فكرة بدقيقة

SMD | SMD Decoration Architecture

أهمية تطبيق Tiktok في ترويج عمل شركة Smd decoration

أهمية تطبيق Tiktok في ترويج عمل شركة Smd decoration

تاريخ: 2023/03/30

أخبارنا

جدول المحتوى

1-المقدمة :

 

يعد تطبيق Tiktok أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي المتخصصة في نشر الفيديوهات، يمكن على الموقع نشر الفيديوهات التي تصل مدتها حتى ثلاث دقائق، وقد اكتسب تطبيق Tiktok شعبية كبيرة بين منصات التواصل الإجتماعي، إذ نجح في جذب قاعدة جماهيرية واسعة من الشباب من مواليد الألفية الحالية.

على الرغم من مضي سبع سنوات فقط على تأسيس "شبكة التيك توك tiktok" للتواصل الإجتماعي، إلّا أنّ عدد المستخدمين الشهري الهائل يشير إلى أهمية التطبيق في الوقت الحالي، وقيمته بين مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى، لذا، أصبح من الضروري للمشروعات بمختلف أنواعها، التفكير في استخدام التسويق عبر تطبيق Tiktok كأحد الإستراتيجيات التسويقية الرئيسية لها.

 

الصورة الأولى

 

للتعرف على معلومات أكثر عن شركتنا و رؤية الأعمال السابقة اضغط هنا 

 

2-ما هو تطبيق Tiktok ؟

 

"التيك توك Tiktok " هو أحدث منصات التواصل الإجتماعي التي حازت انتشاراً واسعاً في فترة قصيرة من ظهوره، فأصبح يستخدمه الجميع من مختلف الخلفيات والأعمار، حيث تصل أعداد مستخدميه إلى /1.2/ مليار مستخدم نشط شهرياً وفقًا لآخر الإحصاءات في 2022، وهذا ليس بالعدد القليل حيث احتاجت منصات أخرى (مثل فيس بوك وأنستجرام ) لحوالي /10/ سنوات،حتى تصل لنفس أعداد قواعد البيانات التي وصل لها تطبيق Tiktok، في أقل من /5/ سنوات.

تم إطلاق تطبيق Tiktok للمرة الأولى /عام 2016/ داخل الصين تحت اسم " Douyin" وتم إصدار النسخة الدولية منه بعدها بعام باسم "Tiktok"، وكان الغرض من إنشائه في الأساس مشاركة الفيديوهات الغنائية القصيرة، ولكن مع الوقت تطور وأصبح التطبيق يخدم محتوى الفيديو المتنوع بكافة أشكاله، سواء الترفيهي أو التعليمي أو التوعوي وغيره، وقد حاز على إعجاب المستخدمين مما أدى لانتشاره بشكل كبير في فترة قصيرة.

بالرغم من أن التطبيق يعد حديثاً نسبياً مقارنة بباقي التطبيقات والمنصات، إلا أنه يعد الأكثر جذبًا للمستخدمين، حيث يبلغ متوسط الإستخدام اليومي على تطبيق Tiktok حوالي /52/ دقيقة لكل مستخدم، ولا يقتصر استخدام تطبيق Tiktok على فئة معينة، حيث أن ( 18%) من مستخدمي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين/ 16/ و /64/ عاماً، يملكون حساباً على تطبيق Tiktok، وفي عام /2022/ قُدرت عائدات التيك توك بحوالي/ 4.6 مليار دولار/ وهذا عائد ضخم جداً بالمقارنة مع باقي البرامج والتطبيقات.

