فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

ديكورات مجلس نساء

ديكورات مجلس نساء

تاريخ: 2023/04/14

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة : 

صورة 1

هناك توجه كبير نحو البحث على ديكور مجلس نساء بالوقت الحالي ، وتقوم السيدات بهذه العمليات من البحث بغرض الوصول إلى الديكورات الراقية والأنيقة التي لا شك أن البدء بها سيحقق لها المظهر الفخم الذي تبحث عنه دون مبالغة، ولكن الأمر الذي يجب معرفته هو أن جميع الديكورات قد تحقق المظهر الأنيق والفخم بسهولة تامة، لكن ذلك الأمر بشرط أن يكون هناك اهتمام كبير بتصميم الديكور وبتنفيذه أيضًا، ، و على عكس مجالس الرجال ، تتميز المجالس النسائية بسلوك أكثر ودية وأجواء ممتعة تتناسب مع طبيعة المرأة التي تميل إلى الاستمتاع في الاجتماعات والتجمعات.

ومؤخراً أصبح ديكور المجلس النسائي أكثر اعتماداً على الطراز الحديث من حيث اللون و الأثاث والمفارش والاكسسوارات ، حيث وجد العديد من أوجه التشابه مع الطراز العائلي لغرف المعيشة .

ومن خلال مقال اليوم نعرض أهم أنواع الديكورات وطرق احترافية لتنفيذها .

لمشاهدة فيديوهات بعض الأعمال السابقة اضغط هنا

2-أنواع ديكورات مجالس النساء :

الزخارف الناعمة للمجالس النسائية والتي تشمل أفخم أنواع الديكور بألوان معبرة تتناسب مع أذواق النساء رفيعات المستوى ، كما انتشرت زخرفة المجالس النسائية إلى الدول العربية وخاصة في بلاد الخليج العربي ، التي تتميز بطابع شرقي دقيق ومميز ولكن مع تطور العمل الزخرفي خاصة في

غرفة استقبال تبين أن هناك الكثير منها، من تصميمات الديكور المميزة والمذهلة كل من الجمال والروعة حيث يختار صاحب المنزل الترحيب بالأصدقاء وأفراد الأسرة بطابع مميز ولمسات جمالية فريدة، وفي حال تريد تصميم مجلس نساء فشركة SMD Decoration تقدم لك افضل التصاميم والديكورات لهذا المجالس ومنها : 

صورة 2

أولاً: ديكور مجلس نساء  مودرن 

عندما يتعلق الأمر بالنصيحة للمجالس النساء المودرن ، فهذا يعني الابتعاد عن الأثاث الملكي والثريات الضخمة والتصميمات العربية والبلاط الذهبي المزخرف أو المخطط! بدلاً من ذلك ، اختر أثاثًا بسيطًا وحديثًا لا يطغى على التفاصيل الفائقة، عندما يتعلق الأمر بالديكور ولون الأرضية ، فإن

بلاطة ناعمة أو رخامية تتناسب بشكل أفضل مع المجلس الحديث.

الألوان الرقيقة والهادية  تلعب دوراً هاماً في حداثة وجمال المجلس النسائي! البيج والأبيض هما أكثر درجات الألوان شيوعاً ، جنبًا إلى جنب مع لمسات صغيرة من الألوان الأخرى مثل البنفسجي الفاتح والبني والذهبي الناعم ، تضفي هذه التدرجات اللونية بشكل خاص على أثاث المجالس النسائية لمسة لا بأس فيها ويمكن إدخالها بوسائد أو طاولات جانبية. بالطبع لنفكر بدمج ألوان الكنب والمقاعد مع المراتب والسجاد من أجل ديكور آسر وغير مبالغ فيه. بالنسبة إلى الثريات ، اختر تلك التي تبرز في شكلها وتختلف عن الثريات العادية عند التزيين ، يجب على المرء أن يتذكر التوازن بين الحداثة والجمال ، دون المبالغة في التفاصيل التي يمكن أن تجعل النصائح النسائية غير عصرية.

عندما يتعلق الأمر بالملحقات ، لا ينبغي لأحد المبالغة في ترتيب الملحقات،عند تصميم ديكورات مجلس النساء الحديث يمكنك اللجوء إلى الإكسسوارات العصرية والفعالة مع الحفاظ على بريق المكان، مزهريات من الزهور واللوحات والكتب الزخرفية والمصابيح الحديثة وتفاصيل أخرى تضيف طابعًا رائعًا إلى المجلس.

