فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

الشامل عن الطاقة الشمسية وديكورات الابنية

الشامل عن الطاقة الشمسية وديكورات الابنية

تاريخ: 2023/03/29

أخبارنا

جدول المحتوى

1–المقدمة :

الطاقة الشمسية ، أو ما يسمى بالإشعاع الشمسي ، هي الطاقة المنبعثة من أشعة الشمس ، بشكل أساسي على شكل حرارة وضوء ، وهو نتاج التفاعلات النووية التي تحدث داخل أقرب نجم ، الشمس ، تتجاوز التيار بكثير. احتياجات الطاقة العالمية ، وإذا تم تسخيرها بشكل صحيح ، يمكن أن تغطي جميع احتياجات الطاقة في المستقبل.

تكمن أهمية الطاقة الشمسية في أن ضوء الشمس قد سهل تطور الكائنات الحية وهو مسؤول عن عمليات التمثيل الضوئي في النباتات لإنتاج الغذاء والكتلة الحيوية ، فضلاً عن دور هذه الأشعة في المياه وطاقة الرياح للطاقة الشمسية أهمية كبيرة أيضًا في الزراعة ، وفي إنتاج المحاصيل وزراعتها ، وفي تجفيف الطعام لمنعه من التلف ، وفي استخدام البيوت الزجاجية لرفع درجة الحرارة  بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطاقة الشمسية هي المسؤولة عن ما يسمى بمجموعة مصادر الطاقة المتجددة وهي أهم مصدر للطاقة غير متناقص وصديق للبيئة

 

 تقوم شركة SMD Decoration  بتقديم أعمال  الطاقة الشمسية وديكورات الابنية   وفق خدمات ابداعية وجمالية  

وتبين شركة SMD Decoration   لك عزيزي القارئ مفهوم الطاقة الشمسية وديكورات الابنية      وفق مايلي

 صورة 1

2–مجالات استخدام    الطاقة الشمسية وديكورات الأبنية   .   

تُعرَّف الطاقة الشمسية بأنها طاقة متولدة عن طريق تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء باستخدام الخلايا الكهروضوئية. إنها واحدة من أكبر وأسرع مصادر الطاقة المتجددة نموًا. تعد بمستقبل واعد من خلال توفير الطاقة لمختلف التطبيقات. يتلقى كل مكان على الأرض كمية من الشمس سنويًا ، لكن كمية الإشعاع الشمسي التي يتلقاها مكان ما تختلف من مكان إلى آخر على سطح الأرض ، وتسمى هذه الكمية بالإشعاع الشمسي ، والمعروف أيضًا بالإشعاع الكهروضوئي. ؛ حيث تنبعث من الشمس كضوء يتم التقاطه بواسطة تقنيات الطاقة الشمسية وتحويله إلى شكلًا من أشكال الطاقة القابلة للاستخدام.

 لمشاهدة فيديو عن خطوات تركيب الطاقة الشمسية وديكورات الأبنية     اضغط هنا   

 

أن شركة SMD   Decoration تمتلك أ شخاصٌ متخصصون بأعمال الطاقة الشمسية وديكورات الأبنية   وقادرون على التنفيذ   بإتقانٍ كامل، 




    صورة 2



و لأن شركة  SMD Decoration   الاكثر تميزا  فهي تبين لك عزيزي القارئ مجالات استخدام  الطاقة الشمسية وديكورات الأبنية  : 

 

أنظمة الطاقة الكهروضوئية

تعتبر واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لتسخير الطاقة الشمسية ، تُعرف الأنظمة الكهروضوئية أيضًا باسم أنظمة الخلايا الشمسية وتوليد الكهرباء مباشرة من ضوء الشمس عندما تتعرض الألواح الشمسية لأشعة الشمس ، تمتص هذه الخلايا الطاقة من ضوء الشمس ، وتنتج هذه الطاقة شحنة كهربائية. إنها تتحرك استجابةً للحقل الكهربائي الداخلي للخلايا ، والذي يحرك تدفق التيار.يتكون هذا النظام من خلايا شمسية مصنوعة من مواد شبه موصلة، وعندما تتعرض هذه المواد إلى أشعة الشمس، فإنّ الطاقة الشمسية تُحفّز الإلكترونات الموجودة في ذرات هذه المواد للابتعاد عن الأنوية؛ مما يتسبب في حركتها خلال المادة شبه الموصلة، وبالتالي توليد الكهرباء التي يُمكن استخدامها مباشرةً أو تخزينها في بطاريات، وتُسمى عملية تحويل أشعة الشمس إلى كهرباء (فولتية) بعملية التأثير الكهروضوئي.

