فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

افضل شركة ديكور في اسطنبول Smd decoration

افضل شركة ديكور في اسطنبول Smd decoration

تاريخ: 2023/04/14

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة :

تهتم علوم هندسة الديكور عامةً بإبراز الشكل الجمالي للوحات الفنيّة، وتصميم معالِمها الداخلية وفق لمسة فنية مميزة، وذوق خاص، ما يفترض ضمنياً وجود موهبة حقيقية، ويداً سحرية لدى مهندس الديكور، وقدرة على اختلاق لوحات فنية مبتكرة تحمل أفكاراً إبداعية، ولعل إبداع مهندس الديكور يتجلى عندما يُمنح الحرية المطلقة بالتصرف دون تدخلات مفروضة من طرف آخر، حيث إن الخطوة الأصعب في عمل مهندس الديكور هي مواجهته للكثير من الأذواق المختلفة من الزبائن، والأيدي العاملة.

 

الصورة الأولى

 

للتعرف على معلومات أكثر عن شركتنا و رؤية الأعمال السابقة اضغط هنا 

 

2-تعريف شركة الديكور ، و ما هي مواصفات مهندس الديكور الناجح ؟

 

هي شركة تهتم باستخدام المُتاحات من المواد والخامات والمساحات لتوفير الراحة والهدوء في أماكن السكن والعمل، و استغلال المساحات، و تنسيق الألوان والأثاث بطريقة مريحة للعين .

تمتلك شركة الديكور ملكة التفكير الإبداعي والمهارات التخيلية، التي تمكنها من ابتكار تصميمات جديدة، وتنفيذها على أرض الواقع، وتصوّر المساحات وتوظيفها مع مراعاة القيمة الجمالية، وهي التي تقوم بتحويل المساحات الداخلية داخل الشقق أو المباني التجارية أو الشركات إلى مساحات عملية وآمنة وجميلة في نفس الوقت.

حيث يقوم مهندسو الديكور بذلك بعد حصر المساحات المراد تغييرها، ثم يضيفون العناصر الجمالية للمكان، المتمثلة في الألوان والإضاءة والمواد، وتعتبر شركة الديكور محترفة إذا استطاعت ترجمة طلبات العميل إلى تصميم رائع مع مراعاة ميزانيته.

☆ تتلخص مواصفات مهندس الديكور المبدع في الذوق العالي بالدرجة الأولى، ويظهر هذا الأمر في اهتمامه بالتفاصيل الصغيرة، وحبّه للألوان وطريقة تنسيقها، واللعب في ترتيب وحدات المكان، لإبراز الشكل الجمالي للأشياء، كما أن عليه أن يتصف بالمصداقية، وبسرعة الأداء، وأن يكون مبدعاً وخلاقاً، وألا يعتمد مهندس الديكور على الموضة بالمُطلق، والنقل عن الأبحاث والكتب التعليمية، فالتقليد للجمال لن يعطيه حقه، وذلك لأنّ التصميم قد استوفى حقه عندما شاهده الناس في المرة الأولى، وهذا لا يعني طبعاً عدم الإنفتاح على الأذواق في الحضارات والطباع في الخارج.

 

الصورة الثانية

 

 3-مهام شركة الديكور في اسطنبول .

 

من أسرار نجاح شركة الديكور في اسطنبول هو ابتكار أفكار جديدة تمزج بين الإبداعية والعملية، لتزيين الفراغ الداخلي للمكان 

بالإضافة لمهامها الرئيسية التي تتحدد بالتالي :

1- البحث عن أفضل المواد والمنتجات اللازمة للبدء.

2- مراعاة مرحلة تجديد الجدران والحمامات, واختيار اللون المناسب لكل غرفة حسب طبيعة كل غرفة.

3- المشاركة في عملية اختيار نوع الأرضية المستخدمة, و خاصة من حيث شكلها ولونها.

4- ترتيب الأثاث وتغطية النوافذ بشكل جمالي يتناسب مع مستوى ضوء الشمس والظلّ.

5- اختيار ألوان القماش للمراتب و الأرائك و غرف النوم، و اللون المناسب لكل غرفة.

6- تنفيذ المشروع بالكامل ابتداءً من الفكرة والتصميم، إلى الانتهاء منه بالكامل.

7- تحديد الأهداف الدقيقة للعميل، وتحديد كافة المتطلبات, مثل الخامات التي يحتاجها المشروع.

