فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

تعرف على هندسة الديكور و كل التفاصيل المتعلقة بها

تعرف على هندسة الديكور و كل التفاصيل المتعلقة بها

تاريخ: 2023/06/30

أخبارنا

جدول المحتوى

1-مقدمة : 

صورة 1

هندسة الديكور هي مهنة متخصصة حيث أنها هندسة معمارية تعتمد على تطبيق الحلول الإبداعية والتقنية داخل هيكل معين لتشكيل بيئة داخلية. موقعها المادي والاجتماعي من أجل تقديمها بطريقة جذابة من الناحية الجمالية تتناسب مع نوعية حياة ساكنيها وثقافتهم. تهدف هندسة الديكور أيضًا إلى تلبية متطلبات العميل وفقًا لموارد العميل ، مما يسمح بإنشاء مساحة داخلية تحقق أهداف المشروع من خلال تطبيق البحث والتحليل والمعرفة بطريقة متكاملة لإنتاج أعمال إبداعية. متطلبات الوظيفة يعتمد النجاح في مجال التصميم الداخلي على التعليم الجيد وتنمية المهارات في العديد من التخصصات المتعلقة بالتصميم الداخلي ، مثل الهندسة المعمارية والتصميم الجرافيكي والفنون الزخرفية ، وكذلك الإضاءة وتصميم الأثاث. اكتساب معرفة جيدة ببعض العناصر الأساسية مثل المنسوجات واللون وتخطيط المساحات ومهارات الاستدامة في استخدام تطبيقات برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر التي يمكن أن تساعد في إنشاء تصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى تلك المستخدمة في النمذجة المعمارية.

لمشاهدة فيديوهات من أعمال سابقة اضغط هنا 

 

2-ما هي أقسام هندسة الديكور ؟

تخصص في الهندسة الزخرفية أو هندسة الديكور  يشمل مجالات متعددة من الممارسة والتنفيذ. فيما يلي تفصيل للمهن الهندسية الزخرفية ومجالاتها الخاصة : 

  • أولاً الديكور الداخلي: الإضاءة المناسبة والفعالة في التصميم ، الرسومات الميدانية الداخلية ، والمواد والأدوات النسيجية المستخدمة في التصميم. 

صورة 2

  • ثانياً العلوم التطبيقية في التصميم الداخلي: يتضمن تخصص التصميم الداخلي درجة الزمالة في العلوم التطبيقية في التصميم الداخلي ، حيث تشمل هذه العلوم التطبيقية مع أساس التصميم الداخلي العديد من المجالات الممثلة في قوانين البناء ومبادئ التصميم ، مثل الاستوديوهات ونسب الإضاءة وتركيبات التصميم ، والأداء. 
  • ثالثاً فن التصميم الداخلي : بكالوريوس الآداب في التصميم الداخلي هو أحد التخصصات المتعلقة بتخصص التصميم الداخلي ، لأن هذا التخصص يهتم في مجالات متعددة تتمثل في أساسيات التصميم ونظرية التصميم .

 

3-كيف تصبح مهندس ديكور ؟

التصميم الداخلي هو وظيفة مجزية للشخص الذي يتقنها ، وإذا أراد ذلك الشخص الحصول على لقب ( مهندس ديكور ) ؛ فعليه أن يخوض رحلة التعلم والعمل الجاد ، والتي سنشرحها بالتفصيل .

1- مرحلة التعليم: تعليم أكاديمي يضمن حصول الطلاب على شهادة جامعية

المنهج الدراسي: هو الانتهاء من المرحلة التعليمية حيث يكتسب المرء المعرفة حول التصميم الداخلي. 

2- الخبرة: تأتي من العمل وأنواع مختلفة من التجارب المتكررة. لفترة قصيرة من الزمن ، وهذا يشمل التصميم الداخلي هناك عنصران أساسيان لعناصر التصميم الداخلي يعكسان إتقان المصمم وإبداعه ، وليس من الصعب تحقيقهما ، ولكنه يتطلب الجدية والحماس. ، حمام ، غرفة غسيل ، فناء خلفي والمزيد.

بتحقيق هذه الخبرات والتدريب المستمر بالمشاريع الواقعية يكتسب المتدرب خبرات مهندس ديكور محترف ويكون جاهزا للعمل في شركات كبرى مثل SMD Decoration

 

4-ما هي مجالات العمل ضمن مجال هندسة الديكور ؟

مجال عمل الهندسة الداخلية يمكن أن يأخذك التخصص الرئيسي في التصميم الداخلي في العديد من الاتجاهات المختلفة ، حيث إنها مهنة تسمح لك بتشكيل أفكارك في شكل تصميمات فريدة. أن تصبح مصممًا داخليًا هو أوضح مسار وظيفي ، ولكن توجد وظائف أخرى ، لذلك عندما تعرف أن جميع الفرص مختلفة عما أنت مؤهل له ، ستتمكن من القيام بمشاريع أكثر تحديًا تتيح لك أن تصبح خبيرًا في التصميم أسرع من المصمم العادي ، لأن هناك العديد من الوظائف في التصميم الداخلي ، والتي سنشرحها بالتفصيل أدناه.

