فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

اكتشاف انواع القماش المستخدم في المفروشات و التصميمات المستقبلية

اكتشاف انواع القماش المستخدم في المفروشات و التصميمات المستقبلية

تاريخ: 2023/04/05

أخبارنا

جدول المحتوى

1–المقدمة :

تعتبر اختيار انواع القماش المستخدم في المفروشات  من العناصر الأساسية في تصميم المفروشات، حيث يتم استخدامها في تغطية الأرائك والكراسي والستائر والوسائد والبطانيات وغيرها. وتختلف انواع القماش المستخدم في المفروشات  في المادة المستخدمة واللون والنسيج والتصميم والملمس والجودة.

تتعدد خيارات الأقمشة التي يصنع منها الأثاث المنزلي، حيث تختلف في أنماطها، وألوانها، وملمسها وجودتها أيضًا، ل تدخل الأقمشة بأنواعها في صناعة مختلف قطع الأثاث المنزلي المنجد للكنب، وكراسي غرفة طاولة الطعام، وتنقسم إلى نوعين أساسين هما؛ الأقمشة الطبيعية، والاصطناعية، ويحتار الكثير من الناس في كيفية اختيار أنواع الأقمشة التي تتناسب مع متطلبات منازلهم، من حيث جودة القماش، ونمطه، لتوفير المظهر الجميل والراحة، إلى جانب سهولة تنظيفه، والعناية به

وتستخدم  أنواع القماش المستخدم في المفروشات لإضفاء الراحة والأناقة والجمال على المساحات الداخلية، حيث يمكن استخدام الأقمشة الناعمة والمريحة لتحقيق الراحة والاسترخاء، بينما يمكن استخدام الأقمشة الفاخرة والأنيقة لإضفاء الجمال والأناقة على المفروشات.

وتتوفر الأقمشة المستخدمة في المفروشات بعدة مواد مختلفة، مثل القطن والجلد والحرير والصوف والبوليستر وغيرها، حيث يتم اختيار المادة المناسبة وفقًا لاستخدامات المفروشات والميزانية المتاحة.

 

وتعد أنواع القماش المستخدم في المفروشات  جزءًا هامًا من عملية تصميم الديكور الداخلي، حيث يجب أن تتناسب مع بقية العناصر في الغرفة لتحقيق المظهر المرغوب والراحة المطلوبة، ويجب الحرص على اختيار الأقمشة ذات الجودة العالية لتحصل على مفروشات تدوم طويلاً وتتحمل الاستخدام المتكرر.



 تقوم شركة SMD Decoration  بتقديم فن   الديكور الداخلي  وفق خدمات ابداعية وجمالية  

 صورة 1

 

2–انواع القماش المستخدم في المفروشات  والداخلة في تصميمه     

القماش يعد عنصراً أساسياً في تصميم المفروشات، حيث يتم استخدامه في تنفيذ الكراسي و الأرائك   والستائر والوسائد والستائر والحصائر وغيرها من الديكورات الداخلية. وتختلف أنواع الأقمشة المستخدمة في المفروشات بناءً على الاستخدام المتوقع والأسلوب الديكوري المطلوب والميزانية المتاحة، 

توجد العديد من انواع القماش المستخدم في المفروشات ، وتختلف في المواد المستخدمة والأسلوب والتصميم واللون والنسيج. وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة للأقمشة المستخدمة في المفروشات:

1- القطن:

 يعتبر القطن من أشهر الأقمشة المستخدمة في المفروشات، ويتميز بنعومته ومتانته، كما أنه يسمح بتنفس الجلد و يتمتع بمقاومة جيدة للتجاعيد.

2- الحرير: 

يعتبر الحرير من الأقمشة الفاخرة و الراقية، و يتميز بملمسه الناعم ولمعانه الفريد، ويستخدم عادة في المفروشات الفخمة والمكلفة.

 

3- الصوف:

 يتميز الصوف بمثانته ومقاومته للتآكل والتجاعيد، ويستخدم عادة في تصنيع المفروشات الدافئة مثل الأثاث الخاص بالمنازل في المناطق الباردة.

4- الكتان:

 يتميز الكتان بمثانته ومقاومتها للتجاعيد والتلف، كما أنه يتميز بقدرته على التهوية وامتصاص الرطوبة، ويستخدم عادة في تصنيع المفروشات الخفيفة.

5- البوليستر: 

يعتبر البوليستر من الأقمشة الصناعية الرخيصة والمقاومة للتجاعيد، ويستخدم عادة في تصنيع المفروشات الرخيصة والمنتجات الجاهزة.

   .   

 

 لمشاهدة فيديو عن خطوات فن   الديكور الداخلي   اضغط هنا 




3–أمور يجب مراعاتها عند اختيار  انواع القماش المستخدم في المفروشات  

العديد من انواع القماش المستخدم في المفروشات وتختلف في المادة المستخدمة واللون والنسيج والتصميم والملمس والجودة.

وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند استخدام الأقمشة في المفروشات:

1- نوع القماش:

يجب اختيار النوع المناسب من القماش وفقًا لاستخدامات المفروشات والميزانية المتاحة، ويجب أن يتميز بالمتانة والجودة العالية.

2- التصميم واللون:

 يجب اختيار التصميم واللون المناسبين للمفروشات وفقًا لأسلوب الديكور والمساحة المتاحة والميزانية المتاحة.



3- الملمس: 

يجب اختيار القماش الذي يعطي الملمس المريح الناعم للجلد ويمتلك القدرة على تحمل الاستخدام المتكرر.

 

4- سهولة التنظيف: 

يجب اختيار القماش الذي يسهل تنظيفه وصيانته بشكل منتظم، خاصة إذا كانت المفروشات تستخدم بشكل يومي.

 

5- الجودة:

 يجب الحرص على اختيار الأقمشة ذات الجودة العالية لتحصل على مفروشات تدوم طويلاً وتتحمل الاستخدام المتكرر.

يجب الانتباه إلى أن استخدام الأقمشة في المفروشات يشكل جزءاً هاماً من عملية تصميم الديكور الداخلي، ويجب أن تتناسب مع بقية العناصر في الغرفة لتحقيق المظهر المرغوب والراحة المطلوبة.  

   صورة 2



4- العناصر الأساسية في اختيار  انواع القماش المستخدم في المفروشات .

تختلف العناصر الأساسية في اختيار انواع القماش المستخدم في المفروشات  حسب الغرض من استخدام المفروشات والميزانية المتاحة، ولكن بشكل عام، تشمل العناصر الأساسية التالية:

1- المادة: 

يجب اختيار المادة المناسبة للاستخدام المتوقع للمفروشات، مثل القطن والجلد والحرير والصوف والبوليستر وغيرها.

2- الجودة: 

يجب الحرص على اختيار الأقمشة ذات الجودة العالية للحصول على مفروشات تدوم طويلاً وتتحمل الاستخدام المتكرر، حيث تؤثر جودة الأقمشة على المتانة والمظهر والراحة.

3- التصميم واللون: 

يجب اختيار التصميم واللون المناسبين للمفروشات وفقًا لأسلوب الديكور والمساحة المتاحة والميزانية المتاحة، ويجب أن يتميز التصميم بالأناقة والجمال والفرادة.

4- الراحة: 

يجب اختيار الأقمشة التي توفر الراحة والاسترخاء، حيث يتم استخدام المفروشات في الجلوس والاسترخاء والنوم وغيرها.

5- الصيانة:

 يجب اختيار الأقمشة التي يمكن العناية بها بسهولة والتي يمكن غسلها وتنظيفها بسهولة.

6- الميزانية:

 يجب اختيار الأقمشة والمفروشات وفقًا للميزانية المتاحة، ويجب البحث عن العروض والتخفيضات للحصول على أفضل قيمة مقابل المال المدفوع.

باختيار الأقمشة المناسبة وفقًا للعناصر الأساسية المذكورة أعلاه، يمكن الحصول على مفروشات جميلة ومتينة تضفي الراحة والأناقة على المساحات الداخلية.

صورة 3

 

 

تحاول شركة SMD Decoration السير على السياسات السابقة والشروط الإضافية الموضوعة من قبل الزبون وتطبيقها في كل مراحل الديكور الداخلي وذلك لإرضائه والحصول على ثقته  و المحافظة على جدارتها وقوتها في سوق العمل بسمعتها الطيبة في الديكور الداخلي.

  

4–– انواع القماش المستخدم في المفروشات   والخدمات المقدمة من قبل  شركة SMD Decoration  .

صورة 4

تقدم شركات SMD Decoration خدمات متنوعة للعملاء تصميم وتنفيذ ديكورات داخلية متكاملة، وتشمل هذه الخدمات اختيار الأقمشة المناسبة للمفروشات. وتقدم شركة SMD Decoration  الخدمات التالية:

 يتم تصميم وتنفيذ المفروشات المناسبة للمساحة المتاحة والأسلوب الديكوري المطلوب، ويتم اختيار الأقمشة المناسبة وفقًا للتصميم والميزانية المتاحة.

2- تقديم المشورة في انواع القماش المستخدم في المفروشات   للعملاء في اختيار الأقمشة المناسبة للمفروشات، وذلك بناءً على الاستخدام المتوقع والأسلوب الديكوري المطلوب.

3- توفير العينات من الأقمشة المختلفة للعملاء للاختيار من بينها.

4- تقديم خدمة طلب الأقمشة من الموردين، وذلك بناءً على اختيار العميل.

5- تقديم النصائح والإرشادات للعملاء بشأن العناية بالأقمشة للحفاظ على جودتها ومتانتها.

6-الإشراف على تركيب المفروشات والتأكد من أن الأقمشة تم تركيبها بشكل صحيح وفقًا للتصميم المحدد.

 

باستخدام خدمات شركات SMD Decoration  يمكن للعملاء الحصول على مفروشات جميلة وعالية الجودة تناسب أسلوب الديكور وتلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم.

 

ان  شركة SMD Decoration إحدى أفضل الشركات تميزا بحيث عند استلام مشروع معين تقوم بمتابعته بدءا من وضع  الخطة من حيث التفاصيل الصغيرة وصولا إلى وضع التشطيبات النهائية

 للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا 

 

نود أن نشير إلى أن SMD Decoration   للتصميم الداخلي والديكور في تركيا لا تستخدم  عملات البيتكوين أو العملات الرقمية  في تعاملاتها التجارية بل تتقاضى اتعابها عن طريق العملات الورقية أو التحويلات المصرفية.