 

تضيف النباتات والزهور إلى أصابع قدم المرأة العصرية لإضافة لمسة مميزة للمكان، ومن المعروف أيضًا أن للنباتات تأثير إيجابي على النفس وتجعلك تشعر بالرضا ، تمامًا كما يضاعف اللون الأخضر الشعور بالامتنان والسعادة عند النظر. 

 ثانياً: ديكورات مجالس النساء فخمة 

تتجلى الفخامة في كل التفاصيل في المجلس الفاخر   ولا تقتصر على المفروشات فقط. يمكنك إضافة لمسة من الفخامة والرقي إلى المجلس الأنثوي من خلال اختيار الثريات المتلألئة الضخمة التي تقلب المجلس رأسًا على عقب وتجعله يبدو فخمًا للغاية، لذلك ، يمكنك اختيار معدات مماثلة لطرازات

لجعل مجلس  الحريم فخمًا، أو يمكنك اختيار النمط الكلاسيكي الفاخر وتوخي الحذر مع الألوان التي تستخدمها ، على سبيل المثال تجنب الألوان الزاهية أو الأسود واختر الباستيل أو الذهبي أو الأخضر الملكي أو الأزرق.

يكمن جمال هذه المجلس في مقدار الضوء والتألق الذي نضيفه الى هذا التصميم فيعطي إليها لونًا مشرقًا وملفتًا للنظر، المجلس سيكون فخم جدا وألوانه تناسب السيدات بشكل جيد جدا.

الخشب الموجود أسفل غرفة الاستقبال  له لون جميل جدا ويضيف جمالية وأناقة للأثاث و يمكن اضافة الكنب على جميع جوانب المجلس بشكل ملفوف واضافة ستائر متناسقة بنفس الوان الكنب 

عليه، فكرة غرفة الاستقبال  في وسط البيت موحية للغاية وحديثة للغاية وجذابة للغاية. وبالنسبة لطاولات القهوة فهي غير مهمة في غرف استقبال النساء وفي الديكورات المصممه لهم . 

صورة 3

ثالثا : ديكورات مجالس النساء الكلاسيكية 

عند اختيار مجلس نسائي كلاسيكي ، تذكر تجنب الأثاث الملون والرسومات الحديثة والإكسسوارات الحديثة، بدلاً من ذلك ، علينا اختيار  كل التفاصيل التي تعكس كلاسيكيات الغرفة ، من الأرائك والوسائد والإكسسوارات والستائر إلى السجاد والألوان.

 

ربما تكون الألوان البيضاء والبيج والأبيض الفاتح هي الألوان الأكثر استخدامًا في المجالس النسائية الكلاسيكية! بالطبع ، تساعد الألوان الأخرى مثل الأحمر والذهبي والأزرق أيضًا في إضافة لمسة مميزة إلى الغرفة حيث يمكن وضعها مع الوسائد أو اللوحات، بالطبع ، ويجب ان لا ننسى  أن ندمج ألوان الأرائك والكراسي بذراعين

مع المراتب والسجاد للحصول على ديكور جميل وليس مبالغ فيه،لطالما كانت الثريات المرصعة بالكريستال وما زالت رمزًا للكلاسيكية ، لأنها تضيف أناقة خاصة إلى أي ديكور داخلي ، لذلك ننصحك باعتمادها كدليل للمرأة.

يضاعف تزيين الجدران بخطوط ذهبية أو كريستالية ثلاثية الأبعاد ليعطي المظهر الجمالي والكلاسيكي لمجلس الحريم، أما الستائر فهي من أهم العناصر في تصميم المجالس النسائية الكلاسيكية، بحيث نجري  مطابقة للألوان مع الأثاث والتجهيزات، بالنسبة للسجاد ،

يجب ان تكون من نقوش  أو زخارف تشير إلى النمط الكلاسيكي.

الشكل الحكيم في  تصميم معظم المجالس النسائية على شكل مربع أو مستطيل متصل بجدار القاعة،يوجد صفان من المقاعد فيها .

 

رابعاً : ديكورات مجالس النساء العربية 

من أهم ديكورات مجالس النساء العربية  التي تميز البيت السعودي والشرقي وأهمها زخرفة المجالس النسائية العربية فيها ، بالنسبة للديكور العربي الشرقي ، تعتبر مثالاً للرفاهية، بمساعدة استشارة فاخرة ، من الممكن تحديد روعة التصميم الداخلي للمنزل  ككل .

