و اذلى يكمون تحت تأثير الحرارة و الضغط و هذه المادة تتميز بالشفافية و المقاومة و القدرة على الالتصاق بالزجاج ، و هذا النوع من الزجاج يضبط الطاقة الشمسية و العزل الصوتي ، لاحتوائه على مادة السافليكس التي تضعف و تخفف من ذبذبات الصوت الداخلي ، و لذا يستخدم في المطارات و المباني التي تقع على الطرق السريعة ، كما يستعمل أيضا في مراكز الشرطة و مصحات الأمراض النفسية و العقلية و السفارات و مراكز الحاسوب و غيرها الكثير .

 

6-  ديكور النوافذ التي تطل على البحر .

ذكرنا سابقاً النافذة و أنواعها و أنواع الزجاج المستخدم في النوافذ ، كما قمنا بذكر بعض النصائح لاختيار نوع النافذة المناسب . بالنسبة لنوافذ المنازل و الشاليهات و الفنادق التي لها إطلالات بحرية فالعميل هنا هو من يختار النوافذ المناسبة حسب ذوقه و ما يناسبه و يناسب المكان و المساحات بأفضل جودة و أنسب الأسعار . و في حال احتاج العميل استشارة أو شركة للتصميم و الديكور  للنوافذ فإن شركة Smd Decoration للتصميم الداخلي و الديكور في تركيا بفضل فريقها القوي و المتميز  تفيد في كل مجالات الديكور و الاستشارات .

 

7- شركة  Smd Decoration للتصميم الداخلي و الديكور في تركيا

شركة Smd Decoration للتصميم الداخلي و الديكور في تركيا مقرها في اسطنبول، متخصصة في المشاريع السكنية الفاخرة والديكور والتصميم الداخلي والاكساء الخارجي، 

شركة Smd Decoration للتصميم الداخلي والديكور في تركيا معك في منزلك أو مكتبك أو مكان عملك أو استثمارك تهدف لخلق الجمال والرقي وأينما تواجدت، يبدأ من فكرة المشروع العقاري مرورا بمراحل تنفيذه وحتى تسويق المشروع وبيعه إضافة إلى التصميم الداخلي والديكور و ديكورات مكاتب استقبال بالنسبة لها ليست مجرد خدمة تقدمها، بل أسلوب حياة تخلق تصميمات تجعلك في قلب الحداثة.

إن المنازل التي تقوم شركة Smd Decoration للتصميم الداخلي و الديكور في تركيا بتنفيذ الديكور فيها لها طابع خاص يجمع بين الحداثة و الرقي ، حيث تبرز تصاميمنا المعاصرة قوة فريقنا بقدرته على تحويل الأماكن العادية إلى أماكن لها طابع خاص من خلال التصاميم الكلاسيكية أو التصاميم الحديثة و غيرها من أنماط التصميم ، هذا ما عدا أن أعمال هذه الشركة خلال تنفيذها تكون مطابقة تماماً للتصاميم والرسومات ثلاثية الأبعاد، و أيضاً تعمل حسب أذواق الرجال و النساء بما يتناسب مع ميولهم .

كما ننوه شركة Smd Decoration للتصميم الداخلي و الديكور في تركيا لا تتقاضى أتعابها عن طريق البيتكوين أو العملات الرقمية ، بل تتقاضى أتعابها عن طريق العملات الورقية أو الحوالات البنكية.

يمكنك الاستفادة من فرص العمل المقدمة من شركتنا من خلال التقديم على الوظائف في الصفحة اضغط هنا