فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

القواعد الأساسية والاحترافية في تصميم الواجهات

القواعد الأساسية والاحترافية في تصميم الواجهات

تاريخ: 2023/03/31

أخبارنا

جدول المحتوى

1–المقدمة :

تصميم الواجهات   يعتبر موضوع بحث المهندسين  ومركز اهتمام العميل والسبب ببساطة في أن تصميم الواجهات  يعتبر الجزء المرئي للعمل المعماري والجزء الأكثر عرضة للنقد فضلاً عن كونها في تطور وتجدد مستمر و تصميم الواجهات  فن تخطيط وتجميل المساحات  ويرتبط  تصميم الواجهات  ارتباطاً وثيقاً بهندسة العمارة، وعلى الرغم من وجود اهتمام واضح بجماليات الأماكن وتصميمها على مر العصور

ويعتمد تصميم الواجهات  على تقنيات الإبداع والابتكار، بحيث يعالج المصمم كل ما لديه من خامات، ومساحات، وأماكن، وإضاءة؛ لتحقيق تصميم متكامل، من خلال إلمامه بالأسس والأساليب المعماريّة وتقنياتها المختلفة، ومعرفته بجميع المواد والأدوات التي سيتعامل معها أثناء تنفيذ العمل، وكيفيّة استخدام الألوان ودمجها مع بعضها البعض




 تقوم شركة SMD Decoration  بتقديم افضل خدمات تصميم الواجهات   و أكثرها إبداعا واتقانا في هذا المجال 

 صورة 1

2–أنماط   تصميم الواجهات    .

  تصميم الواجهات  يقوم على  جمع العناصر، وتجهيز كل ما تحتاج إليه هذه العناصر من معالجة، وقياس، وتعديل وذلك من خلال الاعتماد على الأفكار، والخبرات الشخصيّة، للقيام بإنتاج شيء جديد ومميّز، يؤدّي مهامّه ويلبّي الهدف من تصميمه، وقد أصبح   تصميم الواجهات  من الأمور الهامّة في وقتنا الحاضر،  عند  تصميم الواجهات يؤكد المصمم على  اختيار خامات ذات نوعيّة ملائمة لميزانيّة طالب التصميم. وذلك باعتماد ألوان مطابقة لرغبة الطالب ونفسيته    

 

و لأن التميز و الحصول على التصاميم الخالية من الأخطاء هي العمل المرجو من  شركة SMD Decoration    خلال الاتفاق بين العميل و الشركة 

لمشاهدة فيديو عن خطوات تصميم الواجهات اضغط هنا 

وتبين شركة شركة SMD Decoration أن طراز الواجه ونمطها يعتبر الأساس في  تصميم الواجهات وذلك لتحقيق واجهة متناسقة. وهناك العديد من الطرز المعمارية نذكر منها: 

الطراز الكلاسيكي:

طراز ونمط معماري ي يركز على العناصر ذات القيمة الفنية والجمالية. وهو في الأصل يعود إلى  الحضارة الاغريقية والرومانية ويعتمد اساساً على الاعمدة الكلاسيكية والنقوش والزخارف و  التفاصيل الصغيرة ليبدو المنتج النهائي معبراً عن الهيبة والعظمة.

 

 

 

طراز الكلاسيكية الحديثة:

يمثل هذا الطراز مرحلة بين التصميم الكلاسيكي والتصميم الحديث، حيث يركز أساسا  على استخدام العمارة الكلاسيكية بعد فصلها من التعقيد والعناصر متناهية الصغر.

طراز التصميم الحديث:

 يقوم هذا الطراز على التخلي عن الزخارف والعناصر الدقيقة في التكوين المعماري ويبقي  على الخطوط الصريحة معتبراً أن القليل هو الكثير والقيمة الفنية الجمالية للمبنى تنبع من بساطة الشكل وجمال تناسب الكتل.

 

الطراز العربي:

يعتمد هذا الطراز  على استخدام العناصر الزخرفية الإسلامية وعناصر العمارة المحلية  مثل الأقواس المدببة والقباب.

 

صورة 2

الطراز الأوروبي:

طراز معماري فريد في الشكل ناتج  عن العوامل البيئية في دول أوروبا حيث يستخدم السقوف المائلة والجمالونية لغرض الحماية من آثار الجليد والطبيعة.







3- اساسيات   تصميم الواجهات    .

الإجراءات الشاملة   في تصميم الواجهات  تهدف لتسخير الاحتياجات الماديّة والروحيّة والاجتماعيّة لخدمة  التصميم والذي دوراً هاماً في الحفاظ على سلامة المبنى، ويتألف  من مكونات تتراوح ما بين تقنية وتخطيطيّة، وتركز هذه المكوّنات جل اهتمامها على النواحي الجمالية الفنية

يعتبر تصميم الواجهات  من أهم أعمال تصميم المباني، فإن العامل الأول  الذي يدل على نجاح العمل  لأنه الجزء المرئي من العمل المعماري، ويجب أن تكون الواجهة ذات جمال راقي غير مفتعل بالواجهة تعبر عن ساكني المبنى.

صورة 3

للحصول على  تصميم الواجهات  رائع وجميل يتطلب الكثير من العمل والكثير من التخطيط والكثير من المعرفة بالأساسيات المعمارية. وستقوم شركة SMD Decoration بذكرها لكم  هيا لنبدأ ….