 

الصورة الثانية

 

 3-فوائد التسويق عبر تطبيق Tiktok

 

مع بداية ظهور تطبيق Tiktok، انتشر تساؤل شائع حول قيمة الترويج للعلامة التجارية عبر تطبيق Tiktok، وإذا كانت الشركات تحتاج إلى استخدامه حقًا أو لا، في الحقيقة توجد العديد من الفوائد التي تجعل التسويق عبر تطبيق Tiktok حالياً من الإستراتيجيات التسويقية الفعّالة، يمكن شرح هذه الفوائد في النقاط التالية:

1- يُعدّ قاعدة بيانات ضخمة، حيث يتيح لك فرصة الوصول لملايين المستخدمين حول العالم، و ترويج خدماتك ومنتجاتك لهم.

2- سهولة الوصول إلى جيل الشباب الذي يشكل (60%) من رواد المنصة.

3- يوفر تطبيق Tiktok خدمات ترويجية متنوعة وأدوات فريدة، تسهل عليك حملات التسويق.

4- يُسهِّل عملية البيع من خلال خوارزميات البحث والإقتراحات المُبسطة.

5- تسمح المنصة للمستخدمين بإعادة توظيف المحتوى بأشكال مختلفة عن طريق ميزتي “duet” و “stitch”.

6- يسهل تطبيق Tiktok الحصول على تفاعل عالٍ بجهد قليل، فليس شرطاً أن يكون حسابك قديماً أو يملك عدداً كبيراً من المتابعين كي ينتشر.

7- يُمكّن الشركات العالمية من إنشاء حملات تسويقية مناسبة بعدة لغات، وضمان وصولها لعملائها في مختلف البلدان.

8-يعتمد وصول المحتوى للجمهور في بعض القنوات التسويقية على العديد من العوامل، من بينها الخوارزميات التي يستخدمها الموقع، و بالتالي رغم بذل الكثير من المجهود في المحتوى، ستؤدي هذه الخوارزميات لعدم وصول المحتوى كما هو مطلوب، لكن من خلال التسويق عبر تطبيق Tiktok، فستضمن أنّ كل شيء يتعلق بجودة المحتوى، لا بامتلاك عدد كبير من المتابعين على حسابك، إذ تعمل الخوارزميات على إظهار الفيديوهات التي يحبها المستخدمون فقط، ويساهمون في تحسين ظهورها كنتيجة لذلك، حتى إذا كان الحساب المستخدم انضم حديثًا للتطبيق ، ولا يملك أعداداً كبيرة من المتابعين.

9- كنتيجة للنقطة الماضية، يمكن من خلال المحتوى الحصول على تفاعل حقيقي، إذ يصل المحتوى إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المهتمين بنوعية المحتوى الذي تقدمه، وبالتالي لن تجد أنّ المحتوى يظهر لمستخدمين غير مهتمين بما تقدّم، بل المحتوى الناجح يساعدك على امتلاك تفاعل حقيقي من عملاء مهتمين به.

يمكنك من خلال هذا الأمر زيادة معدل التحويل الذي تحققه من الاعتماد على التسويق على تطبيق Tiktok، وكذلك تحسين معدل العائد من الاستثمار من استخدام تطبيق Tiktok، بالطبع الشرط الوحيد لحدوث ذلك هو معرفة كيفية استخدام تطبيق Tiktok لتقديم المحتوى المناسب للجمهور.

10- يبحث المستخدمون في تيك توك عن المحتوى المتميز فقط، لا المحتوى الرسمي الذي قد تنشره العلامات التجارية في حساباتها على المواقع الأخرى, إذ يتعلق تواجدهم على تطبيق Tiktok بالرغبة في الحصول على تجربة ممتعة، تحتوي على لمسة شخصية، وهذه واحدة من مميزات تطبيق Tiktok عن بقية المنصات.

لذا، يمكن من خلال التسويق عبر تطبيق Tiktok إظهار تميز علامتك التجارية، من خلال ابتكار محتوى متميز ومختلف عن أنواع المحتوى الأخرى التي تستخدمها في أيٍ من المنصات الأخرى، حيث أنّ المميز في هذا الموضوع أنّه يساهم في ارتباط الأفراد مع العلامة التجارية، و يزيد شعورهم بالانتماء لها.

