فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

التصميم و التنفيذ و دور شركة Smd Decoration للتصميم الداخلي و الديكور في تركيا

التصميم و التنفيذ و دور شركة Smd Decoration للتصميم الداخلي و الديكور في تركيا

تاريخ: 2023/04/08

أخبارنا

جدول المحتوى

1-  ما هو التصميم الداخلي

التصميم هو مخطط للعمل الذي من المفترض أن يوجهه المدير أو صاحب العمل أو صاحب المعرفة لأولئك الذين يعملون معه، والتصميم عملية التعليم والابتكار، أي جمع العناصر من البيئة وترتيبها في تركيبة معينة لإعطاء شكل له معنى أو وظيفة

والتصميم كاسم يستخدم إما لخطة نهائية (على سبيل المثال ، رسم ، نموذج ، وصف) أو نتيجة تنفيذ هذه الخطة في شكل المنتج النهائي لعملية التصميم، ويمكن أن يكون المنتج النهائي أي شيء من الجوارب والمجوهرات إلى واجهات المستخدم الرسومية والرسوم البيانية، حتى الأفكار الخيالية مثل هوية الشركة والتقاليد الثقافية مثل الاحتفال ببعض الأعياد (المصممة أحيانًا بشكل عام) تم التعامل معها أيضًا على أنها منتجات تصميم، وأعطى هذا مصطلح تصميم العملية معنى جديدًا.

ويُطلق على الشخص الذي يصمم اسم “المصمم”، وهو أيضًا مصطلح للأشخاص الذين يعملون بشكل احترافي في أحد مجالات التصميم المختلفة وعادةً ما يشيرون إلى الموضوع الذي يتعاملون معه (على سبيل المثال، يتطلب تصميم الفكرة أو الويب في كثير من الأحيان أن يأخذ المصمم في الاعتبار الجوانب الجمالية والوظيفية والعديد من الجوانب الأخرى لكائن أو عملية، وعادة ما تتطلب قدرًا كبيرًا من البحث والتفكير و النمذجة والتخصيص التفاعلي وإعادة التصميم)

و يعرف التصميم الداخلي بأنه فن تخطيط وتصميم وتجميل المساحات التي من صنع البشر، ويرتبط هذا المجال ارتباطاً وثيقاً بهندسة العمارة، وعلى الرغم من وجود اهتمام واضح بجماليات الأماكن وتصميمها على مر العصور؛ إلا أن مجال التصميم الداخلي ما زال حديث النشأة نسبياً، ومن الجدير بالذكر أنّه تم إطلاق اسم الديكور الداخلي عليه في القدم والذي كان فضفاضاً وافتقر للتحديد، ممّا أدّى بالمختصين لاستخدام مصطلح أكثر دقة فأُطلق عليه اسم التصميم الداخلي والمعروف في بعض الدول الأوروبية باسم الهندسة المعمارية الداخلية.

2- طبيعة العمل في التصميم الداخلي

يقوم المصمم الداخلي بإنشاء تصاميم داخلية للمباني والمستشفيات والفنادق والمطاعم، حيث يتم تحديد حجم وطبيعة العمل بالتعاون مع العميل، فيأخذ المصمم الداخلي العديد من الأمور بعين الاعتبار منها أذواق العملاء و ميزانياتهم، ثم يرسم مخططاتٍ خاصةٍ بالعميل والتي يتم إنشائها باستخدام برامج تصميم خاصة وليس يدوياً، ويقدّم هذه المخططات مرفقةً برسومٍ بيانية ملونة، وعينات للأقمشة، وبعض الصور، كما يقدّم دراسة للتكلفة الإجمالية للعمل، ومن الجدير بالذّكر أنّه يمكن أن يضع المصمم عدة خطط قبل أن تتم الموافقة عليها من قبل العميل.

 

3- شروط البدء بالتصميم

  • معرفة الهدف من وراء استخدام التصميم.
  • سهولة فكه، وتحريكه من مكان لآخر، دون التأثير على جودته.
  • اختيار خامات ذات نوعيّة ملائمة لميزانيّة طالب التصميم.
  • اعتماد ألوان مطابقة لرغبة الطالب ونفسيته.
  • سهولة الحركة بين عناصره.
  • استغلال أماكن التهوية بشكل جيّد وفعّال.

 

4- أسس مهمة في التصميم الناجح

  • يحتاج أي تصميم لمجموعة من الأسس التي تشكل ديناميكيّة معينة للعناصر المستخدمة، مما يحقق إيقاعاً جميلاً ذا شكل موحّد، ومن أهم هذه الأسس:
  • الاتزان في التكوين، وهو حالة تتوزّع فيها عناصر التصميم باعتدال وتناغم، مما يعزز شعوراً بالراحة عند المشاهد.
  • وحدة التصميم، وغالباً ما تظهر عند تحديد العلاقة بين العناصر حسب قاعدة معينة، تدل على وعي المصمم عند تخطيطه لعناصر تصميمه، ومن هذه القواعد:
  • التماثل الشكلي، والحجمي بين العناصر.
  • تقارب العنصر المكاني.
  • تماثل لوني بين العناصر، فالألوان والخطوط لها دور مهم في ربط عناصر التصميم مع بعضها البعض.
  • الفراغ، هو ذلك الفضاء الذي يوجد في الشكل العام للتصميم، ويتحدد عند إدراك العلاقة التي تربط العناصر المستخدمة، والأرضيّة التي ستوجد عليها.

 

5- ما هو المصمم التنفيذي ؟

المصمم التنفيذي هو تزويد العميل بصورة واضحة عن الشكل النهائي للمشروع التفكير في كيفية استخدام واستغلال المساحات إعداد خطط ونماذج تصميم أولية العمل بشكل مباشر مع مهندسي العمارة، والمصممين المعماريين، و مهندسي الإنشاءات، و عمال البناء .

 

6- التصميم و التنفيذ

إن تنفيذ التصاميم المرسومة على الورق عمل شاق وفن راقي يتطلب العديد من الخطوات الدقيقة التي يجب على المصمم إتباعها ليكون مبدعا وذوق رفيع، وخطوات التنفيذ الرئيسية لأي تصميم هي:

  • التخطيط

التخطيط هو أهم خطوة في عملية التصميم، حيث أنه حجر الزاوية وعامل مهم للغاية في تحديد المبادئ الأساسية لتصميم الديكور، وأول ما يجب على المصمم فعله هو زيارة المكان سواء كان منزل أو مقهى أو غرفة.

يقوم المصمم بعد زيارة المكان بتحديد أبعاده حتى يكون على دراية كاملة بنوع التصميم الذي سيعتمد عليه، ثم يحدد الطرق والوسائل التي سيعتمد عليها في إنشاء التصميم من خلال الزيارة والتحقق من تفاصيل وأبعاد المكان.

يجب بعد ذلك تحديد الألوان المناسبة وتوزيع الأثاث حسب متطلبات العملاء وأذواقهم، مع وضع ميزانية معقولة للتصميم بحيث يكون مناسبًا ومتوافقًا مع الموقع الذي يجري تصميمه.

ومرحلة التخطيط تأتي على الورق لمشروع صغير في المكتب، قبل أن يبدأ التصميم ثلاثي الأبعاد، مما يؤدي إلى التنفيذ في الموقع.

  • التنفيذ

بعد الانتهاء من التخطيط الجيد للمشروع، وتحديد الميزانية المناسبة والانتهاء من التصميمات ثلاثية الأبعاد واختيار الألوان المناسبة، تأتي المرحلة التالية التي تعتبر أكثر المراحل أهمية وهي مرحلة التنفيذ والتي تعبر عما هو آت على الورق، لتحويل المسودات والخطط إلى واقع ملموس.

وفي بداية التنفيذ يتم حفظ المسودات والمخططات على الأرض واعتماد عينات الألوان واختيار الأشكال المطلوبة حسب التصميم والواقع، ويبقى المصمم المُدرب هو الشخص المبدع الذي يعرف كيف يتعامل مع شؤونه بشكل دقيق ومهني من خلال التفكير الصحيح والتخطيط المستمر.

وتعتبر الدقة والاحتراف مهمة لا يمكن إتقانها إلا من قبل أولئك الذين أتقنوا عملهم ووضعوا أهدافهم.

أي أن التنفيذ الناجح دائماً يأتي بعد التصميم الناجح بل و حتى هو خطوة من خطواته ، و لا يمكن أن يتم تنفيذ أي مشروع إلا إذا كان مصمماً على الورق  بأبعاد و مقاسات صحيحة مناسبة للمكان الذي سيُقام عليه المشروع .

 

7- شركة  Smd Decoration للتصميم الداخلي و الديكور في تركيا

شركة Smd Decoration لأجل الديكور في تركيا مقرها في اسطنبول، متخصصة في المشاريع السكنية الفاخرة و الديكور والتصميم الداخلي والاكساء الخارجي، و ديكورات كافيهات تركيا، لقد قامت بعمل مشاريع مذهلة في العديد من المحافظات التركية لتكون على قمة شركات الديكور في تركيا، تصاميمها للديكور محترفة وشغوفة لتلبية طموح عملائها. رؤيتها: شركة SMD للتصميم الداخلي والديكور والتطوير العقاري في تركيا معك في منزلك أو مكتبك أو مكان عملك أو استثمارك تهدف لخلق الجمال والرقي وأينما تواجدت، يبدأ من فكرة المشروع العقاري مرورا بمراحل تنفيذه وحتى تسويق المشروع وبيعه إضافة إلى التصميم الداخلي والديكور و ديكورات مكاتب استقبال بالنسبة لها ليست مجرد خدمة تقدمها، بل أسلوب حياة تخلق تصميمات تجعلك في قلب الحداثة.

إن التميز في التصميم ونجاحه في التنفيذ والجودة والأبحاث هما أمران أساسيان لنهج شركة Smd Decoration لأجل الديكور في تركيا ، كل مشروع هو فرصة فريدة لتثمين رؤية العميل وأن تتجاوز توقعاته. تعمل مع فريق مؤهل على اتصال وثيق مع العملاء والمستشارين والموردين، تعمل بحماس وشغف وتشجيع البيئة الإبداعية والمحترفة لذا فإن مستوى الخدمة الشخصية عالي، إلى جانب احترام قيمها من حيث التكلفة والوقت، و تفخر بعلاقتها الفريدة مع العميل.

في شركة Smd Decoration لأجل الديكور في تركيا فريق محترف يعمل لتوفير كل أنواع الديكورات في تركيا، من أقدم المدن في العالم إلى أكثرها حداثة، وتقدم خدمات التصميم الداخلي والاكساء الخارجي حسب الطلب من الأشياء الفريدة والفنية والأثاث والإضاءة ومن العلامات التجارية الرائعة لتصبح واحدة من أكبر شركات سوق الديكورات في اسطنبول من خلال توفير الديكور الفخم للفلل والقصور. ينبثق عملها من ألوان الأرض والمدينة لتصبح أفضل شركة ديكور في تركيا. هدفها: هدفها وهدف عملائها واحد وتعمل معهم بيد واحدة لتحقيق الحلم المنشود في حدود الميزانيات المرصودة والجودة العالية والنجاح الباهر.