 

أنظمة الطاقة الشمسية المركزة

تعتمد أنظمة الطاقة الشمسية المركزة على استخدام المرايا والعدسات لتركيز كمية كبيرة من ضوء الشمس على منطقة صغيرة ثم تحويل طاقة الشمس إلى حرارة. [4] يتكون نظام الطاقة الشمسية المركزة من 3 وحدات رئيسية وهي كالتالي: لكرة الشمسية: تقوم الكرة الشمسية بتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة حرارية. خزان الحرارة: يخزن الطاقة الحرارية باستخدام الملح المصهور كوسائل نقل الحرارة. وحدة توليد الطاقة: يتم توليد الكهرباء في هذه الوحدة بواسطة توربينات بخارية تعمل بالبخار المتولد من الطاقة الشمسية.

 

أنظمة الطاقة الشمسية للتدفئة

 تستخدم أنظمة الطاقة الشمسية للتدفئة الطاقة الحرارية للشمس لتوفير الماء الساخن والحرارة للممتلكات السكنية والتجارية والصناعية وتوفر هذه الأنظمة بديلاً للتدفئة الشمسية باستخدام الكهرباء أو الغاز الطبيعي وتتكون هذه الأنظمة

من ثلاثة مكونات . المكونات الرئيسية وهي: المجمع الرئيسي ، الأنابيب المعزولة وخزان الماء الساخن. قد تشتمل هذه الأنظمة على مواد مساعدة اختيارية مثل وحدات التحكم الإلكترونية ، وعند الاقتضاء ، نظام مضاد للتجمد ، خاصة في المناطق المناخية الباردة. 

توفر هذه الأنظمة حرارة داخلية كافية بطريقتين: [4]

 طريقة التسخين الشمسي النشط: توفر الحرارة الكافية عن طريق تدوير الماء الساخن أو الغاز باستخدام مضخة أو سخان. طريقة التسخين الشمسي السلبي: تسمح هذه الطريقة للحرارة بالدوران بشكل طبيعي في مبنى دون استخدام الطاقة الخارجية.




 

3- فوائد  الطاقة الشمسية وديكورات الابنية  وتركيبها على الاسطح .

يساعد سوق الطاقة الشمسية في جعل الأرض مكانًا آمنًا وصحيًا للعيش مع التطبيقات الملموسة التي نراها في جميع أنحاء العالم. تشمل هذه التطبيقات نظامًا ضوئيًا على السطح. إنها الألواح الكهروضوئية المثبتة على أسطح

مبنى تجاري أو مؤسسي أو سكني التي تلتقط الطاقة الضوئية المنبعثة من الشمس وتحولها إلى كهرباء نظيفة وصديقة للمناخ من خلال الألواح الكهروضوئية.



.  شركة SMD Decoration توضح فوائد  الطاقة الشمسية وديكورات الابنية  وتركيبها على الاسطح   : 

وفرة في التكاليف: 

نموذج الخلايا الكهروضوئية على الأسطح غير مكلف للغاية مقارنة بالكهرباء الصناعية  والتجارية الأسعار أرخص. يعد نموذج الأسطح الكهروضوئية مفيدًا أيضًا للقطاع السكني حيث يمكنه تزويد المباني بالطاقة مباشرة من الشبكة وتحقيق إيرادات إضافية، بل يمكن أن يكون أكثر متانة على المدى الطويل.