 

                الصورة الثالثة

 

4-استراتيجيات التسويق عبر تطبيق Tiktok . 

 

أياً كانت الطريقة التي ستختارها من طرق التسويق عبر تطبيق Tiktok، فعليك أن تتعرف على أهم مفاتيح النجاح في إدارة حملة التسويق عبر تطبيق Tiktok، و من أهم هذه الإستراتيجيات التي تضمن لك نتائج مرضية لحملتك التسويقية عبر تطبيق Tiktok هي ما يلي:

1- دراسة جمهور تطبيق Tiktok :

قبل بدء حملتك التسويقية على تطبيق Tiktok، قم بدراسة جمهور تيك توك أولاً، وتتبع جمهورك على منصة Tiktok و منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، إذ ربما لا يتواجد لعلامتك التجارية جمهور حالي على تطبيق Tiktok، فلا تضع الوقت والمال في الإعلانات.

2- التسويق عبر المؤثرين والمشاهير:

تعد استراتيجية التسويق عبر مشاهير منصات التواصل الاجتماعي من أشهر و أنجح الحملات التسويقية اليوم، نظراً لما حققه هؤلاء المؤثرين من تأثير كبير وفعال على الجمهور من مستخدمي تلك المنصات المختلفة، إذ يتابع هؤلاء المشاهير الملايين من المستخدمين بمختلف خصائصهم الشخصية والديموغرافية، وبالتأكيد منهم بعض من عملائك المستهدفين.

لذا معظم العلامات التجارية اليوم بحاجة إلى الإستعانة بأي من المشاهير والمؤثرين البارزين والمحبوبين من قبل مستخدمي تطبيق Tiktok، للاستفادة منهم في الترويج للمنتجات و الخدمات و تحقيق أعلى معدلات بيع.

  • ملاحظة: راعي اختيار مؤثر فئة متابعينه قريبة من فئة جمهورك المستهدف فعلى سبيل المثال، إذا كانت علامتك التجارية تقدم المنتجات من مستحضرات التجميل، سيكون المؤثرين من الفتيات المهتمين بالفعل باستخدام مستحضرات التجميل ويظهرون بشكل لائق على تطبيق Tiktok، بالطبع هم الأفضل لك.

أما إذا كانت علامتك التجارية تقدم منتجات من فيتامينات و مكملات بناء العضلات و المستلزمات الرياضية، سيكون اختيار المؤثر معتمد على شكله الرياضي و اهتمامه و اهتمام متابعينه وما إلى ذلك.

3- التسويق عبر المسابقات والخصومات:

تطبيق Tiktok من أكثر التطبيقات المناسبة لإنشاء حملات التسويق باستخدام المسابقات والعروض الترويجية، إذ سهّل تشجيع العملاء على التواصل والمشاركة، وذلك لطبيعة استخدام التطبيق بالأصل بمشاركة الفيديوهات اليومية والتحديات وما شابه ذلك، وبعيداً عن سهولة تفاعل العملاء مع منشورات تيك توك، فلإستراتيجية المسابقات والخصومات أهمية و تأثير مذهل في جذب العملاء وتحفيزهم على التفاعل والمشاركة.

  • ملاحظة: يعد تطبيق Tiktok تطبيق اجتماعي مختلف تماماً عن باقي التطبيقات مثل فيسبوك وانستجرام، فهو يتضمن اتجاهات وميزات مختلفة بناءً على طبيعة مستخدميه. لذا، حاول أن تراعي ذلك عند اتباع استراتيجية التسويق لعلامتك التجارية، من خلال اتباع نفس السلوك والمحتوى المفضل لمستخدميه حيث استخدام التأثيرات والموسيقى وما إلى ذلك.

4- الحملات الإعلانية المدفوعة:

الحملات الإعلانية المدفوعة على تيك توك خطوة ضرورية من أجل تحقيق هدف التسويق عبر تطبيق Tiktok وهو جذب المزيد من العملاء لعلامتك التجارية، وتحقيق المزيد من المبيعات والأرباح، و خاصة في بداية إنشائك لحساب علامتك التجارية ، وذلك بالطبع إلى جانب استراتيجيات التسويق الأخرى.

  • ملاحظة: قبل إنشاء حملاتك الإعلانية من الضروري أن تقوم بتحليل منافسيك، والاطلاع على حملاتهم الإعلانية على tik tok، ودراستها من أجل التعرف على نقاط القوة والضعف لها، والعمل على معالجة السلبيات وتخطيها، وتحسين الإيجابيات والاستفادة منها.   

5- إنشاء محتوى تفاعلي:

كما ذكرنا سابقاً معظم مستخدمي تطبيق Tiktok من الجيل الذي تتراوح أعمارهم من 19 لـ 29 عام، وهذا الجيل بالتحديد يفضل المحتوى التفاعلي بشكل أكبر من المحتوى التقليدي، لذا عليك أن تفكر في كيفية إنشاء محتوى يحفز الجمهور على التفاعل معه عبر مقاطع الفيديو القصيرة المرحة التي تشجع العملاء المحتملين على التفاعل مع محتواك ومنتجاتك.

6- استخدام الهاشتاجات:

يعد استخدام الهاشتاجات الصحيحة من أكثر ما يساعد في الظهور بشكل أكبر في عمليات البحث من قبل المستخدمين, حيث تعد نتائج البحث المصدر الأساسي للمتابعات و الاعجابات في مواقع التواصل الاجتماعي، مع مراعاة قواعد السيو و تحسين محركات البحث في الهاشتاجات المستخدمة حينها ستتمكن بسهولة في الظهور لعدد أكبر من المستخدمين عبر استخدام الهاشتاجات المشهورة ضمن نوع المحتوى الذي تنشره. ويمكنك معرفة هذه الهاشتاجات عن طريق البحث عن كلمات ذات صلة في محرك بحث تطبيق Tiktok وستظهر لك الوسوم ذات الصلة والأكثر انتشاراً، هذا النوع من التسويق باستخدام الوسوم والهاشتاقات من الأمور الأساسية التي عليك التركيز عليها خلال نشر محتواك، لتستطيع الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور والعملاء المحتملين.

7- واكب الترند:

يُعتبر الترند من أسهل الطرق وأهمها في الإنتشار من خلال تطبيق Tiktok، فهي تظهر وتختفي في وقت قصير، لكن إذا عرفت كيف تستغلها بشكل صحيح ستعطيك نتائج مذهلة، خصوصًا إذا كان الترند يتعلق بمنتج أو خدمة معينة تقدمها وتستهدفها من خلال التسويق عبر تطبيق Tiktok، فهو ورقة ذهبية لا تفوت استخدامها وتعلم كيف تنتهز الفرص التي تناسبك.

8- اتبع وتيرة نشر مستمرة:

لتكسب ولاء العملاء الأوفياء، عليك أن تحرص على أن تدير حساباتك بالشكل الصحيح، وهذا يعني أن تثبت وتيرة نشرك وتجعل مشاركتك ومحتواك يُعرض بشكل منتظم، فهذا يربط المتابعين بمنتجاتك ويجعلهم ينتظرون منشوراتك، ولا تغفل عن جعل المحتوى تفاعلي كي يرغب المتابعين في مشاركته مع الآخرين وبالتالي تحصل على متابعين جدد يتعرفون على علامتك التجارية ومنتجاتك المميزة.

9-استعن بخبراء في التسويق:

من المهم للنجاح في التسويق عبر تطبيق Tiktok وغيره من منصات التواصل المختلفة أن تستعِن بالمختصين المحترفين في مجال التسويق الإلكتروني، كي تتعلم الاستراتيجيات الصحيحة وكيفية توظيفها، لضمان نجاحك في المنصة ووصولك للنتائج المرجوة.

