فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

حوار مشوق وممتع بين مهندس الديكور و تطبيق Chat GPT

حوار مشوق وممتع بين مهندس الديكور و تطبيق Chat GPT

تاريخ: 2023/03/22

أخبارنا

جدول المحتوى

الحوار المشوق والممتع الذي دار بين مهندس  الديكور و تطبيق Chat GPT  

مجالات عمل مهندس الديكور

في ليلة هادئة جميلة جلست افكر  بصمت وأخذت الأفكار تأتيني وخاصة بعد إطلاق تطبيق Chat GPT وكيف صنع ثورة كبيرة في عالم الإنترنت والذكاء الاصطناعي وبدأت الاسئلة تراود عقلي  هل ايام مهندس الديكور في عمله قد انتهت هل يمكن أن يحل تطبيق   Chat GPT مكاني في العمل وكثير من الأسئلة التي لم تنتهي حينها قررت أن أبدأ بإجراء حوار  مع 

تطبيق  Chat GPT   وبدأت بالتحية عليه فرد التحية مااجمل هذا التطبيق حيث يتعامل مثل البشر ويرد كشخص حقيقي أمامك

 

بدأت بسؤال تطبيق  Chat GPT  ماذا تعرف عن مهندس الديكور  اجابني  بانه المصمم

 فأخبرته أن مهندس الديكور  هو  الذي يقوم بتحويل المساحات الداخلية التي توجد داخل الشقق أو المباني التجارية أو الشركات إلى مساحات عملية وآمنة وجميلة في نفس الوقت،

فزاد  الحوار  مع  تطبيق  Chat GPT   امتاعا  عندما أجابني أن المهندس يقوم  بإضافة العناصر الجمالية للمكان المتمثلة بالألوان والإضاءة والمواد،

 وبعدها انتقلت الى سؤال  تطبيق  Chat GPT   كيف يمكنك  الجلوس مع العميل والاطلاع على كافة الأمور التي يفضلها، والخيارات التي يرغب بها. اخبرني انه حسب متطلبات العميل ارسم التصميمات، و اقوم بإنشاء  خطة للبدء بالعمل ثم اعطي النتيجة

وبذلك لقد غفل  تطبيق  Chat GPT عن الحديث حول الميزانية المتاحة، والموعد النهائي لإنجاز العمل المطلوب. وعندما  أكملت  الحوار  مع  تطبيق  Chat GPT  وبينت له انه لم يتطرق الى الميزانية اجابني ان  مهندس الديكور المحترف هو الذي يخطط لجميع التفاصيل التي تخص العمل منذ البداية كي يتمكن من تقديم تصميم تقريبي للعميل

 وبعدها سألت   تطبيق  Chat GPT  بعد  أن يوافق العميل على المعتمد من التطبيق ماذا يحدث  ،  اجابني  انه يجب على المهندس البدء بالعمل وتوزيعه على الأشخاص الذين يعملون في المشروع مثل المقاولين، وعمال الكهرباء وغيرهم.

 وبعدها سألت   تطبيق  Chat GPT   ماهي مجالات عمل  مهندس الديكور  اجابني  انه مختص ب

  • تصميم داخلي ومكاني.
  • تصميم معرض.
  • تصميم الإنتاج وهذا يشمل العمل في المسرح والأفلام وتصميم الديكورات المناسبة للقصة المطروحة.
  • العمل في العقارات المختلفة.
  • تصميم أثاث.
  • تصميم جرافيك.
  • تصميم الإضاءة.

 

 

ودار  حوار  مع  تطبيق  Chat GPT و إعطائه فكرة عن تصميم أثاث غرفة صالون بدء التطبيق بتصميم الأثاث بطريقة سريعة وجميلة ولكن كان ينقصه ادق التفاصيل التي احتاج ان اعطي اياه واذكره بها وهي من أدق تفاصيل العمل لإنجازه

 

 وبعدها سألت   تطبيق  Chat GPT  ماهي  المهارات التي  يجب أن تتوفر عند مهندس الديكور 

 اجابني انه يجب ان يتمتع ب

  1. مهارات تواصل عالية مع الآخرين،
  2. امتلاك رؤية أو تصور مسبق عن الأشياء،
  3. الإبداع والابتكار، والقدرة على ترجمة الرسومات إلى تصميمات واقعية.
  4. التمتع بالمرونة الكافية
  5. حل المشكلات حال حدوثها دون تأخير.
  6. تحديد الميزانية التي يحتاجها المشروع دون زيادة أو نقصان.
  7. استخدام البرامج أو التطبيقات الخاصة بمهندسي الديكور، فذلك ضروري جداً في عصر التكنولوجيا الذي نعيشه.