1- المصمم الداخلي لمجموعة الأفلام :

 بالتأكيد لا تقتصر مهاراتك في التصميم الداخلي على المنازل والمكاتب ، حيث يمكنك العمل على مجموعات الأفلام. منسق ومدير تصميم متجر البيع بالتجزئة: إذا كنت مهتمًا بالعمل في بيئة البيع بالتجزئة ، فقد تكون هذه الوظيفة مناسبة لك. بالضبط .

2- مصمم المطبخ:

 التصميم الداخلي يعلمك كيفية اختيار الأثاث ، وترتيبه ، وإنشاء خطط تصميم المنزل ، ومنسق التصميم في العمل ماجيك في كل مكان: الانضمام إلى شركة تصميم هو التقدم الوظيفي المثالي لأي شركة تصميم داخلي جديدة تحظى بتقدير كبير في الصناعة.

 

5-ما هي أبرز مبادئ تصميم هندسة الديكور ؟

يجب الحرص على عدم ارتكاب أي أخطاء عند تصميم أي مكان لأنها واجهة الرجل التي تعبر عنه وحياته وثقافته ، لذلك يعمل مصممو الديكور الداخلي على بعض المبادئ منها:

أولاً: حاسة السمع جميلة ، فأي صوت يجلب الفرح والبهجة للأشخاص الموجودين فيه ، ويهتم المصمم بإضافة بعض الأصوات إلى هذا المكان ، فقد يكون صوت طيور مغردة ، أو قد يكون هو صوت الموسيقى الهادئة. 

ثانيًا ، الجمال البصري ، أي أن أي شيء نراه بأعيننا في مبنى يثير شيئًا ما فينا. أما بالنسبة للأخير فهو جمال حسي حقيقي لا يمكن رؤيته أو سماعه ولكنه ينبع من تكامل التصميم وإبداع التركيب ، تمامًا مثل بعض المباني التي تدخل قلوبنا وتجلب لنا إحساسًا بالراحة هو فقط نتيجة التصميم قد يبدو هذا عاطفيًا بالنسبة لنا.

صورة 3

6-أساسيات عمل المصمم الداخلي : 

يرتكز المصمم الداخلي في عمله على بعض الأساسيات المعتمدة من الخبراء والدراسات المختلفة وهي : 

1- وحدة اللون.

2- الهدوء في التصميم .

3- الشفافية .

4- التركيز والاتساق .

 

7-أهم نصائح شركة SMD Decoration للمبتدئين في هندسة الديكور

 

 تشير النقاط التالية إلى بعض تقنيات مهمة المستوحاة من خبراء في هذا المجال من شركة SMD Decoration :

صورة 4

  •  لا يُنصح بعرض الصور العائلية أو التذكارات أو العناصر الخاصة الأخرى مثل الإنجازات الزخرفية الشخصية .
  • يوصى باستخدام الروائح الحسية في الديكور ، مثل الاعتماد على شمعتين معطرين دافئتين (مثل الصنوبر أو الكتان) أو وضع بعض النباتات (مثل اللافندر أو الليلك).
  •  يوصى باستخدام ألواح الرسم الكبيرة لملء المساحة الرأسية غير المستخدمة لإعطاء انطباع مرئي للارتفاع الإضافي .
  • لا ينصح باستخدام أريكة كبيرة أو خزانة تلفزيون في غرفة صغيرة. ينصح بالإضاءة عند الاقتضاء.
  • أهم نصيحة للمبتدئين ، إذا كنت تريد أن تكون مصممًا داخليًا ، فعليك مراعاة ما يلي : يجب مراعاة شخصية المكان ، والأسلوب العام الذي يتبعه المنزل أو العمل ، بحيث لا يوجد تصميم بالإضافة إلى ذلك ، يجب تنسيق مساحة الموقع مع التخطيط والتصميم لجعل الموقع يبدو أكثر فخامة ورحابة. 
  • لا يتخلى المصممون الداخليون المحترفون عن عجلة الألوان عند اختيار الألوان المناسبة ، والتي تتوفر في جميع متاجر طلاء الجدران .

وتقدم لكم شركة SMD Decoration  أهم الخدمات المميزة في مجال الديكور من تصاميم احترافية و متابعة تنفيذ الأعمال في موقع العمل وكذلك تقدم خدمات الاستشارات الخبيرة والنصائح والحلول في مجال هندسة الديكور والتصاميم الداخلية والخارجية بمختلف الظروف من خلال طاقم العمل الاحترافي من مهندسين وحرفيين خبراء ومدربين بعناية حتى نحصل على ثقة العميل الدائمة SMD Decoration الاسم الاول في عالم الديكور .

للتواصل مع فريق الخبراء اضغط هنا