و في النهاية، نود التنبيه إلى ضرورة عدم تفويت فرصة التسويق عبر تطبيق Tiktok، خاصة إذا كان عملائك المستهدفين متواجدين عليه بشكل نشط، فمنافسيك أيضاً يتواجدون عليه، فسواء كنت تخطط لتوسيع فئة عملائك المستهدفين، أو تحسين صورة علامتك التجارية، أو تعزيز الوعي بمنتج جديد، سيكون Tik tok التطبيق المناسب لك، وبوجه عام من المهم توسيع قنوات التسويق الخاصة بك لتحقيق أفضل نتيجة.

 

               الصورة الرابعة

 

5- أهمية تطبيق Tiktok في تعريف العملاء بعمل شركة Smd  decoration، و لماذا تعتبر شركة Smd  decoration أفضل شركة هندسة و ديكور ؟

 

أدركت شركة Smd  decoration أهمية التواصل الدائم مع الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فلم تتردد أبداً بإنشاء حسابات لها على مختلف المنصات، ومن بينها تطبيق Tiktok حيث تواصل الشركة عرض خدماتها عليه بمحتوى جذاب و مفيد، و تزيد تفاعلها مع العملاء بكل صدق و إتقان، كونه التطبيق الأكثر تنزيلاً في السنوات الأخيرة، و إيماناً منها بدوره الفعال في الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء الحاليين والمستقبليين، وتعتبر شركة Smd  decoration  من أفضل الشركات التي يمكن التعامل معها في مجال الهندسة والديكور للأسباب التالية :

  • من مميزات التعاقد مع شركة Smd Decoration في تركيا تكمن في أنها توفر الدعم أثناء مرحلة التنفيذ عن طريق اشراف هندسي مميز.
  • تقدم شركة Smd Decoration الاستشارة المجانية من خبراء ومتخصصين  في الهندسة المعمارية و التصميم و الديكور والتشطيبات المنزلية بما يخص تطابق الألوان وتلائمها.
  • تستخدم شركة Smd Decoration كوادر تقنية و فنية بقدرات عالية، و التي تضمن للعملاء بدورها الدقة في التصميم و الجودة في التنفيذ و الإشراف.
  • ركزت شركة Smd Decoration  على تصميم أفضل التصاميم العصرية بحرفية هائلة، معتمدةً على الكفاءة العالية لمهندسيها، فهم يشكلون العمود الفقري للشركة.
  • وبفضل المشاريع الفريدة التي قامت بها  شركة Smd Decoration  نالت الكثير من الجوائز، وهذا مكّن الشركة من تطوير هويتها التجارية والمالية وإضافة مشاريع ذات قيمة كبيرة.
  • تواصل شركة Smd Decoration في التواجد بين كبرى شركات الهندسة والديكور في تركيا، بفضل خبرتها الممتدة على نصف قرن في قطاع التصميم والهندسة و الديكور، و الرابط القوي مع عُملائها، وحُسن اختيار المواقع ، وهندسة وتصاميم المشاريع السكنية والتجارية، والتزامها بأدق المعايير ، كما تهدف شركة Smd Decoration للمحافظة على مبادئها وقيمها والاستمرار في نهجها الإبداعي .

 

    6- الخاتمة .

ننصح دائماً بالتواصل مع شركة هندسة و ديكور لها باع طويل في التصاميم الهندسة و خبرة البناء، شركة Smd Decoration  هي خياركم الملائم، فهي تهدف إلى تحقيق الأهداف بشكل كامل، بما تتمتع به من نزاهة و أخلاق في التعامل، جعلها تتربع على عرش الشركات، ننصح الجميع بالتعامل معها.

للتواصل مع خدمة الزبائن في شركتنا اضغط هنا .

يمكنك الاستفادة من فرص العمل المقدمة من شركتنا من خلال التقديم على الوظائف في الصفحة اضغط هنا