فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

ديكور مجلس رجال

ديكور مجلس رجال

تاريخ: 2023/03/22

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة :

في كل بيت يوجد مجلس رجال منفصل و يبحث الكثير من أصحاب البيوت في العالم  عن أفضل وأرقى ديكورات للمجالس .

 و المجلس هو المكان التقليدي والرفيع الذي يقضي فيه الضيوف والأصدقاء  ويتبادلون الأحاديث و يدل هذا المكان وتصميمه على الذوق الرفيع والكرم تتميز ببعث الرحابة  والضيافة لكل من يدخل هذا المكان فانه منتشر بشكل كبير في الشرق الأوسط عند الرجل العربي ومنتشر أيضا في التصاميم الغربية لمجالس الرجال فأن كنت تبحث عن تصميم لديكور مجلسك الخاص بك فإننا نقدم لك كل ما تحتاجه و بتصاميم أنيقة ورفيعة تلائم شخصيتك وذوقك .

صورة 1

لمشاهدة بعض الأعمال السابقة في مجال الديكور اضغط هنا

2-أنواع ديكورات مجلس الرجال

1-ديكورات مجالس رجال غربية حديثة : 

تنتشر مجالس الرجال في الكثير من البلدان  وإن ديكور المجالس الحديثة يعد من الديكورات الفخمة والرائعة ويتميز هذا الديكور : 

كبر مساحة أو  حجم مجلس الرجال ، فهي من أهم الأشياء التي توفر الراحة للضيف.

كذلك مسألة الاهتمام باختيار الألوان، فيجب اختيار ألوان تريح العين، وتبعث شعور بالترحاب و الألفة.

ومن المهم جدا  توزيع الإضاءة بشكل جيد، مما يضمن توفير إضاءة قوية وغير خافتة في جميع أركان المجلس بحيث تكون موزعة بشكل منتظم .

ولإضافة طابع جميل الى المكان يمكن استخدام النجف لإضاءة  ، من الممكن أن يشكل إضافة إيجابية لديكور المجلس.

كلما كان سقف المجلس مرتفع  يتطلب منك ذلك  اختيار قطع أثاث عالية أيضًا قدر الإمكان.

فبالتالي اختيار المكتبات الطويلة واستخدام النجف الطويل؛ يعد اختيار مثالي مع السقف عالي الارتفاع.

كذلك فإن اعتماد النجف الكريستال يعطي طابع كلاسيكي جميل، وفخم.

حيث أن تلك المجالس تحتاج لإضافات فنية تتميز بالرقي والفخامة، لذلك من الممكن اعتماد النجف الكريستال. 

ليس من الضروري وجود قطع من السجاد في مجلس الرجال .

وغالبا ما يتم   الاعتماد على الأرضيات الرخامية ، أو الأرضيات المزركشة، حيث تعكس إحساس بالفخامة .

و غالبًا ما يتم توفير طاولات صغيرة تتناسب مع ديكور المجلس وتصميم الأرائك ويجب أن يكون ألوان الأرائك مناسب ومريح للنظر .

صورة 2

2-تصميم مجالس عربية  مودرن :

ينطبق هذا  النوع مع  الراغبون  في الديكورات الحديثة حيث أن ديكور المجلس العربي له طابع عربي قديم و تراثي في الكثير من الأوقات ولكن مع إضافة بعض لمسات المودرن في التصاميم القديم ستجد الكثير من تلك النقوش واللمسات التي وضعتها غاية في الجمال والروعة  حيث تتسم بالعصرية والفخامة وفي نفس الوقت بجزء كبير من الطابع العربي الأصيل . حيث تعلق على الأسطح في صورة زخارف وحشو للحوائط بالإضافة إلى الإنارة التي تزيد من جمال المجلس حيث تستطيع توزيع الإنارة بشكل إحترافي مع ديكور الجبس للمجالس الحديثة  ويتم اضافة مايسمى بالثريات في سقف المجلس ويفضل أن تضاف في وسط السقف بحيث تعطي شكلا منتظماً للمجلس ، ومع اضافة الجبس    يعطي ذلك  إلى المجلس جمالاً وتعطي انطباع جميل جدا عن دخولها 

وتكون في هذه المجالس القعدة عربية وذلك باضافة المفروشات الأرضية بحيث يخلو هذا التصميم من الأثاث العالي 

وتكون ارضية هذا المجلس مغطات بالسجاد  وتوزع الأرائك بشكل منتظم ، يكثر في هذا المجلس استخدام الألوان الذهبية والبيضاء 

ويمكن اضافة طاولة في وسط المجلس وتكون بحجم صغير وقريبة إلى الأرض وليست عالية .