 

 

شركة Smd Decoration تبين  عمل كل  من Chat GPT و مهندس الديكور والتعاون مستقبلا معا

 Chat GPT هو تطبيق جديد يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ، وله قدرة هائلة على التنبؤ بالكلمات التالية في الجملة التي يريد المتحدث إدخالها ، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى ، بناءً على تحليل كميات كبيرة من النصوص من إنترنت.

روبوتات دردشة GPT : عبارة عن برامج دمج نصية عالية الأداء تم تدريبهم على العديد من المجموعات الكبيرة من البرامج النصية لتقديم ردود تلقائية عبر الدردشة GPT على الأسئلة التي تطرحها.

كما تعد دردشة GPT مصدرًا قويًا للمعلومات و الاستجابات التلقائية للأسئلة المختلفة ، ويمكن استخدامها للعديد من الأغراض المختلفة ، مثل الدعم الفني والتسويق والتعليم. و هي أداة قوية متعددة الأغراض يمكن استخدامها لتحسين العملية الشاملة للعديد من الشركات والمؤسسات.

يعد Chat GPT نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا لمعالجة اللغة على الإنترنت.

يعد Chat GPT جيدًا جدًا لعدة أسباب ، بما في ذلك:

  • حوار عالي الجودة:

 Chat GPT هو نظام حوار ذكي جديد ، يتميز بالدقة الصحيحة للجمل. يتيح لك التعلم من المحادثات الأصلية التي يجريها الناس، لتحسين مدى صحتها في الحوارات المستقبلية.

  • التعلم الآلي التلقائي:

يتم تدريب Chat GPT على الحوارات الأصلية التي يمتلكها الأشخاص ، لذلك يتطور نظام الحوار الذكي تلقائيًا بمرور الوقت لتحسين جودة الحوار بشكل عام.

  • التعديل الذكي :

 يسمح لك باستخدام Chat GPT لإنشاء حوارات طبيعية وآلية وذكية. يعتبر هذا الجزء من النظام هو أيضًا تطبيق جيد لإضافة الذكاء الصحيح إلى البرامج النصية الآلية.

  • سهل الاستخدام:

التعامل مع نظام Chat GPT يشبه تمامًا التعامل مع شخص ، فهو يتطلع إلى الحوار معك كما لو كنت تتعامل مع شخص حي.

  • تطبيقات متنوعة:

يمكن استخدام Chat GPT في العديد من المجالات مثل تطبيقات الحوار الذكي .

 

Chat GPT هو نموذج لغوي كبير يتم تدريبه باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتوليد النصوص. يعتمد هذا النموذج على تحليل وفهم اللغة الطبيعية من خلال دراسة العلاقات بين الكلمات في النص.

تعتمد تقنية GPT على معالجة اللغة الطبيعية بطريقة مشابهة لطريقة عمل الدماغ البشري، حيث يتم تحليل النص إلى وحدات صغيرة، مثل الكلمات والجمل، وتحديد العلاقات بينها. يتم بعد ذلك تدريب Chat GPT على نطاق واسع باستخدام البيانات اللغوية المتاحة على الإنترنت، مما يتيح للنموذج أن يتعلم علاقات أكثر تعقيداً بين الكلمات وتوليد نصوص جديدة بناءً على الأنماط اللغوية التي تم تعلمها.

عندما يتم إدخال نص إلى Chat GPT، يستخدم النموذج تعلمه السابق لتوليد نص جديد بناءً على السياق والمعنى. يمكن استخدام Chat GPT لتوليد النصوص في العديد من التطبيقات، مثل توليد الخطابات أو الردود التلقائية في الدردشة الآلية.

 

شركة Smd Decoration تبين التعاون بين تطبيق  Chat GPT و  مهندس الديكور

تقع على عاتق مهندس الديكور العديد من المسؤوليات الصعبة والممتعة في ذات الوقت، إذ يطلب من مهندس الديكور المسؤوليات التالية:

  • تنفيذ المشروع كاملًا بدءًا من الفكرة وانتهاءً بتجسيد المشروع على أرض الواقع.
  • تحديد أهداف العميل الدقيقة، وتحديد جميع المتطلبات التي يحتاجها المشروع.
  • ترجمة ما يريده العميل وما يرغب به إلى تصميم تقريبي كي يتمكن العميل من أخذ فكرة عامة عن الصورة النهائية للمشروع.
  • تحديد الجداول الزمنية للمشروع، وتحديد الرسوم المترتبة عليه.
  • البحث عن أفضل المواد والمنتجات اللازمة للبدء بالعمل.
  • الإشراف على تركيب عناصر التصميم مع بعضها البعض.
  • العمل مع جميع الأشخاص الذين يعملون بالمشروع مثل المهندسين المعماريين والبناة للوصول إلى أفضل النتائج.
  • متابعة التغييرات والتطورات التي قد تحدث أثناء العمل، واقتراح خطة عمل بديلة.