كما أنها من رموز الثقافة العربية ، وتشتهر بالمودة والكرم وحسن الضيافة ، وبالطبع قدسيتها ،   ومجلس الحريم في هذا التصميم له الطابع الخاص والديكور  الأنيق 

فيمكن في هذا المجلس اضافة القعدة العربية فيها التي تكون داخل الصالة بشكل  ملفوف وتوضع فيها الارائك والستائر بحيث تكون بألوان زاهية ويجب ان تنشط فيها اللمسة النسائية 

مع اضافة طاولة صغيرة في وسط المجلس توضع عليه على سبيل المثال القهوة 

ويمكن تصميم الستائر بحيث تكون طويلة ومزخرفة مع اضافة بعض اللوحات حولها 

والسجاد يفرش على الأرضية بحيث يكون مزخرف بشكل جميل وتوضع عليه النقوش العربية الجميلة 

 

3-أهم النصائح الواجب اتباعها عند تصميم ديكورات مجالس النساء

هذه هي الإرشادات التي يجب اتباعها عند تصميم الديكور اللطيفة للمجلس النسائي

المزج بين التفاصيل الحديثة و الكلاسيكية والمودرن الى الفاخرة فهو أفضل مزيج للحصول على شعار المجلس النسائي الذي يجمع بين الأصالة والحداثة .

أولاً : البساطة والأناقة

يتميز هذا النوع من الزخرفة ببساطة الأثاث والإكسسوارات ، حيث أن تقليل الأثاث من أهم النقاط للحصول على مكان واسع بعيدًا عن الزحام والضجيج.

ثانياً : ألوان الزينة الرقيقة للمجلس النسائي

استخدم الألوان الناعمة والمشرقة ، لأن الألوان الزاهية هي خدعة بصرية في المساحات الضيقة ، وتعطي إحساسًا بالراحة والأمان ، وأجمل الألوان التي تفضلها المرأة هي الأبيض والوردي والسماوي.

ثالثا: التزيين فيجب الاهتمام بكافة عناصر وتفاصيل الأثاث لجعل الضيف مرتاح للغاية ، لأن الأريكة الجلدية من أكثر القطع راحة التي يمكن أن توفر الراحة للضيف ويجب الحرص على وضع الطاولات الصغيرة ، التي تتناسب بشكل متماسك و متناسب مع مساحة المنزل ، كما في حالة الأسقف ، يمكنك استخدام الجبس لإضفاء مظهر عصري على مجلسك.

رابعاً: الإضاءة

صورة 4

يجب إيلاء اهتمام خاص لتحديد موضع وحدات الإضاءة اعتمادًا على تصميم السقف ، نظرًا لأن الوضع الصحيح للإضاءة أمر بالغ الأهمية ؛ لأنه يمنح المجلس جوًا شاملاً من الجمال والمثالية وخاصة في مجالس النساء .

خامساً: ملحقات

إذا كان مجلسك يعتمد على الأثاث الحديث ، فاختر الألوان الفاخرة للستائر والسجاد كالفضي والذهبي ، أما إذا كان للأثاث جاذبية شرقية فاخرة ، فستفتقر إلى اللمسات الحديثة مثل الإكسسوارات الحديثة والمعاصرة .

 

4-خدمات شركة SMD Decoration في ديكورات مجالس النساء :  

تحرص شركة SMD Decoration على المتابعة و الإشراف على كامل جوانب المشروع الذي تقوم به ، بدءاً من معاينة الموقع و تحدد ما يناسبه و ما الذي لا يجب أن يكون من خلال وضع الخطة الأولية للعمل , يليها مرحلة تحضير المستلزمات و التي تُختار بعناية فائقة و على قد كبير من الجودة , ثم التصميم و البدء بالتنفيذ على أرض الواقع انتهاءاً بوضع اللمسات الأخيرة . كما أن ميزة هذه الشركة كونها تفتح لكم أبواب الاختيار و التخيل على مصراعيه فهي توفر لكم جميع التصاميم والديكورات التي تساعدكم في تصميم مجلسكم بالشكل الذي يناسب ما تتطلعون إليه . يسرنا أن نكون في SMD Decoration محل ثقتكم الدائمة و أن ننال إعجابكم بعروضنا وخدماتنا المتجددة والتي نحرص أن تلائم جميع الأذواق والرغبات مع الحفاظ على رونق شركة SMD Decoration و لمستها المميزة  .شركتنا هي عنوانكم للتميز في التصاميم والديكورات ، للحصول على معلومات أكثر يمكنكم التواصل مع الفريق الهندسي المختص .

للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا