فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

افضل شركة تصميم داخلي في السعودية Smd decoration

افضل شركة تصميم داخلي في السعودية Smd decoration

تاريخ: 2023/04/02

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة :

يعيش كلّ منا فى مكان سواء كان مخصص للنوم أو المعيشة أو العمل، يريد بالطبع أن يشعر فيه بالراحة والرضا، لذلك يحاول تهيئة هذا المكان لأداء وظيفته والغرض منه، وهذا لا يتم إلا عن طريق شركة تصميم داخلي متخصصة بهذا المجال،  تملك الكفاءة والخبرة لعمل التصميمات المطلوبة، و الإشراف على تنفيذها.

 

الصورة الأولى

 

للتعرف على معلومات أكثر عن شركتنا و رؤية الأعمال السابقة اضغط هنا 

 

2-ما هي شركة التصميم الداخلي ؟

 

هي شركة تهتم بمعالجة و وضع الحلول المناسبة لكافة الصعوبات المعينة في مجال الحركة في الفراغ، وسهولة استخدام ما يشتمل عليه من أثاث، وتجهيزات، وجعل هذا الفراغ مريحاً وهادئاً ومميزاً بكافة الشروط والمقاييس الجمالية، وأساليب المتعة و البهجة.

ومن هنا يمكننا تعريف التصميم الداخلي بأنه الإدراك الواسع والوعي بلا حدود، لكافة الأمور المعمارية وتفاصيلها وخاصة الداخلية منها، وللخامات وماهيتها، وكيفية استخدامها، و المعرفة الخالصة بالأثاث، و مقاييسه و توزيعه في الفراغ الداخلي حسب أغراضها، وبالألوان وكيفية استعمالها واختيارها في المكان، وكذلك بأمور التنسيق الأخرى اللازمة، كالإضاءة وتوزيعها، والزهور وتنسيقها، وبالإكسسوارات المتعددة الأخرى اللازمة للفراغ حسب وظيفته. 

 

الصورة الثانية

 

 3-مبادئ نجاح التصميم الداخلي في السعودية، و سمات مهندس التصميم الداخلي الناجح ؟

 

تمتلك شركة التصميم الداخلي في السعودية ملكة التفكير الإبداعي و المهارات التخيلية، التي تمكنها من ابتكار تصميمات جديدة، وتنفيذها على أرض الواقع، وتصوّر المساحات وتوظيفها مع مراعاة القيمة الجمالية، وهي التي تقوم بتحويل المساحات الداخلية داخل الشقق أو المباني التجارية أو الشركات، إلى مساحات عملية وآمنة وجميلة في نفس الوقت.

و يحدد مدى نجاح التصميم الداخلي في قدرته على ترك انطباع جيد عند المشاهد، المساحات المصممة جيداً لها القدرة على إلهام السعادة، اعتماداً على جوانب فنية وسيكولوجية محددة، فالمشاهد قد لا يستطيع نقد العمل باستخدام المصطلحات والمفردات الفنية المتخصصة، لكنه يستطيع الحكم عليه من خلال تأثيره النفسي، لكنه يمكن اعتماد بعض المبادئ التي بإمكانها تحديد نجاح شركة التصميم الداخلي في السعودية أو فشله ، و أهمها:

1- تحقيق التوازن البصري

يعد التوازن من النقاط الهامة التي يجب مراعاتها في المراحل الأولى من التصميم، وذلك لقدرته على عكس مشاعر الاستقرار والارتياح في المكان، و لارتباطه بالعاطفة بقدر ارتباطه بالتصميم الجيد، إضافة لأننا نرتاح في التصميم المتوازن كونه يخفض كمية المعلومات التي تحتاج أدمغتنا إلى معالجتها، نظراً لقدرتنا على فهم المساحات المتماثلة بسهولة.

  • باستطاعة التوزيع المنظم للعناصر ذات الوزن البصري المتساوي، تحقيق توازن بصري، فكل قطعة أثاث نضعها في الغرفة لها وزن بصري، يتم تحديده تبعاً لمعايير الحجم واللون والخامة.
  • يوجد طريقتين يعمل بهما مهندس التصميم الداخلي لتحقيق التوازن هما:
  • التوزيع المتماثل

الذي يمكن إنشاؤه بجعل أحد جانبي الغرفة يعكس الجانب الآخر، عبر تكرار العناصر ذاتها في الأماكن ذاتها على جانبي محور عمودي، وكأن هنالك خطاً وهمياً يقطع الغرفة إلى نصفين متماثلين تماماً.