8- ترجمة ما يريده العميل إلى تصميم تقريبي, بحيث يمكن للعميل الحصول على فكرة عامة عن الصورة النهائية للمشروع.

9- تحديد الجداول الزمنية للمشروع، و تحديد الأتعاب المترتبة عليه.

10- إشراف شركة الديكور في اسطنبول على تركيب عناصر التصميم مع بعضها البعض.

11- العمل مع جميع الأشخاص العاملين في المشروع، مثل المهندسين المعماريين و البنائين، للوصول إلى أفضل النتائج.

12- متابعة التغييرات والتطورات التي قد تحدث أثناء العمل، واقتراح خطة عمل بديلة.

 

                الصورة الثالثة

 

4-معايير نجاح شركة الديكور في اسطنبول، و أسباب نجاح شركة Smd decoration في مجال هندسة الديكور .

 

إنّ تصميم ديكور  للمنازل والشركات أضحى أمر ضروري وهام لا يمكن إغفاله، وصار يلاقي رواجاً كبيراً جداً في الفترة الزمنية الأخيرة، فمن غير المتوقع أن يُهمل صاحب منزل البحث عن تصميم أنيق وفخم يتسم بالهدوء والبساطة لمنزله،

كما يكون من غير المتوقع أن نرى صاحب شركة تجارية يُهمل البحث عن شركة ديكور محترفة تقوم بمساعدته على اختيار ديكور مميز وعصري لشركته أو منشأته التجارية، ومن هنا كان لزاما علينا تحديد معايير نجاح شركة الديكور في اسطنبول التي تتمثل بالتالي:

  • شخصية المكان

يجب مراعاة شخصية المكان، و الطراز العام المتبع في المنزل أو الشركة، حتى لا يكون التصميم شاذاً، كما يجب التنسيق والتوفيق بين مساحة المكان، والتصميم المخطط له، حتى يظهر المكان أكثر فخامة واتساعاً. 

  • ألوان الطلاء:

يجب ألا تستغني شركة الديكور في اسطنبول عن توفير كمية كبيرة من الألوان، والتي تتوفر في جميع محلات بيع طلاء الجدران.

ولكن قبل البدء بعملية الطلاء يجب مراعاة العديد من الأمور المهمة، وهي: 

1-عدم الشذوذ عن شخصية المكان، والألوان المستخدمة في الغرف، حتى لا يتسبب دمج الألوان للناظر بأي شعور مزعج، أو ما يسمى بالنفور اللوني.

2-على شركة الديكور في اسطنبول أن تحرص على اختيار طلاء السقف أفتح من لون الأرضية، وأن تتناسب ألوان الطلاءات مع ألوان وخامات الأثاث، كما يجب إفراغ الغرفة من الأثاث قبل البدء بطلاء الجدران، ثم إدخال الأثاث بعد كذلك، وتبعاً للمشهد العام تختار وحدات الأثاث التي يجب أن تبقى، وتتخلص من الباقي، حيث يمكن اختبار ذلك عبر وضع عينة من قطع القماش المستخدمة في وحدات المنزل على لوحة خشبية، ومقارنتها مع ألوان طلاء الجدران. 

3-يجب أن تراعي طلاء جدران الغرف الصغيرة بألوان فاتحة، على عكس الغرف الواسعة التي يفضل طلاء جدرانها بألوان داكنة نوعاً ما. 

4-يجب مراعاة بعض الأمور في السقوف، فقد يُستخدم اللون في حل مشكلة سقف ما، فإذا كانت تريد إخفاء عيب السقف العالي، فباستطاعتها استخدام لون طلاء غامق ودافئ، ما سيجعله يبدو أقل ارتفاعاً، وأكثر دفئاً، وإذا كان السقف مرتفعاً بدرجة معقولة فيطلى بنفس لون الجدران، وإن كان شديد الارتفاع، فيجب استخدام لون مختلف عن لون الجدران، وبدرجة أغمق حتى يظهر أقل ارتفاعاً، 

5-كما يمكن اللعب في المساحات عبر وضع أطر اللوحات بمسافة أدنى من القياسات المعروفة، مما يوهم الناظر بعلو السقف، وإذا كان السقف غير مستوٍ، فيمكن طلاؤه بطلاء غير لامع ليخفي عيوبه.