اختيار التكوين المناسب 

التكوين هو شكل المبنى النهائي الذي ينتج عن دمج الكتل المكونة من أشكال  وعناصر التصميم الأولية. مثل تلك التكوينات التي كنت تصنعها  باستخدام بعض المكعبات والوحدات الصغيرة عندما نقوم بتجميعها. ولكن التكوينات المعمارية مدروسة من حيث النسب والعلاقة بين الكتل، ويتحقق هذا استناداً إلى أسس التصميم والتكوين المعماري وغرضها أن تخدم الجمال للواجهة.

 

الاهتمام بالحيوية في الواجهة

وذلك من خلال جعل الواجهة بها  تدرجات الكتل وتحريك خط السماء لإزالة الجمود الذي قد يسيطر على الواجهة.

 

استخدام الظل والضوء

واحدة من أفضل الطرق  في  تصميم الواجهات وذلك لإضافة القيمة الفنية والجمالية للعمل المعماري، وتكون فائدتها الفنية في إزالة الملل الذي قد يسيطر على الواجهة ويتحقق هذا العامل من خلال اختيار نوع الإضاءة المناسبة واماكنها. ويتم توزيع الإنارة الخارجية للتركيز على نقاط وعناصر في الواجهة، على جانبي المدخل الرئيسي مثلاً أو في الشرفات. كما أنه من الضروري توزيع الانارة الداخلية والخارجية للحصول على منظر أجمل  في تصميم الواجهات  في الليل لتكون الواجهة واضحة المعالم وبتدرج مناسب للإنارة.

 

 



 لذلك تقوم شركة SMD Decoration بالاهتمام بجميع هذه التفاصيل و التأني بها و ذلك كي لا تهدر المال أو الوقت في إصلاح أو تعديل الأخطاء .

 

تكمن أهمية  تصميم الواجهات    في استغلال المساحة المتاحة للمكان بأفضل شكل بناءً على الوظيفة واحترافية التصميم. وفيما يأتي أهم النقاط في  تصميم الواجهات 

تحقيق أقصى استفادة من المساحات المتاحة  : سيوفر المنزل المصمم بشكل صحيح مساحة أفضل خاصة عندما يتعلق الأمر بغرفة المعيشة. بالإضافة إلى تسهيل قدر من المساحة المفتوحة في المنزل. سيؤدي ذلك إلى القضاء على جوانب الازدحام غير الضروري وتلك الشائعة في المنازل ذات التصميم السيئ.

 توفير التكاليف وسهولة الصيانة  : الاستثمار   الجيد يضيف قيمة على المدى الطويل، حيث يدرك المصمم الداخلي جيدًا أنواع التركيبات والإضاءة والستائر والطلاء وتصميمات الأرائك والسجاد التي يجب أن تضعها في أجزاء مختلفة من المنزل. كما سيساعدك المصمم الداخلي الجيد على توفير التكاليف من خلال مساعدتك في اختيار أفضل المواد والتجهيزات والأثاث الذي يمكنك تحمله بميزانيتك الحالية. وفي كثير من الأحيان يحاول أصحاب المنازل التوفير في تكلفة الاستعانة بمصمم داخلي محترف وينتهي بهم الأمر بقضاء المزيد من الوقت في معرفة ما يجب تثبيته وكيفية تثبيته بشكل صحيح.

 تصميم يناسب أسلوب حياة المستخدم :  تكمن أهمية  في قدرته على تحسين تجربة المستخدم من خلال إدارة المساحات المنزلية والمكتبية بطرقٍ أفضل، وتحسين المساحة في البيئة الداخلية بحيث تكون متناغمة ومتناسقة مع أغراضها. فعلى سبيل المثال، إذا كنت مصممًا داخليًا وتعمل على تطوير بيئة العمل في المكتب، فإنك ستجعل التصميم يساعد الموظفين على الإنتاجية والتركيز ورفع مستوى الأداء الوظيفي. أما إذا كنت تصمم غرفًا للنوم، فإن هدفك الأساسي سيكون العمل على توفير بيئة أكثر استرخاءً وراحة

 

تحاول شركة SMD Decoration السير على السياسات السابقة والشروط الإضافية الموضوعة من قبل العميل وتطبيقها في كل المراحل وذلك لإرضائه والحصول على ثقته  و المحافظة على صدارتها في سوق العمل بسمعتها الطيبة 

 .

 

4–خدمات شركة SMD Decoration فى تصميم الواجهات .

صورة 4

في الوقع شركة SMD Decoration إحدى أكثر الشركات تميزا بحيث عند استلام مشروع معين تقوم بمتابعته بدءا من وضع التفاصيل الصغيرة وصولا إلى وضع التشطيبات النهائية , و تقوم شركة SMD Decoration بإستخدام أفضل الكوادر من مهندسي عمارة و مهندسي ديكور و فنانين أيضا و ذلك لإعطاء نتائج مميزة لعملائها و تقوم بمتابعة جميع التطورات العالمية في مجال الديكور و ذلك لكي تبقى أمام جميع الشركات المختصة بمجال الديكور بمئات الخطوات فإذا كنت تبحث عن التميز فإن الشركة هي خيارك الأول و الأوحد و لأن التميز قرار و ليس محض صدفة فقرر أن تكون مميزا من خلال خدمات SMD Decoration المميزة التي نقدمها لك , فنقوم بوضع بصمتنا الخاصة في أي مجال بالتركيز على التفاصيل البسيطة لإضفاء نتائج عظيمة مثل التفكير في التناسق بين البيئة المحيطة و التصميم الخارجي فإذا كان المطعم قريبا من البحر أو يقدم مأكولات بحرية نحاول جعل التصميم الخارجي أن يدل على هذا الشيء .

للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا