فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

اعجوبة الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس

اعجوبة الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس

تاريخ: 2023/04/12

أخبارنا

جدول المحتوى

1–المقدمة :

 

الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس تعتبر  من أحد أشهر المعالم الموجودة في أوروبا والعالم، حيث يقع في أقصى العاصمة الفرنسيّة، وهو قريب جداً من نهر السين، وتعتبر الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس  أحد عجائب الدنيا السبع، هي مشهورة جدًا وهي عامل الجذب السياحي الرئيسي لفرنسا ويدر عليها الملايين سنوياً، لأنّه مقصد سياحي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم،  كان برج ايفل باريس يعتبر هو أطول مبنى في العالم وقد استغرق بناؤه عامين،، ويُستخدم  بشكلٍ رئيسي كبرجٍ للمراقبة، وبرج للبث الإذاعي والتلفزيوني.

برج ايفل باريس  هو الفائز في مسابقة المشاريع التي كان من المقرر أن تحدد مظهر خارجي مجمع المعارض وتزيينه. وفقًا للخطة الأصلية ، بعد مرور 20 عامًا على المعرض ، كان من المقرر تفكيك هذا الهيكل المعدني ، لأنه لم يتناسب مع المظهر المعماري للعاصمة الفرنسية ولم يتم تصميمه كمبنى دائم ، فقد وفر تطوير الراديو أكثر جاذبية شعبية في العالم.

،

 

 تقوم شركة SMD Decoration  بتوضيح فن  الديكور الداخلي وفق خدمات ابداعية وجمالية  وتبين لك عزيزي القارئ الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس    وفق مايلي

 صورة 1

2–اسطورة   الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس     . 

كانت الفكرة في برج فرنسا هي تشييد بناء عظيم ليكون أيقونة لهذا المعرض وتخليداً لذكرى الثورة الفرنسية، وأقامت فرنسا لهذا الغرض مسابقة للتصميم والعمارة شارك فيها العديد من أشهر وأعظم المهندسين والمعماريين، ووقع الاختيار علي تصميم المعماري غوستاف إيفل ـ الذي سمي البرج باسمه لاحقاً .

 لمشاهدة فيديو عن الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس   اضغط هنا 

شركة SMD Decoration  تبين التفاصيل   الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس  : 

 

بناء برج ايفل

المادة الرئيسية في  برج فرنسا هي فولاذ البودينغ. يبلغ وزن البرج نفسه حوالي 7300 طن ، ويزن الهيكل بأكمله مع الأساس والهياكل الإضافية 10000 طن. في المجموع ، وهذا يظهر اسطورة الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس حيث تم استخدام 18038 قطعة فردية في البناء ، والتي تم تجميعها مع 2.5 مليون برشام. في الوقت نفسه ، لم يزن كل جزء من أجزاء البرج أكثر من ثلاثة أطنان ، مما أزال معظم مشاكل الرفع والتركيب

تم استخدام العديد من الأساليب الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس  المبتكرة إلى حد ما أثناء البناء ، والتي تعلمها المنشئ ، غوستاف إيفل ، من تجربته في بناء الجسور. تم بناء البرج من قبل 300 عامل في غضون عامين فقط ، وبفضل المستوى العالي من الأمان والتصميم السهل التجميع ، توفي شخص واحد فقط أثناء البناء..

برج باريس من الداخل تم تحقيق المستوى العالي والسرعة في  العمل من ناحية من خلال الرسومات التفصيلية للغاية التي تم إنشاؤها بواسطة مهندسي مكتب إيفل  من خلال حقيقة أن جميع أجزاء البرج تم تسليمها إلى موقع البناء لتكون جاهزة للاستخدام. لم يكن من الضروري   حفر ثقوب في العناصر المختلفة ، وتعديلها مع بعضها البعض ، وكان ثلثا المسامير في مكانها بالفعل. لذلك يمكن للعمال فقط تجميع البرج كمُنشئ ، باستخدام الرسومات التفصيلية الجاهزة.

   صورة 2

إضاءة البرج

عنصر مهم في الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس إهو انارته  كان من الواضح أن مثل هذا الهيكل الكبير يحتاج إلى إضاءة ، لذلك تم تركيب 10000 مصباح غاز وكشاف على البرج ، مما يضيء السماء بألوان ثلاثية الألوان الفرنسية. في عام 1900 بدأوا في إلقاء الضوء على مخطط البرج بأضواء كهربائية.

 

بناء برج ايفل في عام 1925 ، ظهر إعلان ضخم على البرج اشتراه أندريه سيتروين. في البداية ، على ثلاثة جوانب من البرج ، كان هناك لقب مكتوب رأسياً واسم قلق سيتروين ، والذي كان مرئيًا لمسافة 40 كيلومترًا حوله. ثم تم تحديثه قليلاً بإضافة ساعة ومؤشرات. تم تفكيك هذه الإضاءة في عام 1934.

 

بناء برج ايفل في عام 1937 ، أُضيء برج إيفل بأشعة من الضوء ، وفي عام 1986 تم تركيب إضاءة حديثة تعتمد على مصابيح تفريغ الغاز. ثم تم تغيير الإضاءة و تعديلها عدة مرات ، على سبيل المثال في عام 2008 أضاء البرج بنجوم على شكل علم الاتحاد الأوروبي.

 

تم تحديث الإضاءة الخلفية آخر مرة في عام 2015 وتم استبدال المصابيح بمصابيح LED لتوفير الطاقة. وفي نفس الوقت تم العمل على تركيب الألواح الحرارية وتوربينات الرياح ونظام تجميع مياه الأمطار واستخدامها.



3-حقائق الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس

    

تعتبر  الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس من ضمن النُصُب التاريخية، وهو جزء من قائمة التراث العالمي التي وضعها اليونسكو. اشترك في بنائه ما يقارب خمسون مهندساً، وثلاثمائة عاملٍ.    .

 تاريخيا ،مصمم برج إيفل  تم استخدامه من قبل العديد من العلماء والخبراء لإجراء التجارب العلمية ، على سبيل المثال تجارب الأرصاد الجوية والأجسام المتساقطة الحرة وأرصاد الأرصاد الجوية.

 بشكلٍ دوري كل سبعة أعوام طلاء البرج بحوالي ستين طناً من الدهان، وذلك لحمايته من التآكل الناتج عن العوامل الجويّة.

ارتفاع الدقيق للبرج 300.65 متر. الذي أطلق عليه اسم: "برج بطول ثلاثة أمتار" أو ببساطة "ثلاثمائة متر" ، ولكن بعد البناء ، تم تركيب هوائي مستدقة  أصبح ارتفاعه 324.82 مترًا.

يبدو برج إيفل كهرم غير عادي. ترتكز أربعة أعمدة على أساس خرساني ، وعندما ترتفع تتشابك في عمود مربع واحد.

أن مصمم برج إيفل يتأثر بشكل كبير بأشعة الشمس. ترتفع درجة حرارة جانب البرج المواجه للشمس ، وبسبب التمدد الحراري ، يمكن أن ينحرف الجزء العلوي بمقدار 18 سم ، أي أكثر بكثير من تأثير الرياح القوية.

منشئ الجسور الخبير كان مدركًا جيدًا للمخاطر المحتملة للرياح القوية  وأنشأ هيكلًا مستقرًا تمامًا مع أعمدة ملتوية نتيجة لذلك ، يقاوم البرج الرياح بشكل فعال للغاية 

 

صورة 3

 

  

4–الهندسة المعمارية في برج ايفيل باريس   والخدمات المقدمة من قبل  شركة SMD Decoration  .   : 

صورة 4

أن شركة SMD   Decoration تمتلك أ شخاصٌ متخصصون بأعمال الديكور الداخلي  وتنسيق الألوان وقادرون على تصميم الديكور الداخلي  بإتقانٍ كامل، 

ان شركة SMD Decoration     تنصح كل  مهندس عند تنفيذ  الديكور الداخلي  اتباع  طريقته في عملية التحضير للمشروع ويعطي ابداعه  الذي يقوم به للوصول الى النتائج المرجوة .

تحاول شركة SMD Decoration السير على السياسات السابقة والشروط الإضافية الموضوعة من قبل الزبون وتطبيقها في كل مراحل الديكور الداخلي وذلك لإرضائه والحصول على ثقته  و المحافظة على جدارتها وقوتها في سوق العمل بسمعتها الطيبة في الديكور الداخلي.

ان  شركة SMD Decoration إحدى أفضل الشركات تميزا بحيث عند استلام مشروع معين تقوم بمتابعته بدءا من وضع  الخطة من حيث التفاصيل الصغيرة وصولا إلى وضع التشطيبات النهائية , و تقوم شركة SMD Decoration بإستخدام أفضل الكوادر من مصممين و مهندسي عمارة و مهندسي ديكور و فنانين أيضا و ذلك لإعطاء نتائج مميزة ومبهرة لعملائها و تقوم بمتابعة جميع التطورات العالمية في مجال الديكور الداخلي  و التصميم ذلك لكي تبقى رائدة  بمجال التصميم  سباقة بمئات الخطوات فإذا كنت تبحث عن التميز فإن الشركة هي خيارك الأول و الأوحد و لأن التميز قرار و ليس محض صدفة فقرر أن تكون مميزا من خلال خدمات SMD Decoration المميزة التي نقدمها لك , فنقوم بوضع بصمتنا الخاصة في أي مجال بالتركيز على التفاصيل البسيطة لإضفاء نتائج عظيمة مثل التفكير في التناسق بين البيئة المحيطة و التصميم الخارجي

 للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا 

 

نود أن نشير إلى أن SMD Decoration   للتصميم الداخلي والديكور في تركيا لا تستخدم  عملات البيتكوين أو العملات الرقمية  في تعاملاتها التجارية بل تتقاضى اتعابها عن طريق العملات الورقية أو التحويلات المصرفية.