  • اختيار الأقمشة المناسبة

عند مزج الألوان والخامات المتنوعة بين الأقمشة، يجب على شركة الديكور في اسطنبول مراعاة انتماء هذه الألوان إلى لون واحد أساسي، ولكن بدرجات لونية مختلفة إما أفتح أو أغمق، ويفضل التنويع في استخدام الخامات، كالقطن، والحرير، والصوف، والبوليستر، ويجب مراعاة المزج بين الشراشف المقلمة، والسادة، والمطبعة بالورود بشكل مريح، وغير منفر للناظر.

  • تحديد أطر لوحات ملائمة

يمكن مقارنة عينات من الخشب مع ألوان طلاء الجدران وأطر اللوحات قبل شرائها. 

  • اختيار إضاءة مناسبة

يجب أن تحتوي الغرفة المثالية على أكثر من مصدر إضاءة، مثل: إضاءة السقف، والسبوت لايت، وإبليكات الحائط. 

  • تحديد أماكن المرايا

يجب استخدام المرايا في الغرف الضيقة أو الممرات لتوهم الناظر باتساعها. 

  • تحديد مكان للأغراض المخزنة

بالنسبة للتخزين، فيمكن الاستفادة من الفراغات والزوايا المهملة في المنزل، لتثبيت بعض الرفوف.

  • تحديد أماكن وضع الصور

لا تُوزَّع صور العائلة على عدة أماكن في الغرفة، يجب وضعها في مكان واحد حتى تلفت الانتباه الداخل للغرفة، إذا لم توجد مكاناً كافياً لتعليق الصور، يمكن وضع بعضها على جدار السلم الداخلي بالتدريج، وبالأخص إذا كان لون الجدار فاتحاً، وأحادي اللون.

  • استخدام ستائر ملائمة

يفضل الكثير من المصممين استخدام الستائر المصنوعة من الموسلين والفوال، لأنها تتميز بالخصوصية، وتسمح بنفاذ الضوء إلى المكان، ولتجديد مظرها دون تغييرها، يمكن تزيينها بإكسسوارات مزخرفة إذا كانت غير ملونة، أو تعليق الخرز الملون بشكل معين.

  • اهتمام خاص بالسرير

يعتبر السرير المكان الأكثر بروزاً في غرف النوم، لذا يجب مراعاة نوع القماش الأنيق والفخم، وتنسيق ألوان شرشف السرير والغطاء لإعطاء احساس بالرفاهية والأناقة. 

  • اختيار قطع أثاث عملية

كل قطعة من الديكور يجب أن تلبي حاجة أساسية أو ثانوية لدى الأشخاص الذين يترددون إلى المكان، سواء كان شُقة أو فيلا سكنية، أو شركة تستقبل عملاء ورواد دائماً، فأي مصمم ديكور ناجح يهتم جدا بوضع قطع أثاث عملية ومناسبة للاستخدام ومرتبة بطريقة تسهل على رواد المكان الانتفاع بها.

  • تصميم نمط جمالي

يعد من جوهر عمل شركة الديكور في اسطنبول الاهتمام بتصميم الديكور الداخلي بتنسيق الألوان، بحيث تكون متقاربه وغير متنافرة أو مؤذية للعين، و تختلف التشكيلات و درجات الألوان حسب طبيعة المبنى إن كان للسكن أم للتجارة.

  • ولعلّ أحد أفضل و أهم شركات الديكور في اسطنبول هي شركة Smd decoration التي يرجع نجاحها وتميزها إلى عدد من الأسباب، أهمها :
  • التشكيلة اللونية

الألوان و التنسيق و الزخرفة هي أساس تصميم الديكور في شركة Smd decoration ، حيث تراعي التشكيلات اللونية للمساحة التي يصمم الديكور لها، وكذلك تنسيق الإكسسوارات وقطع الأثاث والزخارف بأسلوب فني وجمالي إبداعي.

  • تجزئة المساحات الفارغة

إذ يجب أن يكون هناك بعض الاختلاف في قطع الأثاث والديكورات لكل مساحة فارغة موجودة في المبنى، تعتمد شركة Smd decoration هذا المبدأ لكسر الرتابة والملل، ولعمل توازن بين الناحية الشكلية والناحية الوظيفية لتلك الأماكن.

  • تصميم ديكور داخلي متناسق

التناسق والتناغم عامل مهم جداً لإنجاح تنسيق وتنفيذ الديكور في شركة Smd decoration ، لهذا تتجنب التنافر أو التناقض الشديد في الألوان والأنماط والمواد المستخدمة.

  • قطع أثاث مناسبة

تختار شركة Smd decoration قطع أثاث متلائمة مع بعضها بعناية، ومتناسقة مع حيث النمط والشكل والألوان، لتنفيذ النمط الذي تم تصميمه مسبقاً، بالإضافة لمراعاة الجانب الوظيفي العملي لها حتى لا تكون جميلة الشكل معدومة الفائدة، بل يجب أن تكون جميلة الشكل ومفيدة لرواد المكان.

  • البساطة تتصدر

تهتم شركة Smd decoration بإنشاء تصاميم أنيقة و بسيطة في ذات الوقت، تبعث الهدوء والراحة في نفوس القاطنين والرواد، فمكان به الكثير من الإكسسوارات والتحف، أو الكثير من قطع الأثاث التي تنتمي كل قطعة منها لنمط وتشكيلة لونية مختلفة عن الأخرى هو مكان لا يجب أحد المرور به فضلا عن العيش فيه، ولهذا يراعي مهندسو الديكور في شركة Smd decoration اختيار قطع الأثاث والإكسسوارات والألوان التي توحي بالبساطة و الهدوء و البهجة، عند تصميم ديكور داخلي للمكان.

  • تصاميم قيمة وثمينة

تعتمد الشركة قطع الأثاث و الإكسسوارات الفاخرة التي تعطي المكان قيمة، ولا يُشترط أن تكون باهظة السعر، حيث أن بعض الإكسسوارات والأثاث تصميمها يوحي بالرفاهية مع أن سعرها معقول، وتلك هي النوعية الأفضل بالتأكيد.

  • الترتيب والنظام

لا يكفي تنسيق الديكور واختيار أنماط متناسقة وتشكيلات لونية متوافقة فقط لإنجاح تصميم الديكور، بل يلعب الترتيب والتنظيم عاملاً مهماً جدا في الحصول على مكان مريح في الاستخدام، وليس فقط مريح للنظر.

 

               الصورة الرابعة

 

5- لماذا تعتبر شركة Smd decoration أفضل شركة ديكور في اسطنبول ؟

 

  • من مميزات التعاقد مع شركة Smd Decoration في اسطنبول تكمن في أنها توفر الدعم أثناء مرحلة التنفيذ عن طريق اشراف هندسي مميز.
  • تقدم شركة Smd Decoration الاستشارة المجانية من خبراء ومتخصصين  في الديكور والتشطيبات المنزلية بما يخص تطابق الألوان وتلائمها.
  • تستخدم شركة Smd Decoration كوادر تقنية و فنية بقدرات عالية، و التي تضمن للعملاء بدورها الدقة في التصميم و الجودة في التنفيذ و الإشراف.
  • ركزت شركة Smd Decoration  على تصميم أفضل التصاميم العصرية بحرفية هائلة، معتمدةً على الكفاءة العالية لمهندسيها، فهم يشكلون العمود الفقري للشركة.
  • وبفضل المشاريع الفريدة التي قامت بها  شركة Smd Decoration  نالت الكثير من الجوائز، وهذا مكّن الشركة من تطوير هويتها التجارية والمالية وإضافة مشاريع ذات قيمة كبيرة.
  • تواصل شركة Smd Decoration في التواجد بين كبرى شركات الهندسة والديكور في تركيا، بفضل خبرتها الممتدة على نصف قرن في قطاع التصميم والهندسة و الديكور، و الرابط القوي مع عُملائها، وحُسن اختيار المواقع ، وهندسة وتصاميم المشاريع السكنية والتجارية، والتزامها بأدق المعايير ، كما تهدف شركة Smd Decoration للمحافظة على مبادئها وقيمها والاستمرار في نهجها الإبداعي .

 

    6- الخاتمة .

ننصح دائماً بالتواصل مع شركة ديكور في اسطنبول لها باع طويل في التصاميم الهندسة و خبرة البناء، شركة Smd Decoration  هي خياركم الملائم، فهي تهدف إلى تحقيق الأهداف بشكل كامل، بما تتمتع به من نزاهة و أخلاق في التعامل، جعلها تتربع على عرش الشركات، كأفضل شركة ديكور في اسطنبول ننصح الجميع بالتعامل معها.

للتواصل مع خدمة الزبائن في شركتنا اضغط هنا .