صورة 3

3-ديكور مجالس رجال تحاكي العصر 

لمواكبة  العصر والتطور و في الكثير من الأحيان ستجد كل شيء يتغير ويختلف  من حولك مهما كان ثابتا ،وهنا في ديكورات مجالس رجال قد تأثرت كثيرا بالتطور الذي نعيشة في عالم الديكورات وأصبح لها منافسة كبيرة في التصميم الأجمل والأرقى ،فبأي حال سيأتي اليوم الذي تضاف له اللمحة العصرية  فعلى سبيل المثال ديكورات المجالس قد يكون المجلس على شكل حرف L وهو الشهير في الوقت الحالي أو  تكون بالقرب من مدفأة  والذي يتناسب كثيرا مع المجالس المفتوحة وأيضا الصغيرة و مع باقي أرجاء المنزل فهي تضيف جزء من الخصوصية  وجزء كبير في نفس الوقت من الراحة.

 

4-مجالس الرجال الملكية 

مجالس الرجال الملكية هي البديل  الخاص بغرفة الاستقبال أو مايسمى  بالصالون، وتتميز ديكورات مجالس الرجال الملكية بالفخامة والاناقة.

من أهم هذه الأسس في تصميم هذا المجلس هو اختيار الألوان الفخمة مثل اللون الذهبي أو الفضي لما لهم من لمعان وبريق يدل على الترف والفخامة ، أو الألوان مثل ألوان الصحاري لما فيها من تشبه بشخصيات الرجال ، بالاضافة إلى اللون الأبيض والأخضر ويمكن إضافة اللون الأزرق .

كذلك تتميز بإضافة الأبواب الضخمة ذات الأحجام الكبيرة ، وذلك حتى يشعر الضيف بالترحاب الكبير من أهل المنزل ، وكذلك لتدل على مدى فخامته وترفه .

ثم تأتي أماكن الجلوس باختيار قطع الأثاث الأكثر راحة منها التصميمات المختلفة للأرائك ذي الأحجام الكبيرة، أو ما شابه وإن استخدام الثريات الكبيرة المليئة بقطع الكريستال المميزة والتي تكون لامعة لتضيء كافة مساحة المجلس ، أما عن الاسقف والمداخل فيضاف إليها الجبس بأشكاله الأنيقة فهو من العلامات المميزة لديكورات المجالس الملكية ، حيث أنه يضيف لمسة خاصة للمجلس تشبه القصور .

 

3-نصائح عند اختيار ديكورات مجلس الرجال .

من الجيد أن تهتم كثيرا بمجالس الرجال فهي مركز استقبال الضيوف والأصدقاء لذلك يجب أن يحسن اختيار الديكور بها ويختار بعناية لتتناسب مع شخصيته  ويكون على علم كامل بطريقة اختيار ألوان المجلس الخاصة به من جميع نواحيه وهي:

  • ديكور الأسقف و الحائط يجب أن يكون خفيف وليست مكتظة بالتصاميم وبخاصة إذا كان السقف مرتفع أو كانت الحوائط ممتدة بشكل كبير فهو أمر في غاية الأهمية وهذا ينطبق في المجالس الواسعة وذلك لأنه يعطي راحة في النظر وانطباع جيد ويمكنك أن تستخدم ورق الحائط كورق الحائط التركي فإنها مميزة جداً فهي تعطي إطلالة مميزة بالإضافة إلى سهولة تغير لونه وهذا شيء غاية في الجمال .
  • لا ننسى أنه يجب علينا أن نتخلص من السكون الذي قد يطغى على المكان لذلك لابد من توافر ستائر و مدفأة و مكيف وحتى من الممكن إضافة حوض أسماك أي شيء يعطي شكل حركي للمكان حتى نتخلص من الجمود .

 

4-أفكار تساعدك على ترتيب مجلس الرجال بشكل سليم وأنيق :

1-المفروشات الأرضية داخل المجلس يجب أن تكون على شكل دائري أو بيضاوي حتى تعطي تجاذب وتجانس مع الحلقة الدائرية .

2-أن تكون اكسسوارات المجلس هادئة وقليلا  ليس بها العديد من الأشكال والألوان  حيث يفضل السادة بحيث يفضل عدم الإكثار منها لكي تعطي المجلس وفخامة وهيبة  رائعة .

3-أن يتم تصميم ديكور المكان متناسب مع طبيعة البلد التي تعيش فيها 

4-أن يكون المجلس مترابط ومتماسك بحيث يكون للمفروشات الخاصة به  إطار واحد ومتصلة مع بعضها البعض ،فمن المهم أن تكون متصلة بحيث  يستطيع أي شخص في المجلس أن يتواصل مع الشخص الآخر.فمن غير المقبول أن يكون المجلس يحوي على الكثير من  الكراسي على سبيل المثال .

 

5-ماذا تقدم لكم شركة SMD Decoration من ديكورات مجلس الرجال

تقدم لكم شركة SMD Decoration أحدث وأفخم ديكورات مجالس للرجال وتهتم بتقديم أفضل الخدمات لكم  بحيث توفر لكم أنواع عديدة و تصاميم و ديكورات مختلفة من مجالس الرجال و تساعدكم على اختيار الأفضل والأمثل دائما لتتناسب مع شخصيتكم وتكون الأقرب لها .

للإنتقال إلى الصفحة الرئيسية للشركة  اضغط هنا