 

إن أنظمة الذكاء الاصطناعي مصممة لأداء مهام محددة ولا يمكنها اتخاذ القرارات بشكل مستقل أو السيطرة على العالم. و على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي قد لا يكون قادرًا على الإنشاء بنفس الطريقة التي يقوم بها البشر ، إلا أنه يمكن تدريبه على مجموعات كبيرة من البيانات للمحتوى الذي يولده الإنسان ويمكنه توليد أفكار وحلول جديدة بناءً على تلك البيانات.

إن مهندس الديكور يمكنه الاستعانة بتطبيق Chat GPT من خلال سؤاله عن بعض التفاصيل الدقيقة مثل كيفية استخدام الجبسن بورد فيقوم التطبيق بإجابته عن هذا السؤال و غيره أيضاً ، أي أن Chat GPT له دور كبير و فعال في مجالات عدة مثل هندسة الديكور والعمارة الداخلية و كافة مجالات الحياة. و رغم دور Chat GPT الفعال إلا أن وجود مهندس الديكور له أهمية كبيرة كونه الخبير بالتصميم و التنفيذ و العمارة و الفنون و لكن وجود Chat GPT يساعده على الإبداع و جمع المعلومات و تنظيمها أكثر بسبب وجود الذكاء الاصطناعي في التطبيق .

 

شركة Smd Decoration تبين تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي باستخدام Chat GPT

يمكن استخدام نموذج Chat GPT لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على تحليل اللغة الطبيعية. ومن أمثلة هذه التطبيقات:

1- توليد النصوص التلقائية: يمكن استخدام Chat GPT لتوليد النصوص التلقائية بناءً على السياق الذي يتم تقديمه للنموذج، ويمكن استخدام هذا النوع من التطبيقات في تحسين التفاعل بين الإنسان والآلة، وخاصة في مجال الدردشة الآلية.

2- الاستجابة الآلية للبريد الإلكتروني: يمكن استخدام Chat GPT لتحليل رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها تلقائيًا بناءً على المحتوى والسياق.

3- تحليل اللغة الطبيعية: يمكن استخدام Chat GPT لتحليل اللغة الطبيعية بشكل أكثر دقة وفعالية، ويمكن استخدامه في تحليل النصوص الطبية والأبحاث العلمية.

4- الترجمة الآلية: يمكن استخدام Chat GPT لتحسين جودة الترجمة الآلية بتحليل اللغة الطبيعية بشكل أكثر دقة وفعالية، وذلك من خلال ترجمة الجمل والكلمات بناءً على السياق والمعنى .

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام Chat GPT في مجالات أخرى مثل التسويق الإلكتروني والتحليل اللغوي للبيانات، وذلك من خلال استخدامه في تحليل النصوص على الإنترنت وتحديد الاتجاهات والملامح المشتركة .

 

 

التصميم و التنفيذ و العمارة و الفنون و لكن وجود Chat GPT يساعده على الإبداع و جمع المعلومات و تنظيمها أكثر بسبب وجود الذكاء الاصطناعي في التطبيق .

ختاماً يمكننا القول بأن Chat GPT لا يمكن أن يحل محل مهندس الديكور ولا يلغي وجوده و لكن يمكن أن يكون داعماً له  و بالتالي الحصول على النتائج المرجوة بأسرع وقت .

 

خدمات  شركة Smd Decoration  للديكور الداخلي

في الوقع شركة SMD Decoration إحدى أكثر الشركات تميزا بحيث عند استلام مشروع معين تقوم بمتابعته بدءا من وضع التفاصيل الصغيرة وصولا إلى وضع التشطيبات النهائية , و تقوم شركة SMD Decoration بإستخدام أفضل الكوادر من مهندسي عمارة و مهندسي ديكور و فنانين أيضا و ذلك لإعطاء نتائج مميزة لعملائها و تقوم بمتابعة جميع التطورات العالمية في مجال الديكور و

هي شركة متخصصة في المشاريع السكنية و التجارية الفاخرة و الديكور و التصميم الداخلي و الإكساء الخارجي. لقد قمنا بعمل مشاريع مذهلة في العديد من المحافظات التركية لنكون على قمة شركات الديكور في تركيا.

 تصاميمنا للديكور محترفة و شغوفة لتلبية طموح عملائنا.