  • التوزيع غير المتماثل

ويكون باستخدام عناصر غير متطابقة بالشكل والتصميم، لكنها متساوية في الوزن البصري، ثم يتم توزيعها بشكل منظم على جانبي الغرفة.

2- خلق نقطة اتصال جاذبة للعين

تحتوي الغرفة المصممة جيداً من قبل شركة التصميم الداخلي في السعودية على نقطة محورية واحدة أو أكثر (بحسب مساحتها)، ويجب أن تكون مهيمنة بشكل يجذب الانتباه ويثير اهتمام الداخل إلى المكان فوراً، بحيث تكون أول مكان يقع نظره عليه بشكل طبيعي، ولذلك يجب أن تكون هذه النقطة عنصراً جاذباً من الناحية البصرية. وبالتوظيف الصحيح لنقاط الجذب في مساحتك ستتمكن من توفير مكان مريح, بخاصة إذا رُتِّب الأثاث وملحقاته بشكل منظم حول النقطة المحورية التي تُستخدم كمركز للتصميم المتماثل لتحقيق توازن في الغرفة.

  • تحتوي غرف منزلك على نقاط محورية طبيعية متضمنة مسبقاً، قد تكون أحياناً ميزة معمارية مثل النوافذ الواسعة والإطلالة الخارجية والمواقد والجدران ذات اللون أو الإكساء أو الزاوية المميزة، وإذا لم تستطع إيجاد نقطة محورية طبيعية في الغرفة، يمكنك إنشاء واحدة من خلال تمييز قطعة أثاث معينة، أوعمل فني أو لوحة جدارية أو الاعتماد على قطعة أثاث كبيرة الحجم، وغالباً ما يُعد الموقد أو التلفزيون أول ما يفكر به مهندس التصميم الداخلي عند الحديث عن خلق نقطة اتصال محورية في الغرفة.
  • يمكنك إبراز نقاط محورية عدة في تصميمك، فعوارض السقف الخشبية وموقد النار وجدران الطوب، تعد كلها تفاصيل معمارية قوية يمكن استخدامها كنقاط محورية مميزة إلى جانب أنها تضيف الدفء والحميمية على التصاميم العصرية.

3- توجيه حركة العين

يجذب مهندس التصميم الداخلي انتباه المشاهد إلى نقطة تركيز معينة، ثم ينطلق منها لجعل نظره يجول في جميع أنحاء المكان، بحركة متصلة تتنقل بين عناصر مختلفة عبر مسار محدد مسبقاً، هذه الحركة ضرورية للحفاظ على وتيرة بصرية بين العناصر التي لها أوزان بصرية مختلفة، ويتم ذلك كله عبر ما يُسمى "لغة التصميم" أو "الإيقاع"، الذي نستطيع من خلال تطبيقه إنشاء أنماط بصرية متكررة و متوزعة في أماكن مختلفة ضمن فراغ المكان، تلفت العين وتجعلها تتنقل في ما بينها بسلاسة.

  • ليس من الضروري أن يكون التكرار واضحاً ومتطابقاً لأن الهدف هو إضافة تنويع بصري والحفاظ على الانسجام، فيمكننا إنشاء إيقاع لوني من خلال تطبيق لون ما في الوسائد، ومحاولة تكراره بشكل بسيط في لوحة جدارية، ثم تكراره بشكل ما في السجادة، أو التركيز مثلاً على نقش معين، وتكراره بشكل متفاوت في المنسوجات وورق الحائط والسجاد، هذا التكرار سوف يساعد في تجوال عينيك في جميع أنحاء الغرفة.
  • تجدر الإشارة إلى أن البساطة مطلوبة جداً عند العمل على الإيقاع، فالعالَم البصري معقد بما فيه الكفاية، وكلما كان التكرار بسيطاً وسلسلاً، كلما ترك تاثيراً مهدئاً للعين والدماغ والجهاز العصبي.