زيادة في كهرباء المناطق النائية  

:لا يزال هناك العديد من المناطق في العالم ، سواء في المناطق الحضرية أو الريفية ، التي لا تتوفر فيها كهرباء كافية للسكان.في هذه المناطق ، يعمل نموذج الطاقة الشمسية على السطح كمصدر طاقة اقتصادي وموثوق به لأنه غير مكلف وأكثر أمانًا من البدائل الأخرى مثل مولدات الديزل.

استخدام أفضل للمساحة المتاحة:

 تتطلب مشاريع الطاقة الشمسية عادةً مساحة كبيرة لتركيب الألواح والمعدات الأخرى. سيتم تركيب الألواح الشمسية على الأسطح ، باستخدام مساحة السطح المتاحة ، مما يقلل الحاجة إلى الاستثمار في أراضٍ إضافية. تضمن الألواح أيضًا حماية سطح المبنى الذي تم تركيبها فيه.

تكاليف صيانة منخفضة: 

 يتطلب النظام الكهروضوئي الموجود على السطح صيانة سنوية وتكاليف ثابتة منخفضة للغاية لأنه لا يحتوي على أجزاء متحركة أو وقود ويستخدم كميات أقل من المياه.

 

 

 

استثمار آمن:

 تتقلب أسعار الكهرباء بشكل دوري.ومع ذلك ، عند توليد الكهرباء على السطح ، من السهل حساب سعر الطاقة المتولدة. في الواقع ، يمكنك حتى حساب تكلفة توليد الكهرباء على مدى السنوات العشر القادمة. لذلك فهو استثمار آمن.

دعم شركات التوزيع: 

يلعب نموذج الأسطح الكهروضوئية دورًا مهمًا في دعم شركات التوزيع في الحد من ذروة الطلب مع تقليل خسائر النقل والتوزيع المرتبطة باستهلاك الطاقة في موقع التوليد. يلعب النموذج أيضًا دورًا مهمًا في تجنب الاستثمارات التجارية المتعلقة بأنظمة النقل. والأهم من ذلك ، أنها تعمل كمصدر مستقر وطويل الأجل وموثوق به للطاقة للمستهلكين ، مما يقلل الاعتماد على المولدات والديزل.

مصدر الطاقة الخضراء: 

نموذج الطاقة الشمسية على السطح أقل خطرًا للتلوث من مصادر الطاقة التقليدية. لا يستخدم الوقود الذي ينبعث منها غازات ضارة لتوليد الكهرباء ولا يصدر ضوضاء.بهذه الطريقة ، تقلل الوحدة الشمسية الموجودة على السطح من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتساهم في حماية البيئة.

 

صورة 3





  

4– الطاقة الشمسية وديكورات الأبنية   والخدمات المقدمة من قبل  شركة SMD Decoration   : 

صورة 4

لان شركة SMD Decoration     تنصح كل  مهندس عند تنفيذ  أعمال  الطاقة الشمسية وديكورات الأبنية   اتباع  طريقته في عملية التحضير للمشروع ويعطي ابداعه  الذي يقوم به للوصول إلى النتائج المرجوة 

ان  شركة SMD Decoration افضل الشركات تميزا بحيث عند استلام مشروع معين تقوم بمتابعته بدءا من وضع  الخطة من حيث التفاصيل الصغيرة وصولا إلى وضع التشطيبات النهائية , 

و تقوم شركة SMD Decoration بإستخدام أفضل الكوادر من مصممين و مهندسي عمارة و مهندسي ديكور و فنانين أيضا و ذلك لإعطاء نتائج مميزة ومبهرة لعملائها فنقوم بوضع بصمتنا الخاصة في أي مجال بالتركيز على التفاصيل البسيطة لإضفاء نتائج عظيمة مثل التفكير في التناسق بين البيئة المحيطة و التصميم الخارجي للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا 

 

نود أن نشير إلى أن SMD Decoration   للتصميم الداخلي والديكور في تركيا لا تستخدم  عملات البيتكوين أو العملات الرقمية  في تعاملاتها التجارية بل تتقاضى اتعابها عن طريق العملات الورقية أو التحويلات المصرفية.