4- اعتماد مبدأ القياس والتناسب

من الأمور التي يجب على مهندس التصميم الداخلي مراعاتها في أثناء تخطيطه مشروعه الداخلي هو مبدأ القياس، الذي يشير إلى الحجم التناسبي للعناصر في المشهد، ويعتمد على وجود عنصر أو مجموعة عناصر ذات مقياس مألوف لدى المشاهد، تساعده على فهم الأحجام والمقاييس وإدراكها، إضافة لكونه يساعد في إنشاء مسار واضح ومريح للأشخاص للتنقل داخل الغرفة بسهولة مع وجود مسافات كافية بين قطع الأثاث، فمثلاً يفضل ترك مسافة لا تقل عن 15 بوصة (كل بوصة تساوي 2.54 سم) بين طاولة القهوة والمقاعد، وبالنسبة إلى اللوحات يجب أن تعلق على ارتفاع 60 بوصة تقريباً عن الأرض، وفي حال وضعها منفردة فوق الأريكة يجب ألا يزيد عرضها عن ثلثي طول الأريكة.

  • بينما يشير التناسب إلى العلاقة بين أجزاء العنصر وتكوينه الكلي، وتتطلب من المصمم فهم العلاقات بين العناصر داخل فضاء العمل، حيث تعتمد هذه العلاقة على مبدأ إغريقي قديم ينطلق من العلاقات الكونية والطبيعية في العالم المحيط بنا، ويعتبر من الصعب على أغلب المصممين شرح معنى تناسب العناصر لأن ذلك يعتمد على "عين المصمم" ومخزونه البصري، لكن بالعموم كلما زاد حجم الغرفة ترتب علينا اختيار حجم أثاث أكبر، وكلما زاد ارتفاع الغرفة كلما تمكنا من اختيار قطع أثاث أطول والعكس صحيح.
  • إن اختيار قطع الأثاث المناسبة من حيث الحجم واللون والخامة المستخدمة، وتوزيعها بتوازن بصري مدروس وبإيقاع منتظم مع مراعاة مبدأ النسبة والتناسب، يضمن لنا الحصول على مساحات أكثر انسجاماً وراحة من الناحية البصرية والنفسية، و يشير لنجاح شركة التصميم الداخلي في السعودية و احترافيتها.

■ تتلخص سمات مهندس التصميم الداخلي الناجح في المواصفات التالية:

  • موهبة تصميم ديكور داخلي مميز

الذوق الراقي والإبداعية والقدرة على الابتكار، هي أهم ما يميز مهندس التصميم الداخلي الناجح، بحيث يكون محباً للألوان، وبارع في تنسيقها وفهمها، ويهتم بأصغر التفاصيل.

  • المصداقية

مهندس التصميم الداخلي الناجح يجب أن يتعامل مع عملائه بمصداقية، ويلتزم بالتسليم في الميعاد، ويهتم بأداء مهمته بجودة عالية مع مراعاة الميزانية الموضوعة لبنود التصميم.

  • مصمم غير تقليدي

من السهل الحصول على بعض التصاميم التقليدية وتنفيذها كما هي، لكن المصمم الناجح يحب أن يبتكر، ويمتلك روح خلّاقة، ويفكّر خارج الصندوق، لابتكار تصاميم مميزة تلبي رغبة العملاء.

  • التقييم

يجب أن يمتلك مهندس التصميم الداخلي تقييماً رائعاً من العملاء السابقين الذين تعاملوا معه، لأن هذا ما يؤكد امتلاكه للخبرة المطلوبة في خلق التصاميم الجذابة.

 

                الصورة الثالثة

 

4-طرق تنفيذ التصميم الداخلي في شركة Smd decoration ، و أسباب نجاح شركة Smd decoration في مجال التصميم الداخلي . 

 

إنّ التصميم الداخلي للمنازل والشركات أمر ضروري وهام لا يمكن إغفاله، وصار يلاقي رواجاً كبيراً جداً في الفترة الزمنية الأخيرة، فمن غير المتوقع أن يُهمل صاحب منزل البحث عن تصميم أنيق وفخم يتسم بالهدوء والبساطة لمنزله،

كما يكون من غير المتوقع أن نرى صاحب شركة تجارية يُهمل البحث عن شركة تصميم داخلي محترفة، تقوم بمساعدته على اختيار تصميم مميز وعصري لشركته أو منشأته التجارية، ومن هنا كان لزاما علينا التعريف بطرق تنفيذ التصميم الداخلي في شركة Smd decoration المتميزة، وهذه الطرق هي:

1- تحليل الاحتياجات التي يودّ العميل تحقيقها, من حيث نوع وحجم العمل والتركيز عليها، بغض النظر عن تفضيلات المصمم الشخصية.

2- تضع شركة Smd decoration نموذج أوّلي للتصميم، ومخططات ثنائية وثلاثية الأبعاد، لتحقيق احتياجات وأهداف العميل، بما يتناسب مع نظريات السلوك البشري.

3- تطوير التصميم النهائي وتقديمه عبر الوسائل المناسبة لعرضه، مثل: الرسوم البيانيّة والصور.

4- رسم مخطط مبدئي للعمل، وذلك بالاستفادة القصوى من تطبيقات الحاسوب والتقنيات الحديثة في عملية التصميم.

5- تعمل شركة Smd decoration على تصميم مساحات آمنة تفي بمتطلبات الصحة والسلامة العامة، حيث تتعاون مثلاً مع مهندسي الكهرباء لاختيار الأسلاك الكهربائية الملائمة للتيار الكهربائي، و وضعها في مواسير معزولة، و أيضاً أساليب الحماية من الحرائق والكوارث الطبيعية المحتملة لتفادي حدوث مخاطر على أرواح السكان.

6- الحصول على الموافقات والتراخيص الفنية اللازمة.

7- اختيار تفاصيل العمل بدقة التي تتضمن: الألوان في التصميم الداخلي, وتحديد المواد والمفروشات والمعدات, ومواصفات الأثاث والأرضيات وتركيبات السباكة، وغيرها من الأدوات اللازمة.

8- تعتمد شركة Smd decoration التركيز على الإضاءة الطبيعية, و الانتباه لمكان دخول ضوء الشمس، لما له دور من الشعور بالراحة وتحفيز العقل والجسم، ثم اختيار الإضاءة الصناعية بالتعاون مع مهندس إضاءة ، لأهميتها البالغة في التصميم، كونها تبعث الروح وتضفي الحياة فيه وتجعله أكثر عمقاً وسحراً، ولفت انتباه العميل للمساحات الأكثر جاذبية.

9- الابتعاد عن المواد باهظة الثمن أو التي لا قيمة لها في عملية التصميم الداخلي لتسهيل عملية الصيانة الدورية مستقبلاً.

10- حساب التكاليف وتقديم عروضه، وصياغة العقود وتحديد تكلفة المشروع ومتطلباته، بالإضافة لوضع خطة زمنية لجميع مراحله حتى الانتهاء منه.

11- الإشراف على الإنشاءات, و الاستفادة من خدمات كل من يمكنه أن يساهم في التنفيذ، وذلك بالتعاون الفعّال مع الحرفيين والمهندسين المعماريين والمدنيين والكهربائيين والمقاولين والميكانيكيين، وجميع الاستشاريين، والعمل المتكامل معهم للحصول على النتيجة المطلوبة.

12- المطابقة بين التخطيط والتنفيذ في أثناء العمل وبعد الانتهاء من المشروع.

  • و تُعد شركة Smd decoration أحد أفضل و أهم شركة تصميم داخلي في السعودية، و يرجع نجاحها و تميزها إلى عدد من الأسباب، أهمها :
  • التشكيلة اللونية

الألوان و التنسيق و الزخرفة هي أساس التصميم الداخلي في شركة Smd decoration ، حيث تراعي التشكيلات اللونية للمساحة التي يُصمم لها، وكذلك تنسيق الإكسسوارات وقطع الأثاث والزخارف بأسلوب فني وجمالي إبداعي.

  • تجزئة المساحات الفارغة

إذ يجب أن يكون هناك بعض الاختلاف في قطع الأثاث والديكورات لكل مساحة فارغة موجودة في المبنى، تعتمد شركة Smd decoration هذا المبدأ لكسر الرتابة والملل، ولعمل توازن بين الناحية الشكلية والناحية الوظيفية لتلك الأماكن.

  • تصميم ديكور داخلي متناسق

التناسق والتناغم عامل مهم جداً لإنجاح تنسيق وتنفيذ التصميم في شركة Smd decoration ، لهذا تتجنب التنافر أو التناقض الشديد في الألوان والأنماط والمواد المستخدمة.

  • قطع أثاث مناسبة

تختار شركة Smd decoration قطع أثاث متلائمة مع بعضها بعناية، ومتناسقة مع حيث النمط والشكل والألوان، لتنفيذ النمط الذي تم تصميمه مسبقاً، بالإضافة لمراعاة الجانب الوظيفي العملي لها حتى لا تكون جميلة الشكل معدومة الفائدة، بل يجب أن تكون جميلة الشكل ومفيدة لرواد المكان.

  • البساطة تتصدر

تهتم شركة Smd decoration بإنشاء تصاميم أنيقة و بسيطة في ذات الوقت، تبعث الهدوء والراحة في نفوس القاطنين والرواد، فمكان به الكثير من الإكسسوارات والتحف، أو الكثير من قطع الأثاث التي تنتمي كل قطعة منها لنمط وتشكيلة لونية مختلفة عن الأخرى هو مكان لا يجب أحد المرور به فضلا عن العيش فيه، ولهذا يراعى  مهندسو التصميم الداخلي في شركة Smd decoration اختيار قطع الأثاث والإكسسوارات والألوان التي توحي بالبساطة و الهدوء و البهجة.

  • تصاميم قيمة وثمينة

تعتمد الشركة قطع الأثاث و الإكسسوارات الفاخرة التي تعطي المكان قيمة، ولا يُشترط أن تكون باهظة السعر، حيث أن بعض الإكسسوارات والأثاث تصميمها يوحي بالرفاهية مع أن سعرها معقول، وتلك هي النوعية الأفضل بالتأكيد.

  • الترتيب والنظام

لا يكفي تنسيق الديكور واختيار أنماط متناسقة وتشكيلات لونية متوافقة فقط لإنجاح التصميم الداخلي، بل يلعب الترتيب والتنظيم عاملاً مهماً جدا في الحصول على مكان مريح في الاستخدام، وليس فقط مريح للنظر.

 

               الصورة الرابعة

 

5- لماذا تعتبر شركة Smd decoration أفضل شركة تصميم داخلي في السعودية ؟



  • من مميزات التعاقد مع شركة Smd Decoration في اسطنبول تكمن في أنها توفر الدعم أثناء مرحلة التنفيذ عن طريق اشراف هندسي مميز.
  • تقدم شركة Smd Decoration الاستشارة المجانية من خبراء ومتخصصين  في التصميم و الديكور والتشطيبات المنزلية بما يخص تطابق الألوان وتلائمها.
  • تستخدم شركة Smd Decoration كوادر تقنية و فنية بقدرات عالية، و التي تضمن للعملاء بدورها الدقة في التصميم و الجودة في التنفيذ و الإشراف.
  • ركزت شركة Smd Decoration  على تصميم أفضل التصاميم العصرية بحرفية هائلة، معتمدةً على الكفاءة العالية لمهندسيها، فهم يشكلون العمود الفقري للشركة.
  • وبفضل المشاريع الفريدة التي قامت بها  شركة Smd Decoration  نالت الكثير من الجوائز، وهذا مكّن الشركة من تطوير هويتها التجارية والمالية وإضافة مشاريع ذات قيمة كبيرة.
  • تواصل شركة Smd Decoration في التواجد بين كبرى شركات الهندسة والديكور في تركيا، بفضل خبرتها الممتدة على نصف قرن في قطاع التصميم والهندسة و الديكور، و الرابط القوي مع عُملائها، وحُسن اختيار المواقع ، وهندسة وتصاميم المشاريع السكنية والتجارية، والتزامها بأدق المعايير ، كما تهدف شركة Smd Decoration للمحافظة على مبادئها وقيمها والاستمرار في نهجها الإبداعي .

 

    6- الخاتمة .

ننصح دائماً بالتواصل مع شركة تصميم داخلي في السعودية لها باع طويل في التصاميم الهندسة و خبرة البناء، شركة Smd Decoration  هي خياركم الملائم، فهي تهدف إلى تحقيق الأهداف بشكل كامل، بما تتمتع به من نزاهة و أخلاق في التعامل، جعلها تتربع على عرش الشركات، كأفضل شركة تصميم داخلي في السعودية ننصح الجميع بالتعامل معها.

للتواصل مع خدمة الزبائن في شركتنا اضغط هنا .

 
يمكنك الاستفادة من فرص العمل المقدمة من شركتنا من خلال التقديم على الوظائف في الصفحة اضغط هنا